تورطت مع حبيبي فهل أكمل معه وأتزوجه أم أنسحب

الحب والعلاقات العاطفية
animate

هل أتزوج حبيبي مع اني لست مرتاحة مئة بالمئة من سنة تقريبا تعرفت على شاب على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت العلاقة بعرض خطبة و من ثم بدأنا بالتحدث بشكل يومي و تعلقنا في بعض و اتطورت العلاقة إلى تبادل صور و كلام خلال الهاتف و من ثم أصبحت العلاقة في انحراف أكثر أي التحدث بالجنس و قمنا بتبادل بعض من الصور الجريئة بعد الحاح قوي منه و كنت أقبل في لحظة ضعف مع انه اخبرني أنه يريد الزواج مني لانه يحبني و يرتاح لي و لكنني أدرس الطب و هو من الناحية مستوى التعليم اقل مني بمراحل و أحيانا أشعر أن تفكيري لا يطابق تفكيره و أخاف جدا من فكرة أن الحب لا يكفي أحيانا لنجاح العلاقات و أخاف بنفس الوقت من الله لأنني وعدته أنني سأتزوجه أنا أحبه جدا و تعلقت به كثيرا و لكنني مترددة جدا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وفورا فورا بعد قراءة رسالتي قومي واحظريه واحذفي موقعك التواصل الاجتماعي الذي يتواصل به معك،  وابتعدي عن الحرام واياك اياك ان تعودي لمثل هذا الأمر فهو حرام ولا يجوز وانت اخترقت الحرمات ليس فقط في علاقة بل جعلت رجل ينظر لعورتك وينظر لجسدك وهو رجل اجنبي عنك محرم عليك، ابتعدي عن كل هذا الفعل وابتعدي عنه ... فالرجل ان اراد الزواج بامرأة يصون شرفها لا يهتك عرضها وشرفها، اياك ان تقولي يحبني، فهو لا يعرفك وانت لا تعرفينه هو علاقة افتراضية وهمية فاسدة... وانت تدرسين موضوع فيه قدسية واحترام للحرمات انت تدرسين الطب وستكونين امينة على الناس وعرضهم وشرفهم وصحتهم واسرارهم وستقسمين قسم الطبيب فيجب ان تصوني نفسك اولا وتتحملي مسؤوليتها ... واريدك ان تحذفي مواقعك التي وصل لك بها حتى لا يعود لك ولا يهددك، فانت لا تعرفين لو كان شبه رجل وسافل ما قد يفعل بك بهذه الصور والمحادثات قد يدمر حياتك وحياة اهلك فابتعدي عن الحرام وتوبي واستغفري ربك وركزي في دراستك واي مساعدة انا بالخدمة وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان هذا الشاب يحبك ويثق بك ويريد اتمام الزواج منك ,, واذا كنتي تشعرين بحبك له من اعماق قلبك ,, ففي رايي ان لا تتخلي عنه ,, لان الحب من الممكن ان يتجاوز كل الفروق ومن الممكن ان يكون لدي هذا الشاب مستقبل باهر ولميء بالنجاحات ,, وايضا واجب عليكي ان تساعديه علي التقدم في حياته ,, وهو يجعلك تكملين دراستك وتتفوقين فيها ,, هذا هو الحب الحقيقي يا عزيزتي .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    في النهايه الامر يرجع لكي بالكامل يا عزيزتي ,, اسألي نفسك هل ستستطعيي التخلي عن هذا الرجل والابتعاد عنه ,, ام حبك اقوي من اي عقبات ,, وهل ستستطيعي التنازل عن الفوارق الموجوده بينك وبينه ,, ام انها اكبر من الحب ,, يجب ان تجاوبي علي تلك الأسئله بكل صراجه ووضوح وبدون ضغط عليكي وبينك وبين نفسك حتي تتخذي القرار الصحيح .

  • علم Cyprus
    علم Cyprus
    من مجهول

    الزواج لا يحدث بهذه الطريقة. وأخطأت عندما قبلت أن ترسلي له الصور فقد حدثت مليون مرة وأصبحت هذه الصور وسيلة ابتزاز ثم أودت بشرف الكثيرات وتدمر مستقبل الكثيرات وووصل بعضها للمواقع الاباحية. شخص يفعل هذا الامر غير صالح للزواج ونصيحتي أن تتركيه ولكن عليك أن تتأكدي أن الصور ليست موجودة معه وإن كان لا يزال يحتفظ بها اطلبي منه أن يحذفها بشكل نهائي. ثم قولي له إن ارتدت الزواج فهذا رقم أبي وعنوان بيتي وإن كان هدفك التسلية فما نفعله حرام لا يرضي الله عزوجل وأنا متأكدة أن لو كانت أختك تفعل مع أحد ما أفعله أنا معك لما رضيت لها ذلك ولأبرحتها ضربا فهل ترضى لي ما لا ترضاه لأختك ويجب أن تكون ذو مروءة وشرف حريص على فتيات المسلمين لأن الفتاة هي الطرف الاضعف إذا زلت قدمها ودخلت في علاقة مع شاب.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان اهم الامور التي يجب ان تفكري بها هي دراستك وحياتك المهنيه ,, لذلك عليك ان تفكري جيدا اذا كان هذا الرجل سياعدك علي الاتسمرار بهما والتكيف مع نظام حياتك المختلفه ,, ام انه سيعيقك ويسبب لك بعض الصعوبات ,, فإذا كان متفهما للوضع حينها لن يكون لديك ما يقلقك بشأن الفروق التعليميه بينكما ,, واذا لاحظتي اي امر يثير شكك فعليك التراجع واعاده التفكير من جديد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي يا ابنتي ان تبعدي قليلا عن هذا الرجل ، حتي تتمكني من تحديد مشاعرك تجاهه ، لتري اذا كنتي ستسطيعين الحياه بدونه والمضي قدما في حياتك ، دون الشعور بالأسي او باحتياجم له فحينها ستدركين انه ليس الرجل المنشود لتمضي معه سنوات عمرك ,, اما اذا شعرتي بشوقك الملح تجاهه فحينها ستتأكدين انك قد اصابتي الاختيار من البدايه وانك لن تستطيعين العيش بدونه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحب شعور عظيم لا يجب التخلي عنه في طرفه عين ، لقد امضيت عاما كاملا مع هذا الرجل ووفقا لهذا فانت تكنين مشاعر له وبغض النظر عن الفروق التعليميه الا انك بالتأكيد قد وجدت به اشياء اخري جيده تجعلك تتمسكين به ,, ان الاحترام والود المتبادل يا عزيزتي لا يعتمدان علي المراتب التعليميه وهذا ليس مقياس لقيمه العلاقه ومدي نجاحها لذا اعيدي النظر جيدا قبل اتخاذ اي قرار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي ان الزواج مؤسسه يجب ان تقوم علي الثقه التامه وكما قلتي انتي فهي لا يمكن ان تعتمد وتنشأ علي الحب فقط ,, لذلك فإن نصيحتي لك هي ان تتريثي في اتخاذ القرار حيث يجب ان تكون ثقتك ثقه تامه في نجاح تلك العلاقه ,, وان تكون رغبتك كامله في اتمامها ,, فخذي وقتك في التفكير ولا تندفعي في اتخاذ قرارك ,, ادرسي الموقف جيدا حتي تصبحين متأكده تماما من قرارك .. و ليوفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجهة نظري انه فرق المستوي قد لا يكون عائق لكن كونك انتي ترين ذلك فمهما فعل سترينه اقل وسينعكس ذلك علي افعالك وبالتالي سيكون هناك رد فعل منه ولن يجد الحب مكان مع زحمه روتين الحياة ومشاكلها ..لذا التوافق والتقارب والاختيار علي اساس العقل والمنطق والخلق والدين والقبول والارتياح سيضمن لك السعادة الزوجيه او علي الاقل الاستقرار. .فان كنتي تقبليه فليتقدم للزواج والا فابتعدي ولا تشعري بالذنب ولا تفمري بخسارة شي لانه بالاساس ما يجوز

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتم بسن صغير والدراسة مهمة في سنك ، اذا انت فعلا تحبينه و هو يحبك اصري على ان يتحسن في دراسته و ينجح و يتفوق و انت تكون سادتيه و شجعتيه .. و اذا انت قلقلة من اتجاهه جدا و ممكن الامر يؤثر عليكي اتركيه و لا تتزواصلي معه نهائيا وارفضي امر الزواج لانك غير مرتاحه

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي تفكري فيه كويس لعل وعسى فعلا شاب يستحق انك تتزوجيه وتكملي طموحك بنفس الوقت، اعطي نفسك فرصة للتفكير لكن بكل تاكيد لا تتزوجي الا من ترين فيه نفسك وتجدين الراحة والسعادة معه المهم انه هو شخص اخلاقه جيدة و يحبك و ينوي بك خير

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه طالما يريدك بالحلال و لا يريد الدخول بالمعاصي و يريدك انتي للزواج و شايف بك زوجته المستقبليه الذي يريد بان يفعل معها كل حاجه فاعتقد بانه ليس غلطان و بالنسبه للامور الباقيه بالنسبة لفرق المستوى التعليمي انت لست الوحيدة فلا تعقدي لامور و خذي الشخص الذي يحبك لا التي انتي تحبيه لان الذي يحبك يفعل كل شيء ليرضعيكي

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان الامر يعود لكي ففي النهايه ان كنتي تحبيه وتريدي ان تتزوجيه فلا يوجد ما يمنعك من ان تتزوجيه فعليكي ان تتاكدي يا ابنتي من ان الامر يحتاج منكي الى ان تفكري فيه بحكمه لكن لا يجب ان تلغي فكره الزواج من تفكيرك بسبب بعض من الظروف فكري والقرار في نهاية القرارك ، وفقك الله لما يحبه ويرضاه

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البدايه اود انصحك نصيحه .. بعدم الاستعجال مره اخري في الارتباط او التمادي مع اي شخص .. فيجب عليك ان تكوني متريثه في اتخاذ تلك القرارت .. حتي لا تندمي فيما بعد .. بالنسبه لقرار الانفصال او الاستمرار في تلك العلاقه فهو قرار يرجع لك .. ولكن نصيحتي لك هي ان تعطي الشاب فرصه للتقدم لأهلك والتعرف عليهم .. من الممكن ان يكون له شخصيه جيده وامور لازالتي لا تعرفيها عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي انتي من يجب عليه اتخاذ هذا القرار ,, فانتي وحدك القادره علي تحديد مشاعرك تجاه هذا الشاب ,, وهل هو مناسب لكي ام لا ,, اجلسي مع نفسك وضعي مميزاته وعيوبه امامك ,, وانظري هل تلك العيوب يمكن ان تتغاضي عنها ولا تنظري اليها ,, ام انها عيوب كبيره بالنسبه لك ولا يمكن التهاون فيها ,, في النهايه هي حياتك انتي ويجب عليك اتخاذ القرار الافضل بالنسبه لك ولكن بتأني وعدم استعجال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تعطي لنفسك فرصه لكي تتعرفي علي هذا الشاب بصوره اقرب في فتره الخطبه ,, بما انك تحبيه وهو ايضا يحبك ,, فيجب عليك ان تعطي فرصه لتلك العلاقه ,, خصوصا انك تماديتي معه وتقربتي منه كثيرا ,, ايضا من الممكن ان تحاولي اصلاح هذا الفارق الفكري بينكم عن طريق تشجعيه علي القراءه ومساعدته علي ان يثقف نفسه ويرتقي بنفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الزواج يا عزيزتي قائم علي التفاهم والتوافق بين الطرفين ,, بالاضافه الي الحب ,, وكما قلتي الحب ليس كافي لكي يكون اسره قائمه علي الترابط والتفاهم ,, فيجب ان يكون هناك تقارب فكري وتعليمي وثقافي بين الطرفين ,, فإذا كنتي تري ان هذا الشاب بعيد جدا عن تفكيرك ولا يستطيع التوافق معك بأي طريقه ,, فلا تتعجلي في اتخاذ قرار الارتباط ,, وابتعدي عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تأخذي فتره هدنه بعيده عن هذا الشاب دون الانفصال عنه ,, فقط فتره ترتبين فيها افكارك ,, اجلسي مع نفسك في جلسه مصارحه ,, حاولي ان تعرفي مشاعرك الحقيقه تجاه هذا الشاب ,, اسألي نفسك هل من الممكن ان تكملي حياتك بجواره وتكوني اسره معه ,, وتتغاضي عن الفروق الموجوده بينكم ,, ام لن تستطيعي التغاضي عن تلك الامور وحبه ليس كافي ,, لا تتسرعي قبل اتخاذ اي قرار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بما انك تحدثتي مع هذا الشاب منذ بدايه الامر ,, وانتي تعرفي مستواه التعليمي ,, وبالتأكيد تعرفي كل صفاته ,, واستمريتي في التحدث اليه بل والعلاقه تطورت بينكم ,, ففي نظري انك متعلقه به وفي قلبك حب كبير له ومشاعر كثيره تجاهه ,, فلما لا تعطي لنفسك فرصه معه ,, اجعليه يتقدم لخطبتك واجعلي فتره الخطبه جيده حتي تتعرفي عليه وعلي شخصيته اكثر .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟