أرغب بالزواج الثاني فكيف أحافظ على مشاعر زوجتي ولا أجرحها

قضايا اسرية
animate

أرغب بالزواج الثاني فكيف أحافظ على مشاعر زوجتي ولا أجرحها، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا شخص متزوج وزوجتي انسانه طيبه وتخاف الله و انا احبها وتحبني وعايشين حياتنا بشكل طبيعي وجيد ولله الحمد، مشكلتي اني اريد ان اتزوج الثانية على سنه الله ورسوله ولا اخشى احد في هذه الزيجة، وفي نفس الوقت لا ارضى على زوجتي الزعل لاني احبها واغليها وهي جميلة ومش ناقصها شي ربما بعض النساء لن يفهمن ما اقوله لانهن لا يعرفن الفطرة التي فطرها الله فالرجل انه يحب ان يعدد، المتزوجين اغلبهم من حولي اما ان يخونوا زوجاتهم او يتزوجوا مسيار واللي مايفهم بطبيعه الرجل و غرائزه لا يدلي بدلوه جزاكم الله خير بعض النساء ماعندها مشكله زوجها يخونها بالسر لان هذا الموضوع يحفظ هيبتها امام الناس وانه لم يتزوج عليها ولا ينقصها شي،كيف اقنعها بفوائد الزواج من الثانية فليس دائما هناك سبب لمتى يبحث الرجل عن الزوجة الثانية فالزوجة الثانية في حياة الرجل لا يعني أن الأولى فيها عيوب حيث ان نظرة النساء للي يتزوج عليها زوجها بأن يعيبها شي لكن انا بعيد عن الحرام والحمدلله كيف احفظ مشاعرها بعد زواجي بالثانية لاني احبها واعشقها ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي زوجتك ستنهار ولن تقبل بزواجك الثاني مهما فعلت خاصة وأنه لا يوجد سبب يفسر رغبتك به فأنت تحبها وهي تحبك وحياتكما مستقرة . الزواج الثاني سيجلب لك الكثير من المشاكل فالزوجة الثانية لن تكون مسالمة كما تتخيل ، فلها شروطها وأحلامها وأولهم أن تتخلى عن زوجتك الاولى . حياتك ستنقلب للاسوأ وستتعب كثيرا في محاولاتك لارضاء الزوجتين وحل النزاعات بينهما ، كما أن الزواج الثاني يتضمن الكثير من السلبيات والعيوب التي تؤثر على الاسرة بكاملها . زوجتك لن تغفر لك أبدا زواجك الثاني بعد أن حطمت قلبها وجرحتها من دون أي سبب واضح وستنعكس نفسيتها على الاطفال وعلى علاقتها بك . " فكر مليا قبل أن تغامر بسعادتك وحب زوجتك فأنت تظن أن حياتك ستكون سعيدة بعد الزواج الثاني بينما  ستعاني في الحقيقة من الشك والغيرة والمقارنة والضغط المادي .  
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

     ((ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم )) و لا كلام يعلى على كلام الله 

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    ما اعتقد ان تقبل المرأة المتزوجة احدا يشاركها فيها زوجها ولن ترضى بهذا إلا اذا كانت تعاني من مشاكل صحية فقط

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    يا اخي تزوج ده شرع الله و لو زوجتك تحبك فعلا اكيد هتحب لك الخير الجواز تاني ليس له أي شروط احمي نفسك من الزنا و اعوذ بالله تزوج يا اخي علي بركه الله لكن اهم حاجه العدل ما بين الاتنين في كل شئ لكن لا يهم مشاعر زوجتك ده شرع الله انت لا تفعل الحرام ده حلال ربنا 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    الحين كل يوم نسمع قصص متزوجات  يخونون ازواجهن لان الزوج مشغول بالعمل ومقصر عاطفيا وجنسيا،  ولا هو تزوج عليها ولا قهرها !! فكيف  تبغي  زوجتك تكتفي فيك وانت بتكون نص رجل !!  يعني انت تريد زوجتين وتريد زوجتك تكتفي بنص رجل !! . 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    ترا حتى المرأة المتزوجه قد تفتن وتشتهي وتتمنى غير زوجها ، والغريزه ليست للرجل فقط ، ف إمرأة عزيز مصر هي التي فتنت بيوسف واشتهته وأرادت إقامه علاقه جنسيه معه وليس  يوسف الذي  أراد ذلك ،، بل قاومها وتهرب منها ولكنها هي من  رغبت به ،  وأسمع الكثير وأرى الكثير من قصص متزوجات وتخون زوجها مع مديرها في العمل او زميل او رجل تعرفت عليه في اي مكان . والحجه في بعض الاحيان تكون تافهه كأن  تقول  زوجي أسمر وانا أحب الرجل صاحب البشره البيضاء او زوجي عضوه الذكري صغير ولا يشبعني جنسيا !! او زوجي بنيته الجسميه لا تعجبني  وأحب ان أمارس الجنس مع رجل لديه عضلات وجسم رياضي . ما اريد ان أقوله هو ان الغريزه  الجنسيه موجوده في الرجل والمرأه والرغبه والقيام  باقامة علاقه جنسيه  خارج اطار العلاقه مع الشريك الحالي او الزوج الحالي  ليست مقتصره على الرجل فقط ولكن ربما اعداد النساء الخائنات اكثر من اعداد الرجال الخائنين في زمننا هذا. ولكن الرجل يجاهر بالخيانه ويفتخر بها سواء خيانه او مسيار او .. الخ أما المرأه  فالاغلب بالسر  ولا تكشف هذا السر الا اذا انكشف بالصدفه او تخبر به بعض الصديقات او الزميلات البعيدات عن دائرتها الاجتماعيه ، وكم من إمرأه بدأت بالخيانه بعد ما تزوج زوجها عليها !!   العبره ليست في الرغبات والشهوات بل في ضبط النفس والتفكير بعقلانيه وليست الجري وراء رغباتنا وشهواتنا لان العاقبة   ستكون وخيمه  . وحتى لو كان زواج شرعي فالزوجه مستحيل ان تسكت فاما طلاق او ان تستمر ولكن ستكون كالبركان لا تعرف متى سينفجر وان كانت صامته .

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    الزواج الثاني يكون فيه جور وظلم كبير في حق الزوجه الاولى اذا كان من غير سبب وفقط لتغيير الفراش . لما يترتب عليه من قهر وظلم للزوجه الاولى وربما يسبب الامراض النفسيه والاكتآب ومرض السكري والضغط  للزوجه  الاولى و ضغوطات ماديه ومعنوية للزوج .وانقلاب حياة أسريه هادئه الى ضغوطات لا حصر لها. فالاولى الحفاظ على الاسره والاستقرار. و موضوع ان الرجل  فطر على التعدد هذه خرافه منتشره الان في المجالس وبين الرجال وليست حقيقه علميه فهناك نساء لديها رغبه قويه جدارتهما رجال لا يستطيع ان يمارس الجنس اكثر من مرتين  في الشهر  !   وغالبا الرجل الذي يتفاخر بالتعدد هو اكثر شخص موجود يشعر بالنقص والحقيقه ان اي رجل معدد يكذب وينصح الرجال بذلك لانه يريد ان يظهر بمظهر البطل صاحب الانجازات التي لم يستطع فعلها غيره  وفي الحقيقه يعلم انه قراره كان قرار خاطئ  وغير ناضج ولكن لا يمكنه التراجع خصوصا عندما يصبح هناك طفل من هذا الزواج الثاني طبعا اذا كان صاحب مسؤوليه ، والبعض من عديمي المسؤوليه  يهرب من الزوجه الثانيه ويطلقها حتى مع وجود طفل او طفلين لانه من البدايه انسان عديم المسؤوليه وأناني . اذا أردت ان تعدد اولا اذهب الى المحاكم وسترى كميه القضايا لزوجات المعددين المرفوعه ضده من نفقه وحقوق … الخ  و اسأل زوجات المعددين وليس الرجل المعدد لانه سيكذب وسيحاول اظهار نفسه بانه الملك وزوجاته حوله يدرن في فلكه  ويطلبن رضاه  والحقيقه عكس  ذلك تماما فالاغلب هو ينام في المجلس سواء في البيت الاول او الثاني ولا يحظى بممارسه الجنس الا ما ندر بعد تنفيذ طلبات وأوامر وووو . فالزوجه الاولى اصبحت كارهه له ولا يهمها غير ان  يوفر لها ولابناءها ما يحتاجون ماديا والثانيه كذلك اصبحت تحسب خطواته وكم صرف على البيت الاول وكم من الوقت مكث وتطالبه  بحقها وتحاول بشتى الطرق ان يطلق الزوجه الاولى . والله انه اعرف رجال اثنين  اصيبوا بالسرطان  بعد الزواج الثاني بكم سنه  وكلهم من  عائلتي وكلهم توفوا وهم في سن الخمسينات  . وانا اعتقد انه من كثره الضغوطات التي عانوها. فالسرطان مرض صامت يتكون من كثره التفكير والضغط النفسي والعصبي . 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    والله اعرف واحده زوجها كل من يراها ويتعامل معه يقول عنه شخص هاديء ورائع . وحتى الناس يحسدونها عليه . وتزوج على زوجته مره وبعد ان تزوج اخبرها ،وظن ان الزواج الاخر مجرد امرأه اخرى فلم يتحمل المسؤوليه الكبيره التي تنتظره فاخذ يبتعد عن الزوجه الثانيه ويهملها حتى تركته . وهو في قرارة نفسه يعلم انه ليس مؤهل للتعدد . وما زال احيانا يتحدث عن الزواج الثاني . لماذا يا ترى !! اخبرتني زوجته انه ضعيف جنسيا بشكل كبير (يأتيها مره كل عامين بالحاج شديد منها يأخذ وقت طويل ) ،هو ليس خائن ويخاف الله من الحرام.  ولذا هو يريد ان يغطي هذا الضعف بالاثبات لزوجته انه قادر . هو اصلا لا يريد ان يعترف ان عنده مشكله . فارس ان من يقول ان الرجل الذي يهرب للتعدد هو بالاصل غير واثق بنفسه ويشعر بالنقص ،اشعر ان في منه هذا الكلام.  فالانسان الذي لا يستطيع اصلاح داخله يلجأ لجبر الكسور من الخارج ولذا اغلب زواجات التعدد تفشل في زماننا هذا . لان الرحل حمل المرأه مسؤوليات كثيره ،ويريد ان يثبت لنفسه عكس ذلك . 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    كده وبتحبها اومال لو مكنتش بتحبها كنت عملت فيها إيه لأ بجد بعد الحب بتاعك ده مفيش  ونعم الحب والله لو بتحبها بجد زي ما بتقول طلع فكره الجواز التاني ده من دماغك لأن مفيش ست تتمني ان جوزها يتجوز عليها وقبل ما تعمل اي حاجه حط نفسك مكانها وشوف رده فعلك هتكون إيه نصيحه فكر كويس لأن هي مستحيل تكمل معاك لو اتجوزت عليها تاني 

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل رجل يتزوج على مرته

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    الرجل صاحب الشخصيه السويه الواثق من نفسه ومن رجولته صاحب اهداف وطموحات ونظرة حكيمه لحياته ومستقبله ،  لا يفكر في التعدد لانه لا يشعر بالنقص ويبحث ان امرأه غير زوجته لكي تملأ هذا الفراغ او النقص  . اذا تزوج ولم يكن هناك حب وانسجام فلن يستمر وسيطلق ويبحث عن شريكه حياة يسكن اليها وتسكن اليه وبعدها تطمئن نفسه لوجودها الى جانبه في حياته تسانده وتدعمه ويتبادلان الحب ويعيشان حياه سعيده ويربيان اولادهما. أما اذا كانت شخصيته غير سويه مثل الشخصيه النرجسيه او صاحب الشخصيه الضعيفه كمن يريد لفت الانظار اليه فهذا لا يهدأ له بال ويتنقل بين النساء مثل السيارات او أثاث المنزل . ويخلف وراءه شتات الابناء  ولا يبالي .

  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    دامك تحب زوجتك انصحك بعدم الزواج الثاني لأنك بالنهايه مرجعك للأولى ، والثانيه مجرد نزوه وتنتهي بيوم من الايام فـ لا تظلم البنت اللي ناوي تتزوجها

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    هل انت مؤهل للزواج بأخرى، ولا هي بس خراب بيوت !! نساء اليوم للاسف لا تقبل بان يعدد عليها زوجها ، تقول لا ينقصني شيء حتى يبحث عن اخرى . هل انت مستعد لخراب بيتك !! بكل الاحوال افتح الموضوع مع زوجتك، ربما تفاجئك وتكون من النساء التي  تقول انا اخطبلك  وتكون تخت لي وتساعدني وتونسي. ،وربما تغامر  انت وتتزوج وتصر هي على الطلاق  بعدها ،وبعد العده تجدها قد اصبح زوجة رجل اخر. القرار يعود اليك . 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    تحبها وتعشقها والله ضحكتني .

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اعرف إمرأة  كانت تحب زوجها وتعشق التراب الذي يمشي عليه،  ورب العالمين رزقهم بثلاث اولاد ولم يرزقوا ببنات . كانت زوجه مثاليه صالحه طيبه  وأم رائعه وعندما صار عمرها 40 عاما تزوج عليها . انصدمت وتألمت وبكت كثيرا . ذهبت الى بيت والدها فتره ولكن عادت الى بيتها وحاولت ان تأقلم نفسها خصوصا انها لا تعمل وليس لديها وظيفه مع انها خريجه جامعيه . ظلت تحاول التأقلم مده ثلاث سنوات ولكن بعدها لم تستطع الاستمرار و  طلبت الطلاق .وأخذت اولادها بعدما طلبت مسكن منفصل لانها كانت تعيش مع أهل زوجها ، بدأت بالدراسه الجامعيه من جديد مع انها اصلا تحمل درجه البكالوريوس ولكن في تخصص صعب الحصول به على وظيفه مناسبه ، اكملت دراستها و واحد من ابناءها سافر للدراسه وعندما انهت دراستها الجامعيه وكانت عمرها قرابة  47  سنه وكان قد مر على طلاقها قرابة الاربع سنوات تقدم  لخطبتها رجل يكبرها بثلاث سنوات أرمل توفت زوجته .  والان تعيش والحمدلله بسعاده  ودائما تحمد الله ان زوجها الاول قرر الزواج بأخرى لانه لولا  قراره هذا لما حدثت كل هذه الاحداث من طلاق و تخرجت بتخصص مطلوب كثيرا في سوق العمل والاهم من هذا انها تزوجت من رجل  يحبها ويقدرها كثيرا ، وتقول وعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا . زوجها الاول اختار ما يريد ولم يلتفت لها ولم يفكر ان فعله ممكن ان يسبب الاذى والحزن لها لكنها بعد مضي فتره من الوقت قررت ان تلتفت الى نفسها و  قررت ان تنسى شخصيتها المضحيه وقررت ان تبحث عن السعاده  في مكان اخر لان ذلك المكان لم يعد كما كان .

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    فطره الانسان ان يحب ويتزوج امرأه واحده ، وليس التعدد التعدد يكون عند وجود الاسباب ، ربنا خلق حواء واحده لسيدنا آدم لتسعده ولم يخلق نساء كثير ليتزوج بهن آدم في نفس الوقت !! اذا كنت تحب زوجتك فعلا ومرتاح معاها فلا تكسر قلبها لانك لو فعلت فستخسرها الى الابد ولو كانت غير قادره على طلب الطلاق فانها ستبقى معك ولكن سوف تبغضك وستبقى انت في نظرها ماكينه صرافه وأب الاولاد فقط لا غير . 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    الرجل الذي يحب زوجته مستحيل ان يفكر ان يتزوج عليها ، انت تحب نفسك وتفكر بخيالك الواسع عن السعاده التي ممكن ان تفوتك اذا لم انام مع امرأه اخرى ، ومن قال ان كل الرجال اما يخون او يتزوج ؟!! هناك رجال عندما يتزوج فانه يرتبط بزوجته روحيا وعاطفيا وجسديا ولا تهمه باقي النساء حتى لو راى الاجمل او الاكثر نجاحا. لكن انت لا تعرف معنى الحب الحقيقي أبي  يحب أمي كثيرا ومرتبط بها عاطفيا وهو ميسور ماديا وانسان معروف في مجتمعه وايضا رجل علم ودين ولم يفكر يوما او يشعر بالنقص انه يريد امرأه اخرى بالحلال مثلا مع  ان أمي من الجيل الاول التي سوف لن ترضى وستزعل ولكن في النهايه لن تفعل شيئا وسترضى اذا هو اراد الزواج ، ومع ذلك مستحيل والدي ان يفعل اي شي ممكن ان يسقط دمعه من عين أمي لانها الانسانه التي بنت معه الحياة وشاركته كل لحظه سعاده وفرح او لحظه حزن . وتشاركه شيخوخته وكبره ومرضه هذا هو الحب يا سيدي ! ومثال اخر عمي توفت زوجته بمرض فجأه والكل انصدم لانها كانت ما زالت شابه في بدايه الاربعين ، تأثرنا جميعا بخبر وفاتها  ولكن الحزن الاكبر عليها كان من جهه عمي  وهو زوجها الله يرحمها حزن حزنا شديدا ولم يتزوج الى الان بعد اكثر من مضى اكثر من عشره سنوات عايش في وسط بناته واولاده وعندما سأله والدي لماذا لا تتزوج فانت الان تحتاج الى امراه في البيت والبنات والاولاد يذهبون الى بيوتهم فقال : هذا بيت  زوجتي الله يرحمها فكيف ادخل امراه اخرى الى بيتها مستحيل ان تدخل امراه اخرى حياتي بعدها  !! لن اتزوج سألتقي بزوجتي الله يرحمها في الجنه . هذا هو الحب اخي الكريم.  

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    اللذي يحب زوجته حب حقيقي يكتفي بها ولا يتزوج عليها. مثل ماقالوا الاخوه هذا اللذي يريد الزواج في الاغلب لا يغض بصره ومفتون .ابن عثيمين قال الزواج بواحده اسلم.ليتك عندما تفكرون في التعدد تفكرون في الارمله والمطلقه والعانس مثلما كان الصحابه.انتم لا تفكرون الا في المتعه اما الاجر فهو اخر اهتماماتكم الا من رحم الله.

  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    افتح معها الموضوع واشرح لها إذا قبلت توكل على الله وإذا رفضت لاتتزوج إذا انت بتحبها 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ح تخسر الأولى وتخرب حياتك معها وتترك بقلبها أثر سيء لن يمحى  أبدا وما ح ترتاح مع الثانيه وح تندم لكن ما ينفع الندم لأنك ما تستطيع الرجوع للوراء .. عيش وتهنى مع زوجتك و اولادك الاستقرار و راحة البال سعادة بحد ذاتها 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟