أحببتها من الطفولة وكلما حاولت نسيانها يعود قلبي لينبض بحبها

الحب والعلاقات العاطفية
أحببتها من الطفولة وكلما حاولت نسيانها يعود قلبي لينبض بحبها

سلام وعليكم انا شاب احببت فتاة تقربني احببتها منذ الطفولة ومنذ المراهقة وحتى مرحلة النضوج ١٢ عاما وانا احبها ولكني لم استطع ان اخبرها لم اجروء على ذلك اولا لاني الفقير وهي غنية ثانيا خفت انها اذا رفضتني تخبر اهلها وتصبح فضيحة بالعائلة لذلك كتمت حبي لها المشكلة ان كل الطرق تعني انه لا يمكن ان نرتبط فهي غنية وانا فقير وهي على الاغلب لا تحبني وايضا انا ملتزم دينيا فاحب زوجتي تكون مخمرة او مرتدي حجاب شرعي فضفاض وتلتزم اخلاقها لكن للاسف تلك الفتاة تلبس القصير والضيق وتنشر صورها على الانستقرام ومنفتحة ومتحررة لذلك من الصعب ان افرض عليها حجابا صارما فهي اصلا لا تحبني وسترفضني فكيف لو تشرط عليها بالالتزام لن توافق لهذا اقول من المستحيلات ان تراني بعينها وليس لدي الجراءة لاخبرها لانني ليس لدي ما اقدمه لها حتى راتبي الشهري هو مصروفها اليومي ما اجنيه في شهر كامل هي تصرفه في يوم فكيف تنظر الي وايضا لاننا انقطعنا عن زيارة بعضنا واصبحنا نلتقي في المناسبات خف حدة حبي لها مع السنين فمنذ ثلاث سنوات لم اراها سوا مرتين لذلك اعتقد انني بدات نسيانها ولكن قبل ايام رايت صورتها وقلبي عاد واشتعل كل ما اسمع اسمها قلبي يتسارع وينبض بقوة احبها ولا استطيع نسيانها ارجوكم انشرو فانتم لا تنشرون منشوراتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي اعلم ان ما تمر به لا حب ولا عشق والسبب ان الحب يحتاج الى الكثير ليكون حبا، الحب يحتاج الى العشرة والتعامل والتفاهم ومواقف حياة مشتركة والنقاش وتبادل الاراء والاتفاق ووجود الكثير من الأمور المشتركة واهمها الرابط الشرعي، والأهم والاخطر بان اي علاقة بين شاب وفتاة بدون اطار شرعي هي علاقة محرمة وخطأ ولا تجوز، فهو لا حب من الأصل ولا غرام. ثانيا انت تلعب دور الضحية وتستمتع بانك المظلوم والمسكين العاشق وهي الساهية واللاهية والتي لا تسأل بك وتعيش في برجها العاجي واعلم ان هذه حالة نفسية لا تليق برجل ملتزم ويؤمن بالله، توقف عن لعب دور الضحية وتوقف عن الاستمتاع بتعذيب نفسك وامامك حلان لا ثالث لهما ولا ان تذهب وتتقدم لابيها وتكون رجلا يثق بنفسه وتطلبها للزواج بالرغم من كل الاختلافات بينكما، ان رفض والدها تمسح الفكرة من بالك وتستيقظ من غفلتك وتتابع حياتك، وان وافق ولا يوجد شيء مستحيل تقرر ان تصبح رجل وتجد وسيلة لتطوير ذاتك وتحسين وضعك وتتحمل مسؤولية اختيارك وتتعاون معها لايجاد نقاط التقاء وكن ذكيا أو الحل الثاني ان تلاحظ كل الفروقات بينكما وتقرر ان لا تسمح لوسواس شيطان عقلك بالسيطرة عليك وتكبح جماح نفسك الامارة بالسوء وتكن رجلا يعلم الحرام ويبتعد عنه وليس فقط في اعماله بل في تفكيره استغفر ربك واستعذ بالله من الشيطان الرجيم وتابع الحياة وربي يوفقك.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    بل زين لك الشيطان أن هذا حبا و هو ليس بحب. إنها الرغبة المحرمة و الشيطان بذلك يسول لك و يزين لك كما فعل مع أبينا آدم. فلا الشجرة كانت أجمل أشجار الجنة و لا هذه هي أجمل نساء الكون و أكثرهن حياء و طاعة و دلال. فإذا أدركت هذه الحقائق عدت لطبيعتك متعادل لا متفاعل كيميائيا و لا مضاف عليك أي محفزات من أي نوع. و لكي تصل لدرجة التعادل مالك إلا حل واحد. الإستعاذة بالله من الشيطان الرجيم بكل قوة و الصلاة و الناس نيام و الدعاء في جوف الليل. و انا اعتقد انك تصلي بالفعل و لكني اقصد صلاة الاستخارة. فما خاب من صلاها ابدا. فأنت بها تقر لله أنه سبحانه من يعلم و انت لا تعلم و هو سبحانه من يقدر و انت لا تقدر و بقدر كمال تسليمك لله يكن عون الله لك. إما بنسيان أمرها و رزقك بأفضل منها جمالا و حياء و إما بصلاح حالها و توفيقك انت و هي للزواج. و ليس ذلك علي الله ببعيد. و لكن المهم أن تكن متعادلا. لا أن تنهار إذا تم رفضك من قبلها. وفقك الله لما فيه الخير يا ولدي

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انت لا تحبها انت معجب بها بشكلها بجمالها المكشوف يعني حب أهواء ومزاج لا أكثر ولا أقل .. الحب أخي الكريم هو توافق ومشاركة واكتمال ماينقصه الطرف الآخر يتممه الطرف الأول فلا شيء يجمع بكما لذالك اقول لك انك معجب ليس إلا .. شيلها من أفكارك فكل مابينكما متباعد .. تخيل لو تزوجتها بعد اول شهر كيف ستكون حياتكما اكيد صراع ومنازعات ..

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لو كنت ملتزم كما تدعي لا يخفق قلبك لواحدة بهذه المواصفات

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت لن تنساها لأنك تبذل الجهد في نسيانتها و الأصل أن تتقبل وجودها في حياتك و تحدد موقعها على أن لا تعطيها تلك المكانه من قبلك ان الانسحاب يحتاج الى وقت فعليك أن تذكر سيئاتها أولا فأول و من ثم ستعلم أن حبها كحان مجرد حب مراهقي لا غير ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تبحث عن فتاة تناسبك غيرها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت ألفتها و حسب و رأيت أنها المناسبة لك من دون أن تدرس هذه الجوانب التي ترى أنها السبب في أن علاقتكم فاشلة أنت شخص يبدو أنك عاطفي وحنون لكن عليك أن تتماسك وتفهم أن هناك أشخاص آخرين غيرها في هذا العالم وحالما توقفت عن التفكير بها سوف تجد أن في قلبك فرصة للحب من جديد والعطاء من جديد

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت شاب و المفروض أن لا تنجرف خلف عواطفك ولا يعقل أن تعيش حياتك وشبابك على الاطلال فقط بسبب قصة حب واحدة فاشلة وحتى أنك لم تعترف لها  إن الناس تمر في سبيل الالتقاء بالشخص الصحيح بأكثر من عشر علاقات فاشلة ولكنها تجد شريكها وتكون سعيدة  يجب أن تخرج من هذه الدوامة قبل أن تضيع فيها وستجد أن الحياة بانتظارك وربما تصادف في حياتك من تناسبك فعلا

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحب الا من ترضى بك و بمن تتزوجها لا تصرف كل مشاعرك على الشخص الخطأ ولو علمتم الغيب لاخترتم الواقع يا أخي ان هذه الفتاة من الواضح لا تناسبك و من الواضح أنه حب من طرف واحجد فلا تستمر يف علاقة لا مستقبل مشرق لها ,,, يا أخي ان الحب لا يأتي الا من بعد الزواج وذه هي القناعة التي يجب أن تغرسها في رأسك

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أشعر أن كلاكما في واد و هذا الأمر سلبي بالنسبة للعلاقة و من السيء جداً أن تكون على هذه الحالة و أنت تعلم أن لقائكما مع بعض صعب و ربما مستحيلل ,, ابحث عن من تشبهك والحب لا يأتي الا من بعد الارتباط الشرعي و من بعد المواقف و الصعوبات التي تمر على كل منكما كلما ثبت الحب كلما كان أقوى لكن هذا لا نسيه حب بل هو مجرد اعجاب أو أنكك ألفت وجودها في حياتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحب يمحي اي فروق و اي عيوب يا عزيزي ,, عليك ان تعرف هذا جيدا ,, اذا كنت تحبها من كل قلبك فسوف تتجاوز عن عداتك وتقدر طبيعتها ,, ولا تضغط عليها في امور الارتداء ,, فقط تنصحها وتترك لها حريه الاختيار ,, واذا كانت تحبك فسوف تتجاوز عن الماديات ولن تنظر لها ,, لان الحب لا يعرف غني او فقير ,, والحل الوحيد هو مصارحتها بينك وبينها لكي تعرف هل هناك امل ام يجب عليك نسيانها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تعرف ان الزواج قسمه ونصيب ,, وقدر من الله ,, ونحن لا نعرف اين اومتي او من سنتزوج او كيف ستنتهي حياتنا ,, فعليك ان تعرف هذا جيدا ,, وعليكان تعرف انه اذا كان مقدر لك ان تكون هذه الفتاه زوجتك فسوف تكون مهما كانت هناك صعوبات او فروقات بينك وبينها ,, فاترك الامور تجري كما كتب لها ,, اعترف لها وانتظر ردها  ,, وما سوف يحدث هو الخير لك فاترك الامر لله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي اذا كانت الفتاه تبادلك نفس الشعور ,, فسوف تستطيع ان تتجاوز معك كل الفروق الموجوده بينكم ,, ولكن الامر لن يحسم الا اذا اخبرتها بحبك وانتظرت ردها ,, فمن الممكن ان تكون هي ايضا معجبه بك او تحبك ,, وكانت تنتظر منك خطوه كل تلك السنوات ,, فلا تنتظر اكثر من ذلك واذهب واعترف لها بحبك ,, حتي تنهي الامر وتصل الي الحل وتعرف علي ما سوف تنتهي تلك القصه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا اعتقد ان هذه الفتاه هي حبك الحقيقي وهي الانسانه التي ستكمل معها حياتك كلها ,, لانك اذا كنت تخاف فقدانها واذا كنت تخاف ارتباطها بشخص آخر ولا تتخيل الامر ,, كنت اخبرتها منذ زمن علي حبك لها ,, وكنت فعلت المستحيل لكي تتقرب منها وتشعرها بحبك وتمسكك بها ,, ايضا انت اكملت حياتك وبدأت تشعر بنسيانها عندما ابتعدت فتره من الوقت ,, فهذا ليس حب حقيقي اعتقد انه اعجاب بالشخصيه فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي اذا كنت تحب هذه الفتاه من كل قلبك ,, ولا تستطيع نسيانها ولا تستطيع التفكير في فتاه اخري ,, فعليك بالتحدث اليها ,, واخبارها بمشاعرك الدفينه الموجوده كل تلك السنوات ,, فالتزام الصمت وعدم البوح بحبك لن يجدي نفعا ,, ولكن المصارحه هي افضل شئ في هذه الحاله ,, حتي تعرف اذا كان هناك امل ام لا ,, وتنظر الي حياتك وكيف ستستطيع تجاوز الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي يا اخي العزيز ان تذهب في طريقك ,, وتري حياتك القادمه ,, بما انك تري الكثير من الاختلافات بينك وبين هذه الفتاه ,, والكثير من الحواجز بينكما التي لا تستطيع عبورها ,, سواء فرق المستوي بينكما الذي تخاف ان يؤثر عليكما ,, وايضا فرق العادات التي تريدها في زوجتك ولا توجد فيها ,, فعليك بعدم تعليق قلبك بهذه الفتاه وانظر الي حياتك ,, وسوف تقابل من تشبهك في عاداتك وتصرفات ومن يتقبلها عقلك وقلبك معا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في بدايه الامر عليك ان تعرف هل ستستطيع التجاوز عن شروطك وعادتك ام لا ؟ لان هذه الفتاه كما تقول لن تتغير ولن تغير من طريقتها في الحياه ,, واذا قبلت وارتبطت بك فلن تريد ان تصبح مسيطر عليها او متحكم في طريقه حياتها ,, واذا عقدت الامور سوف تخسرها ,, فعليك ان تحسم ذلك الامر اولا قبل الاقدام علي اي خطوه ,, وهل ستسطيع التنازل والقبول ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي اذا كانت هذه الفتاه تحبك حقا ومن كل قلبها كما تحبها انت ,, فلن يمنعها اي عائق من ان تكون معك ,, وستسعي الي تقريب المسافات بينكم ,, فالانسان الذي يحب حب حقيقي ,, لا يهتم بأموال ولا بمظاهر ,, بل يهتم بالشخص فقط وينظر اليه بعين اخري ,, والذي يحب لا يري عيبا في حبيبه ,, عليك ان تعرف ذلك جيدا ,, فنصحتي اليك ان تذهب وتخبرها بحبك لها كل تلك السنين ,, وتنتظر ردها حتي تنهي الامر من عقلك ,, وتعرف علي ماذا سوف ينتهي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رأيي انه عليك بالتحدث معها ، لا يوجد سبب كافي يجعلك تصمت ولا تخبرها بحبك ، ولا تضع مسأله فقرك او غناها عنك هي العائق امامك ، لان الفقر والغني ليس هما الشرطان الذي يسير عليهم الحب ، بل هناك الكثير من الاشياء الاخري ، والحب لا يعرف اموال ولا يعرف عوائق ، فإذا كانت تحبك ومعجبه بك وبشخصيتك ، سوف تتقبلك علي اي حال ، فلا تنتظر وانهي هذا الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البدايه يا اخي العزيز عليك ان تجلس مع نفسك جلسه مصارحه ، قبل ان تقدم علي اي خطوه جديه ، وتتحدث مع نفسك بكل صراحه .. هل انت تحب هذه الفتاه من كل قلبك وحب حقيقي ام لا .. لانك ذكرت انها عندما غابت عنك فتره كنت بدأت في نسيانها .. فمن الممكن ان يكون هذا الشغف والحب وهمي او هو تعلق فقط واعجاب ,, وليس حبا حقيقيا ,, ايضا عليك ان تسأل نفسك وتتخذ قرار جدي في ذلك الامر ,, هل اذا قبلت الارتباط بكل سوف تتقبلها كما هي ام سوف تريد تغيرها ,, حتي تستطيع ان تحدد الطريق الذي سوف تسير عليه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟