هددوني بأخذ ابني مني في حال عارضتهم

قضايا اسرية
animate

حقاُ لا أعلم كيف أبدأ أنا زوجة منذ 6 سنوات لدي طفل عمره 5 سنوات أعاني من مشكلات معلقة بلا حلول (من جهة زوجي) منها التقصير في وقته معنا بحجة العمل وأحياناُ الأصدقاء العام الماضي واجهت تدخلات من عائلته في حياتي وتربية طفلي بشكل سيء وصلت للتهديد بأخذ ابني مني في حال عارضت طريقتهم في التعامل معه (والتي تعتبر سيئة بجميع المقاييس وبشهادة الجميع) ومنهم زوجي !! أصبت ربما بما يسمى انهيار عصبي مؤقت تجاوزته ولله الحمد بلا أدوية لكني دخلت بعدها في حالة اكتئاب موقفي (نتيجة مواقف ضاغطة) - انتقال ثم اكتشاف عودة زوجي للتدخين بعد اقلاعه عنه قبل الزواج ومشاكل عائلته التي لاتنتهي أبداً مر على هذا كله عام كامل لازلت أحاول فيه حتى الان استعادة توازني لكني لا أعلم كيف يمكنني هذا ! أعلم ان تجاهل المشكلات وتركها بلا حل هو خيار خاطيء لكني توصلت لقناعة أن هناك من المشاكل ماليس له حل !! ضغطت على نفسي كثيراً في سبيل التوصل لحلول لكن للأسف زوجي منشغل بنفسه وبعمله فقط .. وهذا يشعرني أننا أبعد مانكون عن مسمى الأسرة الطبيعية في الوقت الذي يقول هو فيه أن هذه هي حياة الجميع (قياسا على أسرته وأصدقاءه) وأن المسؤوليات كلها على الزوجة ويفترض بي أن أتقبل هذا الوضع مع كاااامل القيود والضغوطات من جهته علي وعلى ولدي وترديد العبارة الشهيرة (إن لم تعجبك هذه الحياة بهذا الشكل فاذهبي الى بيت أهلك) وتهديدات متكررة بالانفصال وحين عزمت أمري واخترت هذا الخيار أتاني متوسلاً أن لا افعل واشترطت الحياة الطبيعية وفي كل مرة نعود لنقطة البداية .. لا أعلم ماذا افعل وأشعر بأني لم أعد قادرة على التفكير لوحدي رغم أني أحاول اعتياد الحياة لوحدي مع ابني وممارسة هواياتنا معاً لكني أحتاج لتوجيه من شخص مختص ولا استطيع الوصول لأحد !!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، أتفهم غضبك من كثرة التدخل واعلم تماما ان هذا مزعج جدا ويؤثر سلبا على تربية الاطفال. انت المسؤولة اولا واخيرا عن تربية ابنك ولذلك لك الحق في اختيار الاسلوب المناسب دون تدخل احد، المهم ان تكوني على اتفاق مع زوجك فيما يخص ولدك. تقولين ان زوجك غير راضي عن تربية ابنك، استغلي هذه الفرصة وادعيه الى وضع اسس تتفقان عليها في تربية ابنك ولا تسمحان لاحد بالتدخل. لا تخافي، لن يأخذوا ابنك لكن اثبتي لهم قدتك على لااعتناء به وحدك وخذي زمام الامور. الان انت لا تكلمين اهل زوجك، اهتمي بأمورك وابنك وزوجك وبعد ان تتحكمي في كل ما يخص حياتك وعائلتك فكري في الصلح. لا تبعدي عن زوجك بل اجعليه شريكا في قراراتك خاصة فيما يخص ابنك. انت الام وانت المسؤولة، كوني قوية ولا تسمحي لاحد ان يتدخل بتربيتك لابنك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أنا صاحبة المشكلة ولازلت أطمح لاجابة مختص (زوجي يعلم فقط ببعض الاساءات البسيطة ويحاول إخفاء مايمكنه منها ) أما موضوع التهديد فقد كان مسافراً حينها .. حالياً علاقتي بعائلته مقطوعة تماما لكني احرص على أن يزورهم زوجي وولده رغم استياءي في داخلي كل مرة بسبب نتائج الزيارة سواء من ناحية زوجي او وولديأحب زوجي وهو كذلك لكن هذه المشاكل المعلقة (من تأخر انجاب واهمال لكثير من أمورنا الخاصة) تفسد حياتنا وبدأت معها أفقد مميزات كثيرة أهمها الاستمتاع بالتواصل مع الاخرين فلم تعد تهمني لا الزيارات ولا رؤية الاخرين كل هدفي الاستمتاع بوقتي مع طفلي فقط وتربيته وتعليمه .. أخشى حقاُ أن اضطر بالنهاية الى الحصول على أدوية نفسية فقط لأتجاهل كل هذا !!
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يعني انا برأيي انك لازم تكلمي اهلك و تخليهم يجدوا لك حل لهذه المزلة الي انت عايشة فيها لانه زوجك المفروض ينهيها ولكن هو ما عمل اي شيء و لا اي ردة فعل ذات قيمة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هذا بالنهاية ابنك و انت حرة فيه و في طريقة تربيته يعني هم ما لهم دخل و ما لهم حق ايضا انهم يهددوك بهذا التهديد ..انت مش مضطرة انك تتحملي اي شيء لانه حتى زوجك مش متمسك فيك و كلامه بيدل على هذا الشيء

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟