أحبها.. لكن ظروفي صعبة وخايف يخطبها غيري

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. انا شاب ما زلت ادرس بالكلية و احب فتاة بجنون و اريد الزواج بها. ولكن ليست لدي القدرة الان للزواج و اخاف ان تتزوج باحد اخر. بحكم ان والديها سيضغطون عليها للزواج بأي رجل تقدم للخطبة رغم انها لا تحبه. اصبحت افكر في هذا الامر و اصبحت شارد الذهن. خصوصا انه يلزمني وقت كبير لاتقدم للزواج بها. و تدنى مستواي في الدراسة بشكل واضح. وعاجز على الاكل و احب التفرد في غرفتي. كيف اتعامل مع هذا الموقف و كيف لي ان اصبر ونفسيتي تحطمت بكثير؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userأوافق الخبراء النصيحة ذاتها وأضيف ان عليك ان تحدد اولوياتك، انت ما زلت طالبا فأول ما عليك هو انهاء دراستك والعمل ومن ثم التفكير في الارتباط. أتفهم مشاعرك لكن انصحك ان تدرب نفسك ان ليس كل ما نريده نستطيع الحصول عليه حالا، اجتهد وتخرج حتى لا تطول مدة الانتظار. كما ان فرصك في ان يقبل اهلها بالزواج بعد تخرجك وعملك اكبر بكثير. وحتى لو لم يكن من نصيبك الزواج من هذه الفتاه، عليك ان تتقبل ذلك وتتابع حياتك ولا تقف عاجزا امام الظروف.
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userيجب ان يدفعك حبك لهذه الفتاه للتقدم والنجاح وليس العكس ، لا يوجد بيدك الا ان تدرس وتنجح وتبدا بالتخطيط لمستقبلك حتى تحظى بهذه الفتاه ، انت خاءف ومكتءب من امر لم يحدث وما ادراك انها ستتزوج الان ، انت تضع فرضيات زائفه وتصدقها لا احد يعرف ما ينتظره في المستقبل فلا تجعل الخوف يسير لك حياتك ويحطم لك مستقبلك، اقض على خوفك ووساوسك واقهرها وكن قويا على قدر حبك وتوكل على الله
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userابذل جهدك للنجاح السريع على امل الزواج منها وليس امامك الا الصبر والدعاء ان لا يتقدم لها احد قبلك جديرا بها وانت هذا الذي تستطيعه ان تجتهد وتامل والله الموفق وخلال هذا الوقت كثير من الامور قد تحدث
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اخطبها ولمن تخلص دراسة وتتوظف اتزوجها

  • صورة علم Occupied Palestine
    صورة علم Occupied Palestine
    مجهول
    احسبها متى تستطيع تتزوج ، لا تضيع سنين عمرك تنتظر وتهري اعصابك، ولا تضيع سنين عمر البنت، ولازم تتاكد انه مو كل قصة حب لازم تنتهي بنجاح، انت حاول واجتهد على نفسك واطلب مساعدة اهلك واحبابك ، لكن لا تتزوج ومن ثم تتورط بمسؤولية الزواج، وصدقني الزواج الناجح لا يكفيه الحب فقط، هناك عوامل نجاح للزواج، جرّد نفسك من العواطف، واسأل سؤالا: هل انا قادر بعد الزواج الان على ادارة اسراة ماديا ومعنويا واجتماعيا ؟
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا