أحب زوجي لكن لا يمكني العيش معه بسبب حنينه لطليقته

قضايا اسرية
animate

تزوجت من رجل يكبرني ٢٣ سنة هو طيب خلوق متدين يعاملني بما يرضي الله اعيش مع والديه في منزله وانجبت منه ولد مشكلتي اشعر انه يحن للماضي لطليقته واولاده يتحدث دائما عن رحلاتهم وسفرهم وعن المطاعم والمقاهي والايام الجميلة معهم ويشتكي بان طليقته فضلت البقاء في الغربة مع اولادها وقطعت كل صلة به حتى اولاده لا يتصلو به رغم محاولته الدائمة لمعرفة اخبارهم والتواصل معهم سبب طلقه منها هي رغبته في العودة من الغربة لخدمة والديه الكبار في السن وهي لا تريد العودة انا محتاره كثيرا لم اعد استطيع ان اكمل العيش معه رغم حسن معاملته وانا اراه يحن لماضيه واشعر بمدى حبه لطليقته واولاده كيف اتصرف ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الطبيعي جدا  أن يحن زوجك لطليقته أو يفكر بطليقته وأولاده خاصة وأنه لم يطلقها إلا لرغبته في العودة لخدمة أهله بعد رفضها العودة معه . لقد تزوجته وأنت تعرفين ظروفه فحاولي أن تتفهمي مشاعره وحبه لأولاده وتمزقه بين واجبه تجاه أهله وحبه لأولاده . استمعي له حين يتكلم عنهم ، شجعيه على الاتصال بهم فهو وحيد وبحاجة لمحبتك وعطفك عليه . أما طليقته فقد تخلت عنه ولم تقف إلى جانبه ربما لاكمال تعليم أولادها أو لاسباب معيشية أخرى فلا يحق له أن يسهب في الكلام عنها . اجلسي معه جلسة هادئة تصاريحينه بما يؤذي مشاعرك من دون مبالغة ، وضحي له حبك له ورغبتك في مساعدته لتخطي هذا الحزن والتخفيف عنه ، هذا بالنسبة لطليقته التي خيبت آماله في الحفاظ على الاسرة أما بالنسبة لأولاده فمن واجبك أن تشجعيه على الاتصال الدائم بهم ومتابعة أخبارهم وشؤونهم .   
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    زوجك الذي ترك عمله في الغربة وعاد لخدمة والديه هو عملة نادرة آثر بر والديه فإياك ان تتركيه، واكيد لادم يتذكر اولاده خاصة انه محروم منهم فلاتزيدي  عليه الوجع، ولايبدو عليه الحنين لطليقته بل الغضب منها، اذا ذكرها امامك فقولي له انها قليلة اصل لأنها لم تساعده على بر والديه، أما انت فحاولي صنع ذكريات جديدة لكما وتجارب ممتعة

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اختنا من ألمانيا ردك رائع بارك الله فيك 

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    انت تزوجتي رجل جزء كبير من عمره عاشه مع زوجته الاولى واولاده فمن الصعب إذا الانفصال التام عن هذا الماضي و متعلقاته.اولاده بعدوا عنه فماذا بقي له غير الذكريات؟ دعيه وشأنه. واصنعي انت معه ذكريات جديدة  وجددي في حياتكما ولا عليك بالماضي واعلمي ان الشيطان يكيد لك حتى يفرقك عن زوجك المخلص الوفي.أدام الله  الود بينكما.

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    أكيد سوف يحن لأولاده ولكن ليس بالضرورة أنه مازال يحب طليقته ،لكن هكذا الإنسان يا أختي يتذكر الماضي بين الفينة والأخرى والناس الذين كان يعرفهم سواء الأصدقاء أو الأقارب والجيران و زملاء المدرسة، من منا لا يتذكر الماضي، الرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان يتذكر خديجة أم المؤمنين رضي الله عنها أمام أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فتغار عائشة، ولكن هل طلبت الطلاق؟ لا، لا تفعلي، قولي له إن تذكرها :قد أبدلك الله خيرا منها ولو كانت تريدك لرجعت معك من الغربة! اجعليه ينساها بأفعالك الحسنة و بما أن زوجك كما تقولين،طيب وكريم، أنجبي له أطفالا آخرين بما أنه فقد أطفاله من زوجته الأولى، هكذا سيهتم بكم أنتم ولن يجد وقنا للتفكير في الماضي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تزني على خراب عشك وتوقفي عن الوقوف على كل كلمة لزوجك ليس هناك مشكلة ولا عيب بأن يفضفض لك ويخرج لك ما فى قلبه من حزن وجرح وطبعاً هذا الحزن والجرح لا يخص طليقته كما تقولي أو تعتقدي بل يخص أولاده الذين لم يفكروا بأن يتواصلوا معه من وقت الطلاق وتخلوا عنه تماماً كأنه لم يكن له وجود فى حياتهم فى يوم من الايام ، لا تقسي على زوجك أكثر ويكفي ما يعاني منه ، حاولي أن تكوني انتي الجزء الجميل فى حياته حاولي أن تكوني له الدواء الذي بمجرد أن ينظر إليكي ينسى همه وتتلون الدنيا فى عينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي تقولي أنه كان يشتكي لك بأن طليقته فضلت البقاء فى الغربة ورفضت العودة معه وجعلت أولاده يبتعدون عنه ولا يتواصلون معه بشكل نهائي فأين الحنين لطليقته الذي تتحدثي عنه ، زوجك يشتكي لك فقط ويشاركك جرحه وما فعلته به طليقته التي فرقت بينه وبين ابناؤه هو يشتكي لك لتخففي عنه جرحه ليس أكثر ، أنا لا أعلم كيف نظرتي إلى هذا الموضوع غلى أنه حنين !! هذا ليس حنين يا أختي اسأل الله أن يهديكي لزوجك ويديم بينكم الحب والسعادة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تريدين ترك رجل محترم ومتدين وخلوق ولا يحرمك من شيء ولا يبخل عليكي ويحبك ويعاملك بما يرضي الله بسبب أنه يتحدث عن أبناؤه ويحن لهم !!! هل انتي واعية لما تقوليته ! لن أقول لك غير اتقي الله فى نفسك وفى زوجك المسكين ، الرجل لم يخطئ فى حقك ولم يؤذيكي لكي تقرري الطلاق منه أهذا جزاء معاملته الطيبة لك تريدين تركه والتخلي عنه مثل أولاده ؟!! لا تفعلي به هكذا اطردي هذه الأفكار التي ستكون سبب خراب بيتك وخسارة رجل محترم لن يعوض من عقلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما انتي إنسانة غيورة لماذا قبلتي الزواج من رجل مطلق ؟ كان يجب أن ترفضيه عندما تقدم لك ، وبما أنك قبلتي وتزوجتي وانجبتي منه فحافظي على بيتك وحافظي على استقرار حياة إبنك لا تجعليه يعيش فى اسرة مفككة وضياع ولا تكوني السبب فى حرمانه من والده وأنا لا أرى سبب قوي يجعلك تنفصلي ، زوجك لم يخطئ عندما فضفض لك عن الماضي ولا أرى أن هذا شيء يدعي لهذه الغيرة الزائدة ، حاولي أن تهدائي ولا تتسرعي فى قرارك حتى لا تندمي فيما بعد .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا يا اختي ارجوك لا تنزلقي في ذلك المستنقع مستنقع الغيره وضيقه الصدر عليك ان تكوني اكثر سعه واكثر ارتياحا لما يقوله فهو يشكي لك كما يشكي الصديق لصديقه استمعي اليه واحسبي نفسك مكانه هو لا يؤذيك هو فقط يفضفض عن مشاعره وكيف انها عالمته وكيف انها استغنت عنه بسهوله وتخلت عن حبهما السابق وكيف قطعت العلاقه هو فقط يشكي لك لانه وجد فيك الصدر الحنون الذي يستمع والذي عوضه عما بدر منها اياك ان تنسي حسن خلقه وطيبته وتركزي على هذا الشيء البسيط فهو في النهايه متزوج وعنده اولاد

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من حقك أن تمنعيه من حبه لأولاده والحنين لهم وليس من حقك أن تمنعيه من التحدث عن الماضي والاماكن التي زارها برفقة أولاده ، انتي تزوجتي رجل مطلق وعنده أولاد فيجب أن تعلمي أنه ليس ملكاً لك وحدك وهناك شركاء معك فيه ، استعيذي بالله من الشيطان الرجيم وحاولي تسيطري على أفكارك ولا تسلمي عقلك للشيطان حتى لا تخربي بيتك بيدك ، طالما زوجك يحبك ويعاملك بما يرضي الله فلا تخسرين من أجل هذه التفاهات ، وأسأل الله أن يصلح ما بينكم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟