هل أنسحب من هذه العلاقة الغير واضحة

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم ورحمة الله انا مطلقة من 8 سنوات وعندى طفل 8سنوات من علاقة اقل من مائة يوم زواج وحمدت الله . وحاول الكثيرين دخول حياتى مع رافض قاطع منى الا انة فى الشهور الأربع الماضية تعرفت على رجل يكبرنى بعشر أعوام فلدية شركة خاصة والكثير من الأعمال سافر صغير وعاد يحمل الكتير من الطباع الحادة ولدية ابنة خمسة عشر عاما وطفل متوفى وطلب منى الارتباط الا انى وقعت فى عشقة وهو جاف المشاعر وعندما سالت عن شعورة تجاهى قال انة يحبنى كتير لكنة يعشر انتى ممثلة فى مشاعرى انصدمت وابتعدت رجع لى يشعر بالافتقاد والغيرة وكتير من المشاعر وطلب منى الصبر لانة واضح وصريح وهو مش بيكدب عليا ولا لة اغراض أخرى وقال لى سوف اهتم بإعداد كل ترتيبات للفرح على ان يكون فى شهر مارس بدون اى خطوات رسمية هل أصدق كلامة ام انسحب وآخر كلامة معى اول مرة فالعمر دا اشعر بالحب يمكن بتحسى انى جاحد وقاسى ومجحف لكن انا احبك باسلوبى واتركى الايام تثبت مدى حبى وحنانى

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واحذري ان ترمي بنفسك في علاقة مجهولة بهذا الشكل، الرجل الصالح ان اعجب بامرأة يجب ان يتقدم لها للزواج فورا، ويحترم الحرمات والاعراض ولا يقبل بما لا يقبله على ابنته وحرماته. لان هذه العلاقات حرام ولا تجوز لانها بدون رابط شرعي وانت يجب ان تحفظي سمعتك وتحفظي شرفك والزواج قسمة ونصيب ولا تعلمين اين نصيبك، فلماذا ترمي بنفسك مع رجل غامض وحاد الطباع ومشاعر جافة ويشك فيك ويتهمك بهذه الطريقة، قولي له انك امرأة عفيفة وفي بيت ابيك ان اصبح مستعدا للزواج ولا يزال يريدك فليتقدم لك رسميا ولتكن فترة خطوبة شرعية تعطيك الحق بالتعرف اليه، لا تقبلي علاقة واثبات حب بدون مظلة شرعية، كوني ذكية وكوني قوية ولا تهدري سمعتك وشرفك ووقتك ودينك ومبادئك في علاقة لترضيه هو على حسابك. وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    أن تنسحبي خير لك وأن تحاولي أن تكوني أكثر بحث عن مصلحتك خير لك ,, ان من الأفضل أيضا أن تخبريه أنك لا تريدي أن يكون بينكما أي علاقة من غير أن يأتي و يتقدم لك ان كان صادق بمشاعره وبالفعل أحبك ,, كوني أنت أيضا قويةو لا تظهري ضعفك أمام و تبيني له أنك عاطفية كثيراً

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كنت تريدي أن يكون بينك و بينه علاقة سمية من الأفضل أن تترك له المجال و بأن تخبريه أنك تنتظري الخطات الرسميبة التي وعدك بها ,, ان عليه أن يتقم لك و أن يثبت حله ان كان التعبير عن مشاعره صعب لهذه الدرجة ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تحاولي أن تكوني أنت أيضا جدية و أن تلغي التواصل معه الى أن يكون معك صادق أكثر

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    أن تنسحبي أو تبقي ذاك قرارك لكن اعلمي أن أي حب وأي تواصل وأي لقاء وخلوة بينكم بدون رابط شرعي بينكم حرام ربنا حرم البنت تتمعشق مع رجل أجنبي عنها خافوا ربكم !! لكن أي فرح يجهز له وهل خطبك من أهلك ؟؟ الأَولى يخطبك وإن وافقوا يجهز للفرح وليس العكس يجهز للفرح لشهر مارس وأنت مش مخطوبة ليه أصلا يعني قلبتوا الأرقام !!!

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه من الواضح ان تلك العلاقه غير واضحه و هذا الرجل غير واضح و صريح في مشاعره او في نواياه ،، لذلك انصحك بوضع حاجز بينك و بينه حتي لا تتعرضي لصدمه عاطفيه او تتعرضي للحذلان اذا ابتعد او لم يحقق وعده لك ،، فكلما كانت الامور في النطاق الرسمي كلما كان الامر افضل لك ،، فلا تنجذبي له و لا لكلامه و اطلبي منه ان تكون الامور رسميه بينك و بينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان الحل الوحيد لكي تتأكدي من صدق هذا الرجل ، هو ان تطلبي منه ان يتقدم لك بصوره رسميه و يتعرف علي اهلك ، حتي يستطيع اهلك التعرف عليه و علي شخصيته و ايضا السؤال عنه و عن طباعه و عن حياته الاجتماعيه ، فمن الصعب عليك الاستمرار في علاقه لا تعرفي كيف ستكون نهايتها ، فاطلبي منه هذا الامر و اتركي له حريه الاختيار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله لقد مررت في الماضي بتجريه قاسيه و من الواضح انك تسرعتي بالزواج من رجل غير متوافق معك و لا تعرفيه جيدا ، فنصيحتي لك هي ان لا تكرري نفس الخطأ مره اخري وان تتريثي قبل الموافقه علي اي طلب من هذا الرجل او قبل الانجذاب له اكثر ، لذلك انصحك بقطع الصله و الحديث معه و عدم التحدث معه الا اذا تقدم لك رسميا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي انت الآن ام لطفل يحتاج الي رعايتك و اهتمامك ، بالطبع من حقك النظر الي حياتك و من حقك الزواج ، ولكن لا تتسرعي في التعلق باي شخص و لا تتحدثي مع رجل اجنبي لا يوجد بينك و بسنه اي رابط رسمي حتي لا تقعي في خطأ تندمي عليه فيما بعد ، فتلك العلاقه خطأ و حرام واذا كان يحبك حقا يتقدم لك رسميا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عايك التأكد اولا من ان هذا الرجل مناسب لك ، فعليك ان تعرفي اولا هل هو متزوج ام لا ، و ما هي اسباب انفصاله عن زوجته اذا كان انفصل عنها ، ايضا عليك بالسؤال عنه في وسطه و مكان إقامته ، فالزواج لا يجب ان يتم بطريقه سريعه او بدون سؤال بل يجب ان يتم بعد ان تتأكدي من شخصيه الطرف المقابل و تتأكدي من انه مناسب لك و لابنك ، ثم تستطيعي اتخاذ قرارك .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك ان تعرفي ان القرار لا يخصك انت فقط بل يخص ابنك الصغير ايضا ، فعليك التأكد من ان هذا الرجل سوف يكون زوج صالح ويتقي الله فيك و في ابنك و يعاملك معامله حسنه و يعامل ابنك كأبنا له ، فابنك الآن ليس له سواك و يجب ان تختاري له وسط مناسب و اسره سليمه يتربي فيها ، فلا تقدمي علي اي قرار دون التأكد من سلامته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح من خلال كلامك يا ابنتي الكريمه ان هذا الرجل مقتدر ماليا و ايضا عاقل و ناضج و يستطيع الزواج ، فلما لا يتقدم لك علي الفور و يتعرف علي اهلك و تستطيعي التعرف عليك عن قرب و معرفه هل هو مناسب لك ام لا ، انصحك بان تطلبي منه التقدم لك رسميا اذا كان يريد اثبات حبه لك بالافعال و ليس الاقوال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك يا ابنتي بان تتقربي من الله و تلجأي اليه و تداومي علي قراءه سوره البقره حتي يثبتك الله علي الطريق المستقيم و يكتب لك الخير ان شاء الله ، وادعي الله دائما بان يقرب لك الخير و يبعد عنك الشر ، فالزواج نصيب فتوكلي علي الله و اتركي الامور تجري كما كتبها الله لك ، واذا كان هذا الرجل نصيبك فسوف تهيأ الاسباب و يتقدم لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي ان الزواج قسمه و نصيب في النهايه و قدر مكتوب من الله .. وانت لا تعرفي اين سيكون قدرك او مع من او متي .. لذلك عليك ان تكوني واثقه ان رب الخير لا يأتي الا بالخير .. فتوكلي علي الله و لا تحزني علي اي تجربه تخوضيها ايا كان نتائجها .. ولا تتحدثي معه الا بعد ان يكون بينك و بينه رابط رسمي حتي يبارك الله لك في حياتك و يعوضك خيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يرزقك بالزوج الصالح الذي يكون عوضا لك عن كل ما مررت به ،، فلقد مررت في الماضي بتجربه قاسيه ولكنك امرأه قويه وصبوره و استطاعتي ان تتخطي الامر بحكمه و عقل ،، لذلك من اجل نفسك و من اجل ابنك لا تتعلقي بهذا الرجل ولا تثقي فيه حتي يثبت لك انه يحبك و يريدك زوجه له و يتقدم لك و يتعرف علي اهلك حتي لا تتعرضي لاي صدمات او مواقف قاسيه مره اخري فانت لا تستحقي ذلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟