رفضتني لاختلاف العادات والتقاليد فقط

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم ...انا ابلغ من العمر 25سنة .احب شاب من بلد عربية تانية وهو كذللك يحبني وجدت فيه امور كثيرة من الرجولة والصدق والاخلاص جعلتني اتعلق به..علاقتي معه دامت حوالي سنتين ..هو يريد يتزوجني فاتح عائلته بالموضوع لكن امه رفضت نظرا لاختلاف العادات والتقاليد ونظرا لكونها تجد انه سيتعب مستقبلا فموضوع سفري لرؤية عائلتي ...المهم هي رافضة ،حاول اقناعها بدون فائدة..وهو يرفض ان يخطي خطوة دون رضاها خصوصا انه يجد انهم هم من سيكونون عائلتني الوحيدة عندما اكون ببلده ...حاولت مرة ان انفصل عنه ولم استطع ..نحب بعضنا ونرى حياتنا مع بعض ولكن امه رافضة ..مذا افعل ..ارائكم ؟!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي وربي يوفقك، وأقول ان الشاب مسؤول عن تحقيق وعده للفتاة بالزواج وأن يكون قوي الشخصية، وغالبا ما نطالب ان يكون قادر على مواجهة المعيقات ويقول هذه حياتي، ولكن في حالتك أنا لا أنصحك بالاستمرار معه ولو قال اتزوجك غصب عن أمي لسبب بسيط، انت ستتركين بلدك واهلك وتذهبين في غربة ولن تكوني هناك وحدك بل ستكونين مع عائلة ترفضك وتعتبرك عقبة في حياتهم لأنك أخذت ولدهم وستجدين منهم كل مقاومة، واعتقد ان الشاب معه حق في قوله ليس ضعف شخصية منه ولكن صدق ووضوح وحماية لك، ثقي تماما ان الزواج قسمة ونصيب وثقي تماما ان الله يبعد عنا امرًا كنا نحسبه خير ولكن هو ليس خير، وعسى ان تكرهوا شيئا وهو شر لكم، لا تقلقي ولا تجزعي ولن تقدري ان تتواصلي مع امه، لأن واجبه هو ان يتحدث معها ولا ييأس من الأمر، لذا اقبلي بالقضاء والقدر وكان يجب ان تحسبي الأمر وتفكري فيه معه قبل ان تغرقي في الحب، وانت لا تعرفين اصلا ان كان اهلك يوافقون ان تتغربي في بلاد بعيدة بعد الزواج، لذا كوني منطقية وفكري بالعقل وان شاء الله ربنا يهونها عليك ستتعبين في بداية ترك العلاقة وتشعرين بالوحدة ولكن اشغلي نفسك وثقي بالله وابتعدي عن كل ما شابه من علاقات حتى تتجاوزي هذه المحنة بسهولة، وتعلقي بشخص يكون لك وامام عينيك وتعرفينه ويعرفه وربي يوفقك ويفرح قلبك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انصحك يا اختي بتقوى الله ثم بكثر ة اللجوء إليه، وحافظي على التزامك، وتعوذي بالله من شيطان همه أن يحزن أهل الإيمان وليس بضارهم شيئا إلا إذا قدر مالك الأكوان، واستقبلي الحياة بأمل جديد وبثقة في الله المجيد، وليس من الصواب أن تكرهي كليتك، وكوني على ثقة أنها الأفضل لك كامرأة ينتظر منها تربية الأجيال، واطردي الإحباط بالمحافظة على الأذكار والتوكل على الواحد المنان.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    تختي الكريمة قال تعالى: {وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم} فأعلني عن رضاك بما قدره الله، واعلمي أن المرأة لا تسعد مع رجل لا يملك قراره، وإذا كان الشاب لا يستطيع إقناع والدته بالزواج فمن الخير لكما التوقف منذ البداية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب ان يكون هو أقوى شخصية في إقناع عائلته فهو من سيتزوج وليس هم والأمهات ليس لديهم سوى الكلام يعني قد تهدده أنها ستغضب عليه ولكن بالتأ:يد لن تغضب عليه لفترة طويلة لمجرد أنه هو اختار الفتاة التي ينوي الزواج بها. يجب ان يكون خاسماً أكثر ويستعين بوالده وأعمامه أو أقربائه ليثنوها عن موقفها ويؤازروه ليتم هذا الارتباط
  • علم
    علم
    من مجهول
    إن كانت منذ الآن تهدده أن تغضب عليه لمجرد أنها رأتك ولم تنالي إعجابها فبرأيي انه حتى لو اقنعها وتم الوضع فيإنها سوف تعكر عليك صفو حياتك الزوجية فيما بعد ولن تكون راضية عنكم وسوف تفتعل المشكلات بينك وبين زوجك دوماً لذا برأيي ابتعدي عنه منذ الآن أفضل لأن الموضوع لن ينجح
  • علم
    علم
    من مجهول
    إن كنت تحبينه فعلاً وتريدين الارتباط به فاصبري ربما يتغير الوضع وربما تقتنع أمه. يجب هو أيضاً أن يلعب دوره في الموضوع ويستمر بإقناعها بشكل يومي دون ملل لربما كثرة الإلحاح سوف تثمر
  • علم
    علم
    من مجهول
    وعليكم السلام، لا تفقدي الأمل ولا تيأسي لعل الله يحدث بعد ذلك أمر، أمه مع الوقت ستتقبل الوضع وتستسلم أمام إصراركم وحبكم الكبير لبعض، هو متمسك بك وأظنه صادق جدا في حبه لك ، اتمنى لكم حياة سعيدة ومستقبل مشرق يجمعكم معا تحت سقف واحد.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    اختي العزيزة نصيحتي لكي ان تغضي نظرا عن هاذا الزواج لأن حتى و لو تزوجك ستتعبين كثيرا مع عائلته الذين يرفضونك اساسا قبل التعرف عليكي. تزوجي من ابن بلدك و انت مصانة و بجانب اهلك بمعنى اخر اللي تعرفيه خير من اللي ما تعرفيه... و فقك الله و زرع الطمأنينة في قلبك.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    اختي.امه تفكر كأية ام بإبنها. انا ايضا من بلد وزوجي من بلد آخر.وكان قد نبهه اهله على موضوع اخذي لرؤية اهلي.صحيح الموضوع صعب قليلا خاصة عندما اذهب اطيل المكوث عندهم بحكم بعدي عنهم.تستطيعين الاقتراح عليه ان يوصلك للمحطة و يأخذك اهلك عندما تصلين.. اما من ناحية التقاليد قولي له انك ستحاولين الاندماج. لكن اطلب منك ان تفكري جيدا انا افضل لو تتزوج البنت في بلدها بجانب اهلها.الله يوفقك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟