أخشى أن يكون دعائي سبب وقوعه في المشاكل بعد أن تركني وظلمني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اشعر بتأنيب الضمير انا امرأة كنت اعرف شخصا لهدف الزواج ولكن بعد فترة طويلة من التعارف قال لي كل شخص يعيش حياته بعد عدة سنوات من تحملي لأخلاقه وبعده ورجوعه عدة مرات صبرت عليه كإني زوجته تحملت تقلب مزاجه وعصبيته وانفصاله عني عدة مرات ولكن اخر مرة قال كل واحد لحاله وتركته شهر كي يرتاح وعدت له ولكنه كان مصر ع موقفه وعملي بلوك شعرت باهانة شديدة فإخذت ادعي عليه في السجود وفي كل موضع فيه قبول للدعاء في الجمعة ووقت الفطور ثم عاد يتحجج بعذر حتى يكلمني ولكنه اصبح يقع من مشكلة في اخرى حيث ترك وظفته وتعطل لاب توبه وكان فيه كل عمله المهم ثم اصيب بمرض اخشى ان اكون انا السبب بسبب دعائي واشعر بتأنيب الضمير ! هل اخبره اني السبب واني تحسبت عليه ودعوت الله ان ينتقم منه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي واعتقد انه بدلا من الدعاء عليه كان لا بد ان تهتمي بأمرك وتستري على نفسك وتبتعدي عن الخطأ، انت لست زوجته وهذه العلاقة حرام في حرام ولا تجوز وهدرت عمرك وسنينك وسمعتك وشرفك ولا تعلمين الى اين تنتهي القصة وبعد كل ما مررت به تعودين له!! ومشفقة عليه؟؟ وهو يخدعك ويلهو بك ويدمر شرفك وسمعتك! اتعتقدين ان تعطل اللاب توب مصيبة واستجابة دعوة مثلا؟؟ هو يستهتر بك! استيقظي واصحي على نفسك وفكري في امرك وامر ابيك وتربيتك واخلاقك وكيف تدمرين ذاتك وسمعتك ولو علم ابيك بالامر لحصل مواقف اعظم واشد خطرا، اتركيه ولا علاقة لك به ودعيه لربه يحاسبه وانت انتبهي لنفسك لانك ستحاسبين عما فعلت وغرقت في الحرام استغفري لربك واكثري من الدعاء ان يغفر لك الله وتوبي وانظري لحياتك واقطعي كل سبل تواصلك معه وربي يوفقك ويستر عليك.
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    للاسف البنات لا تعرف العدو من الصديق من الحبيب،  هذا عدوك فاحذريه واياكي ان تشفقي عليه او يستدرجك ويلعب بمشاعرك مثل ما فعل سنين، شعورك بالشفقة هذا غير صحيح لواحده لعب بمشاعرها لسنوات.الصديق من يهمه مصلحتك والحبيب من لا يستطيع العيش بدونك، والعدو هو من خان الامانة ودخل البيوت من خلف الابواب وغرر ببنات المسلمين لسنوات. واخذ حقا من حقوق زوجك فقط. لو كان يريدك لتزوجك من سنوات، هو فقط انتهت تسليته او وجد تسلية افضل. وسوف تعرفي ماذا يمثل لكي هذا الشخص لو علم زوجك القادم بتلك العلاقة  .ويبدو للاسف انك تصدقي ما يقول، هل كان صادق سابقا، الم يقول لا استطيع الاستغناء عنك وانت حياتي وغيره حتى علقك، الم يقول انتظر اليوم اللي اتزوجك فيه. عمله ولابتوبه والخرابيط  كل هذا لعب نفسي لإدخال الشعور بالذنب الى قلبك والشفقة لتعودي فقط.اتمنى ان تعرف النساء عدوها لكي تعرف كيف تتصرف وتشعر. واتمنى ان تتوبي لله وليس تقطعي العلاقة فقط ليوفقك الله لافضل من هذه العينات.

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول

    ويمكن يكون متزوج وانت لا تعلمين 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي اتفهم مشاعرك و خوفك ، و لكن هذا الشاب لا يجب ان تحزني عليه او تقلقي عليه كل ما يحدث معه نتيجه لافعاله فما قام به معك لن يمر بدون عواقب ، و انصحك بان لا تعطيه فرص اخري و اطوي تلك الصفحه من حياتك ، و تأكدي ان الشخص الذي يحبك من كل قلبه سوف يتقدم لك فورا و لن يعرضك لتلك الخيبات .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الافضل ان تتجنبي التواصل مع هذا الشخص و لا تفكري فيه نهائيا ، لان هذا الشخص يحاول التواصل معك مره اخري لكي يستغلك ثانيا ولكي يضيع عمرك مره اخري معه ، فلا تستمعي له و لا تلتفي لحياته ؛ فقط صبي تركيزك علي حياتك الخاصه ، و علي اعاده بناء شخصيتك و التقرب الي الله لكي يساعدك الله علي التجاوز و الثبات علي الطريق المستقيم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اري انك لم تكوني مخطأه سواء في ابتعادك عنه و سواء في دعائك ، فانت تعرضتي للظلم و قام هذا الشخص باستغلالك و استغلال مشاعرك و وضعك في ضغط عصبي و نفسي ، فلا تأني نفسك و ضميرك و لا تضعي نفسك في تلك الحاله ، فيكفي ما مررت به من ظلم فلا يحق له ان يتسبب لك في حاله نفسيه مره اخري ، و لذلك انصحك بعدك التفكير فيما حدث و عدم التفكير في هذا الشخص من الاساس

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الفاضله .. اذا كنت محقة في الدعاء عليه لكونه ظلمك وقام باضرارك نفسيا فلا حرج عليك ، أما إذا كنت ظالمة معتدية في الدعاء ، فإن بلغه هذا الدعاء أو سمعه فعليك الاعتذار إليه وطلب العفو والمسامحة ، وإن لم يبلغه فعليك بالدعاء والاستغفار له ، وانت بيدك من تحددي الحقيقيه و النيبه فيما حدث بينك و بينه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما مررت به كان صعب و قاس عليك ، و لكن بكل اسف انت مخطأه و انت من دفعتي نفسك للوقوع في كل تلك الاخطاء و المتاعب ، و لكن المهم الآن هو تصحيح ذلك للخطأ ، تلك هي فرصتك الوحيده لكي تخرجي من تلك الحاله ، فانصحك بان لا ترجعي له مهما تحدث معك و تقربي الي الله و تتوبي توبه نصوحه لا رجعه فيها ، و تعملي علي التقرب الي الله بكل الطريق الممكنه حتي يغفر لك و يثبتك علي الطريق المستقيم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان تلك العلاقه هي علاقه غير سليمه من البدايه و غير جاده و اساسها غير سليم لانه شخص اجنبي عنك لا تعلمي شخصيته الحقيقيه و بالفعل مع تقربك منه ظهرت لك شخصيته الاستغلاليه، فانصحك بالتوقف عن التفكير به و عدم الرجوع له و اخذ موقف جاد و حازم مع نفسك و التراجع عن حاله الحزن مما حدث معه و قطع صلتك بهذا الشخص الذي لا يحبك ، فصوني نفسك و كرامتك و ابتعدي عنه و عن اي شخص مثله فهو لا يحبك و اذا كان يحبك لم يكن يعرضك لذلك الموقف الصعب .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع لا يجب عليك اخباره بانك تحسبت عليه او دعوتي الله ، فانت مررتي بتجربه صعبه و قاسيه عليك انت لم تظلميه و لم تضريه انت فقط لجأتي الي الله و دعوتيه بان يرد لك حقك و يرفع الظلم عنه و هو ما حدث معك ، لذلك لا تتحدثي حول هذا الامر نهائيا و لا تخبريه به بل يجب ان تبتعدي عنه نهائيا ولا تتحدثي معه في اي امر جيد او سئ

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا