زوجي أجبرني على كره حياتي معه لأنه عديم المسؤلية ولامبالي

قضايا اسرية
animate

مشكلتي ماقدرت احب حياتي مع زوجي او هو الي خلاني اكره الحياة الزوجية انسان ضعيف شخصية غير مبالي لحياتنا وعديم مسؤولية وانا مقدرت احبه حياتي معه مشوشه واحسه ما استقرت مدري مشوشه جداً معه وهو مايساعدني ان احبه واحب الحياة معه وش اسوي !

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري من الممكن عزيزتي ان تكوني انت ذات شخصيه قويه وقادره على تنفيذ الامور افضل واسرع منه فاعتمد عليك واراح نفسه ،فكري جيدا قبل القيام باي خطوه وفكري بطريقه تمكنك من حثه على الحركه والتصرف ،اما اذا كنت قد حاولت ولم تنجحي فالموضوع يعود لك ،احيانا يكون الامر نوع شخصيه وطبع في الانسان عدم وجود الدافعيه للتصرف ولا يشعر بالمسؤوليه وليس من السهل التعامل معه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا بد من أن تنتبهي أن في أغلب الأحيان، عندما يرى الرجال أن المرأة تقوم بكل شيء بنفسها، وتحاول حل جميع المشاكل المادية، فإنه سيشعر بالراحة، وسيختار اللامبالاة والتجاهل.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تحاولي حلَّ جميع المشاكل التي تواجهيها علاقتكما بنفسك، ويجب أن تعودي بالنظر دائماً للشريك وتحاولي التنسيق معه، والأهم من ذلك هو عدم التصرف بمفردك، وتعويد الرجل على حل كل ما يواجه حياتكما من مشاكل مادية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يعطي الرجالُ في بداية العلاقة المرأةَ مساحةً من الحرية في أن تفعل أشياء كثيرة، إذ إنه غالباً ما تشعر بعض النساء بالحرج، .. لذلك لا تعوديه على ذلك وليتحمل هو المسؤولية وانتي مجرد مساعدة
  • علم
    علم
    من مجهول
    ليس من الحكمة أن تُحمّلي نفسك المسؤولية عن كل شيء .. قد تجدين أنه من الأسهل أن تقومى بكل شىء بنفسك، حتى تنجزى بشكل أسرع وعلى نحو أفضل، نعم هناك أمور بسيطة يمكن تقبلها والتغاضى عنها والقيام بها بنفسك، لكن هناك أمور لا يصلح معها هذا التصرف، حيث قد يؤدى ذلك إلى حل الموقف الحالى، لكن يعقد المشكلة على المدى الطويل، لأنكِ ستظلين تكبتى شعورك بالغضب نحوه، والذى سيظهر حتماً فى معاملتك له بشكل سلبى، وكأنك تريدين أن تردى له ما يفعله، وإما ستنفجرين فيه فى يوم من الأيام.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الخطأ من الأساس أنكِ تحملت بالنيابة عنه مسؤوليات عديدة لذلك هو برمج في عقله الباطن أنكِ تستطيعين تدبير الأمور وحل مشاكل وأن في ذلك إعفاؤه من بعض مسؤولياته ، عموماً يجب إعادة تقييم الموقف معه في تحمل المسؤوليات ، ألقي عليه المسؤولية ، سيرفض مرة واثنين ثم سيخضع للأمر الواقع، خاصة مسؤوليات الأولاد
  • علم
    علم
    من مجهول
    قريب من زوجي ، لكني وقعت في خطأ الصدام معه والمشاكل .. تجنبى مقارنة زوجك بالأزواج الآخرين، أو لومه بشكل جارح أو رفع صوتك عليه، فالهجوم سيدفعه إلى اتخاذ موقف دفاعى لمداواة كرامته المجروحة.. إن جعل الناس يشعرون بمشاعر سلبية نحو أنفسهم لا يؤدى أبداً إلى نتائج جيدة .. العبي معه على وتر نقطة ضعفه .. مثلا: استغلي أنوثتك وأعتقد مقصدي واضح
  • علم
    علم
    من مجهول
    اجلسي معه وضعي حدود للمسؤوليات وإطارات وحدديها بدقة .. هناك بعض المواقف التى تستدعى الحزم، ولا يمكن السكوت عليها أو التعامل معها بدبلوماسية، إن حقوق وواجبات كلا الزوجين يجب أن تكون واضحة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كونى صبورة ودبلوماسية فالزوج الغير مسؤول لا يمكن تغيير أى سلوك بين يوم وليلة، لذا عليكِ بالمثابرة وتجربة مختلف الوسائل، اللين تارة والحزم تارة، أو كما نقول بالبلدى «شدى وارخى».
  • علم
    علم
    من مجهول
    كيف يعني عديم المسئولية ولا مبالي؟ لا يعمل؟ يجلس دائما في البيت؟ هناك تقصير في واجباته المادية؟
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    الزمي الاستغفار ليل و نهار و فوضي امرك لله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟