هل أنسحب من هذه العلاقة الغير واضحة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمة الله انا مطلقة من 8 سنوات وعندى طفل 8سنوات من علاقة اقل من مائة يوم زواج وحمدت الله وحاول الكثيرين دخول حياتى مع رافض قاطع منى الا انة فى الشهور الأربع الماضية تعرفت على رجل يكبرنى بعشر أعوام فلدية شركة خاصة والكثير من الأعمال سافر صغير وعاد يحمل الكتير من الطباع الحادة ولدية ابنة خمسة عشر عاما وطفل متوفى وطلب منى الارتباط الا انى وقعت فى عشقة وهو جاف المشاعر وعندما سالت عن شعورة تجاهى قال انة يحبنى كتير لكنة يعشر انتى ممثلة فى مشاعرى انصدمت وابتعدت رجع لى يشعر بالافتقاد والغيرة وكتير من المشاعر وطلب منى الصبر لانة واضح وصريح وهو مش بيكدب عليا ولا لة اغراض أخرى وقال لى سوف اهتم بإعداد كل ترتيبات للفرح على ان يكون فى شهر مارس بدون اى خطوات رسمية هل أصدق كلامة ام انسحب وآخر كلامة معى اول مرة فالعمر دا اشعر بالحب يمكن بتحسى انى جاحد وقاسى ومجحف لكن انا احبك باسلوبى واتركى الايام تثبت مدى حبى وحنانى
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي واحذري ان ترمي بنفسك في علاقة مجهولة بهذا الشكل، الرجل الصالح ان اعجب بامرأة يجب ان يتقدم لها للزواج فورا، ويحترم الحرمات والاعراض ولا يقبل بما لا يقبله على ابنته وحرماته. لان هذه العلاقات حرام ولا تجوز لانها بدون رابط شرعي وانت يجب ان تحفظي سمعتك وتحفظي شرفك والزواج قسمة ونصيب ولا تعلمين اين نصيبك، فلماذا ترمي بنفسك مع رجل غامض وحاد الطباع ومشاعر جافة ويشك فيك ويتهمك بهذه الطريقة، قولي له انك امرأة عفيفة وفي بيت ابيك ان اصبح مستعدا للزواج ولا يزال يريدك فليتقدم لك رسميا ولتكن فترة خطوبة شرعية تعطيك الحق بالتعرف اليه، لا تقبلي علاقة واثبات حب بدون مظلة شرعية، كوني ذكية وكوني قوية ولا تهدري سمعتك وشرفك ووقتك ودينك ومبادئك في علاقة لترضيه هو على حسابك. وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أن تنسحبي خير لك وأن تحاولي أن تكوني أكثر بحث عن مصلحتك خير لك ,, ان من الأفضل أيضا أن تخبريه أنك لا تريدي أن يكون بينكما أي علاقة من غير أن يأتي و يتقدم لك ان كان صادق بمشاعره وبالفعل أحبك ,, كوني أنت أيضا قويةو لا تظهري ضعفك أمام و تبيني له أنك عاطفية كثيراً

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان كنت تريدي أن يكون بينك و بينه علاقة سمية من الأفضل أن تترك له المجال و بأن تخبريه أنك تنتظري الخطات الرسميبة التي وعدك بها ,, ان عليه أن يتقم لك و أن يثبت حله ان كان التعبير عن مشاعره صعب لهذه الدرجة ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تحاولي أن تكوني أنت أيضا جدية و أن تلغي التواصل معه الى أن يكون معك صادق أكثر

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    أن تنسحبي أو تبقي ذاك قرارك لكن اعلمي أن أي حب وأي تواصل وأي لقاء وخلوة بينكم بدون رابط شرعي بينكم حرام ربنا حرم البنت تتمعشق مع رجل أجنبي عنها خافوا ربكم !! لكن أي فرح يجهز له وهل خطبك من أهلك ؟؟ الأَولى يخطبك وإن وافقوا يجهز للفرح وليس العكس يجهز للفرح لشهر مارس وأنت مش مخطوبة ليه أصلا يعني قلبتوا الأرقام !!!

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه من الواضح ان تلك العلاقه غير واضحه و هذا الرجل غير واضح و صريح في مشاعره او في نواياه ،، لذلك انصحك بوضع حاجز بينك و بينه حتي لا تتعرضي لصدمه عاطفيه او تتعرضي للحذلان اذا ابتعد او لم يحقق وعده لك ،، فكلما كانت الامور في النطاق الرسمي كلما كان الامر افضل لك ،، فلا تنجذبي له و لا لكلامه و اطلبي منه ان تكون الامور رسميه بينك و بينه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي ان الحل الوحيد لكي تتأكدي من صدق هذا الرجل ، هو ان تطلبي منه ان يتقدم لك بصوره رسميه و يتعرف علي اهلك ، حتي يستطيع اهلك التعرف عليه و علي شخصيته و ايضا السؤال عنه و عن طباعه و عن حياته الاجتماعيه ، فمن الصعب عليك الاستمرار في علاقه لا تعرفي كيف ستكون نهايتها ، فاطلبي منه هذا الامر و اتركي له حريه الاختيار .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الفاضله لقد مررت في الماضي بتجريه قاسيه و من الواضح انك تسرعتي بالزواج من رجل غير متوافق معك و لا تعرفيه جيدا ، فنصيحتي لك هي ان لا تكرري نفس الخطأ مره اخري وان تتريثي قبل الموافقه علي اي طلب من هذا الرجل او قبل الانجذاب له اكثر ، لذلك انصحك بقطع الصله و الحديث معه و عدم التحدث معه الا اذا تقدم لك رسميا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي انت الآن ام لطفل يحتاج الي رعايتك و اهتمامك ، بالطبع من حقك النظر الي حياتك و من حقك الزواج ، ولكن لا تتسرعي في التعلق باي شخص و لا تتحدثي مع رجل اجنبي لا يوجد بينك و بسنه اي رابط رسمي حتي لا تقعي في خطأ تندمي عليه فيما بعد ، فتلك العلاقه خطأ و حرام واذا كان يحبك حقا يتقدم لك رسميا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه عايك التأكد اولا من ان هذا الرجل مناسب لك ، فعليك ان تعرفي اولا هل هو متزوج ام لا ، و ما هي اسباب انفصاله عن زوجته اذا كان انفصل عنها ، ايضا عليك بالسؤال عنه في وسطه و مكان إقامته ، فالزواج لا يجب ان يتم بطريقه سريعه او بدون سؤال بل يجب ان يتم بعد ان تتأكدي من شخصيه الطرف المقابل و تتأكدي من انه مناسب لك و لابنك ، ثم تستطيعي اتخاذ قرارك .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي عليك ان تعرفي ان القرار لا يخصك انت فقط بل يخص ابنك الصغير ايضا ، فعليك التأكد من ان هذا الرجل سوف يكون زوج صالح ويتقي الله فيك و في ابنك و يعاملك معامله حسنه و يعامل ابنك كأبنا له ، فابنك الآن ليس له سواك و يجب ان تختاري له وسط مناسب و اسره سليمه يتربي فيها ، فلا تقدمي علي اي قرار دون التأكد من سلامته .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا