كيف أشعره أني فتاة صعب الحصول عليها حتى لا يتركني بسهولة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كيف ارفض خطبة حبيبي بدون اي احراج لي مع اخته لأختبر مدى صدقه للزواج بي عندما كان عمري ١٨ سنه وقعت بغرام شخص بالتواصل الاجتماعي ويبادلني بنفس الشعور بعد مرور ٥ اشهر اكتشفا والداي محادثاتي معه رسائل كتابيه وليس صوتا وخاصماني واخذوا هاتفي ولم اتحدث معه لمدة سنوات عديده وبعد مرور هذي السنوات وافقا والداي على اعطائي الهاتف بعد ما نجحت بإقناعهم انني تغيرت عما قبل وتغيرت حقا عما قبل لانني تيقنت ان لا احد يستحق بعد صدمات عديده من اقاربي فاصبحت لا اثق حتى بالشخص اللذي احببته واتتني رساله منه محتواها انه يريد التقدم لخطبتي و اذا قبلت به اتعرف على اخته واعرفها لوالدتي بانها احدى صديقاتي ولم ارد له جواب حتى الان صليت الاستخارة واشعر براحة عميقه ولكن ما زلت محتاره ما هو قدر تمسكه بي هل سيتركني من اول شجار او سوف يصدق ما يسمعه عني انا لا اعرفه كثيرا واريد وقتا اطول لكي اعرف ما يفكر به عني لا اقصد بالتحدث معه عبر الهاتف لانني وعدت والدي الا اكررها وسوف ابقى عند وعدي قلبي مطمئن وسوف اوافق من الزواج به ولكن كيف اشعره انني فتاه صعب الحصول عليها لكي لا يستسهل الطلاق او الانفصال عند الزواج بي عندما اوافق اقابل اخته يعتقد انني موافقه مبدئيا وانا اريد اتعرف عليها ولكن ارفض اخيها كيف يمكنني ذلك حتى اختبر مدى صدقه وتمسكه بي واريد رؤية سعيه لي ومواجهته لكل المعجزات اللتي تفرق بيننا وافكر كثيرا عندما اوافق التعرف على اخته ورفضه لاول مقابله معها سوف يدور برأسها اذا انت لا ترغبي به لماذا وافقتي نتعرف كيف ارفضه لأول تعرف يجمعني بأخته بدون احراج لي ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واياك اياك ان تخدعي اهلك واياك اياك ان تكذبي عليهم واياك اياك ان تعيدي تكرار ما حصل فليس كل مرة تسلم الجرة وانت وعدت اهلك ان تكوني ثقة. فان تقولي ان اخته صديقتك وتخدعي وتكذبي فهذا اول دليل ان هذا رجل غير صادق وسيقول كما كذبت على اهلها ستكذب علي وكما خدعت اهلها ستخدعني وكما خانت ثقة ابيها بحبها لي ستخونني. اياك ان تقبلي هذا ولا تقولي لي شعرت براحة من صلاة استخارة بان تكوني على علاقة برجل في الحرام وبدون رباط شرعي. ثانيا اعلمي ان فرصة التعراف الشرعية الوحيدة هي الخطوبة. ليتقدم لك ويخطبك فان وافق الاهل تعرفي عليه كما تشائين قبل الزواج وان شعرت انه مناسب لك تزوجي به. ولكن اياك ان تقبلي بما دون ذلك واياك ان تنشغلي بامور المسلسلات والدراما وما تشاهدينه فهذه امور كلها حرام.ارفضي اي لقاء بدون تقم رسمي لخطبتك وارفضي اي علاقة وقولي له تلك البنت الساذجة الجاهلة لم تعد موجودة، قولي له انك فتاة تعرف معنى العفة والشرف وان كل ما عليه فعله ان ارادك ان يتقدم لك من باب البيت وان وافق اهلك تكون رؤية شرعية وفقط. اياك ثم اياك  ان تفعلي غير ذلك وانا اعطيك نصيحة عمرك ارجو ان تستمتعي لها وربي يوفقك.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    اهلا بك يا ابنتي واياك اياك ان تخدعي اهلك واياك اياك ان تكذبي عليهم واياك اياك ان تعيدي تكرار ما حصل فليس كل مرة تسلم الجرة وانت وعدت اهلك ان تكوني ثقة. فان تقولي ان اخته صديقتك وتخدعي وتكذبي فهذا اول دليل ان هذا رجل غير صادق وسيقول كما كذبت على اهلها ستكذب علي وكما خدعت اهلها ستخدعني وكما خانت ثقة ابيها بحبها لي ستخونني. اياك ان تقبلي هذا ولا تقولي لي شعرت براحة من صلاة استخارة بان تكوني على علاقة برجل في الحرام وبدون رباط شرعي. ثانيا اعلمي ان فرصة التعراف الشرعية الوحيدة هي الخطوبة. ليتقدم لك ويخطبك فان وافق الاهل تعرفي عليه كما تشائين قبل الزواج

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كوني قوية وصلدة وثقيله بهذه الطريقة يمكنك الوصول الى ما ترغبي فيه 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    مافي شي

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي لكي يشعر هذا الشاب انك فتاه صعبه الحصول عليها و انك فتاه صاحبه اخلاق و سوف تكوني في يوم من الايام زوجه صالحه ، وضحي له انك لن تتحدثي معه و لن توافقي علي لقاء اخته طلاما انه ليس هناك رابط رسمي بينك و بينه ، و انك لن تتراجعي في وعد اهلك ، فمن تصون كلمه اهلها يا ابنتي سوف تصون زوجها في المستقبل ، فاثبتي علي تعاليمك و علي وعودك تجاه اهلك .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    إياك ثم إياك هل أنت مخطوبة لرجلين أم ماذا  

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي لقد مررت بتجربه قاسيه في الماضي بسبب تحدثك مع هذا الشاب و بسبب معرفه اهلك بالامر ، و لقد تعلمتي منها الكثير و تغيرتي و حقا اهنئك علي هذا التغير ، و انصحك بان تستمري عليه و لا تجعلي اي شخص او اي موقف ان يغير تفكيرك ثانيا ، فلا تعطيه فرصه بأن يشوش تفكيرك او يوهمك بأي امور ، و اخبريه انك لا تنوي الحديث معه او مع غيره بدون رابط رسمي و انهي الحديث علي الفور وضعي حاجز له لا يتعداه ، وسوف يجازيكي الله خيرا و اذا كان لك نصيب معه سوف يتقدم لك رسميا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي انت اساسا تعرفي هذا الشاب و تعرفي صفاته و شخصيته و طبيعه حياته و عمله فلا داعي لتعرفك علي اخته او تعرفك عليه فتره اكثر ، اخبريه انه اذا كان يحبك و يريدك زوجه له عليه ان يتقدم لك رسميا و ان يذهب للتحدث مع والدك و يجعل اهله يتعرفون علي اهلك ، اما اذا كان لا ينوي علي تلك الخطوه الآن فلا يشغلك او يشغل نفسه بمراسلتك لانك لن تخطأي نفس الخطأ مره اخري ، و اتركي له حريه الاختيار .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه في الاصل اذا ذهبتي الي لقاء تلك الفتاه سوف يعرف انك تقبلي بالتحدث معه او التعرف عليه بدون رابط رسمي او قد تكون نيته غير سليمه و ينوي ان يلتقي بك مع اخته ، لذلك ضعي حاجز بينك و بينه من البدايه و ارفضي هذا الطلب حتي يعرف انك تغيرتي و لم تعدي تلك الفتاه المراهقه ، بل اصبحتي فتاه ناضجه ملتزمه بدينها و اخلاقها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الجميل انك حاولتي التغيير من اجل والديكي و اعلمي ان هذا هو القرار الصحيح منك فتلك العلاقات تكون علاقات زائله و لا تنتهي نهايه جيده ، لذلك تمسكي بوعدك تجاه والديكي و لا تتراجعي عنه و لا تعطي لهذا الشاب الفرصه في ان يستغلك مره اخري او يستغل مشاعرك او يجعلك تضيعي ثقه اهلك فيك مره اخري ، واذا كان يحبك حقا يتقدم لك علي الفور .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا