في علاقة مع شخص أصغر مني كيف أنهي العلاقة بطريقة صحيحة

الحب والعلاقات العاطفية
في علاقة مع شخص أصغر مني كيف أنهي العلاقة بطريقة صحيحة

عندي سؤال محيرني جدًا ولا اعرف استشير مين واتمنى احد فاهم هنا يقولي الشي الصحيح اللي المفروض اعمله ، انا في علاقة مع شخص اصغر مني بسنتين وللان ما خلص دراسته ولا محصل وظيفه كويسه ، كلم امه انه يتقدم لي قبل سنتين تقريبا وسجل لي صوت ايش كان ردها واحس امه من كلامها مو مقتنعه انه يتزوج وحده اكبر منه وهو يبغاني زوجته لكن مره تأخر ٤ سنين ويمكن اكثر واكثر واهلي بدأو يضغطو علي من ناحية الزواج وانتهت اسبابي في الرفض ، وقبل فتره قصيره جا واحد يتقدملي وماشاء الله مواصفاته كويسه ويشتغل وهو و اهله محترمين، صديقه من صديقاتي قبل فترة قالت لي اذا جاكي اي خاطب اقبلي فيه لا تنظريه بعض اولاد الزمن ذا ليس الكل لعابين ولا يفكرو بالزواج فقط يعلقوك معاهم ويضيع عمرك وما تعرفي هل هو صادق ولا راح يتركك بالاخير ويتزوج على ذوق امه وعمرك ضاع هباء منثور ، انصحوني ايش ممكن اعمل وايش اصارحه انه ابغا انهي العلاقه معاه بطريقة وديه وماتسبب مشاكل او زعل كبير وادعولي يارب يختارلي الخير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي انه لو كان جاهزا للزواج ولو كان اصغر منك سنتين فهذا امر ليس بالكبير، ولو كان مقتدرا وفي عمر مناسب ورجل يتحمل مسؤولية لقلت لك ان الشرع لم يحدد عمرا للزواج، ولم يضع العمر كشرط للزواج الصحيح بل هو القدرة اضافة لامور العقد الشرعي الاخرى. الان في حالتك هو لا يزال طالب يعني صغير ويلزمه سنين ليكون مستقلا وقادرا ماديا على الزواج، وثانيا وهو الأخطر ان هذه العلاقة محرمة ولا تجوز  وهنا الخطأ الذي وقعت به، فاي علاقة بين رجل وامراة بدون رابط شرعي حرام مهما كان العمر ومهما كان الفرق او ايهما اكبر، لذا نصيحتي لك ان تحفظي دينك وتحفظي سمعتك واخلاقك وبما ان الفتى غير قادر وغير جاهز ويلزمه سنين وانت واثقة من رفض امه وربما لاحقا رفض اهلك فكل هذا هدر للعمر والزواج قسمة ونصيب لهذا الحب الحرام خطأ، لانه هدر لعواطف ومشاعر وعمر في امور لا يرضاها الله. اتركيه بقولك انك عرفت الحلال من الحرام والصواب من الخطأ وانه لا يجوز ان تبقي هكذا متعلقة برجل بدون رابط شرعي واعتذري منه بالتوبة والعودة لطريق الحق واتركيه سواء جاءك عريس مناسب ام لا.  وصدقيني لا تفكري كثيرا بزعله ولا بمشاعره بل فكري بدينك واخلاقك ومبادئك ورتبي اولوياتك بطريقة صحيحة . وان جاءك عريس مناسب ادرسي وضعه وتحققي من سلامة اخلاقه ودينه وتوكلي على الله بالموافقة، خذي من يدق الباب بالحلال وياتيك قادرا على الزواج ولا يلعب بك ولا بمشاعرك واحبي زوجك واخلصي له وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ماكان علي خطء يبقي كذالك واري انك انتي غير مقتنعة بحبك لانه نزوة أو فراغ عاطفي وانتي الان في نضوج فكري وعقلانية اكثر  استخيري الله  

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا داعي لأن تحرجي يا عزيزيت هو في الأصل من بعد أن علم أن أهله غير متقبلين لفكرة الزواج بك أصبح يعتبرك هم ثقيل عليه .. من الأفضل أن تحاولي أن تخبريه بطريقة زاضحة و أن لا تترددي في تغيير رقم هاتفك و اياك و أن تدخلي في علاقات من هذا النوع و أن تربطي قلبك بأي أحد لأنك لا تضمني أنه سيكون من نصيبك فتهدي ما فيك ضياعاً

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ليس بينتكم أي ميثاق ولا عهود و لا أمور تلزمك بأن تتأسفي له أو أن تكوني له يا عزيزيت من الأفضل أن تحاولي أن تغلقي هاتفك أو أن تغيري من رقمك و من ثم عليك أن تصغي لأهلك و أن لا ترفضي الفرص في النهياة لا يمكن لأي انسان أن يضحي بكل شيء لأجل الغير لابد و أن يكون هناك توازن في العلاقة كي لا تشعري بالظلم 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الجيد أنك تفكري في الأصلا أن تتخلصي من العلاقة لأنه من الطبيعي أن تهتني علاقة غير مبنية عل  التوازن و أن عليك أن تكوني واضحة معه و حسب يمكن أن تخبريه أن أمه هي التي تقلقك و أنك لا تريجدي أن تكونني في عائلة أنت لست مرغووبة فيها وة من ثم هو مستقبله غامض و أنت لا تستاطيعي أن تعاندي أهلك أكثر 

  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول

    اما ان يتقدم و يحدد موعد العرس او الانفصال فورا بلاش تضييع عمرك عالفاضي و تفكري بقلبك بس فكري بعقلك و مصلحتك لا احد بينفعك لما تصيرين عانس و سيرتك على كل لسان و هو بأي لحظة يتركك و ينفصل عنك بحجة امه لا تريدك و هو يرغب رضا امه و يتزوج بنت صغيرة امه تكون موافقة عليها بس بعد ايش ضياع عمرك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انا متقدم لي شابين سعودي أماراتي و الناس قالوا انو اغلب الدولتين رجالهم جي محتاره ارفض
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مابجوز المرا تكون في علاقه مع رجل اكبر ولا اصغر حرام ولا حتى تتزوج أصغر منها المفروض الرجل أكبر سناً مو واحد في عمر أولادها هذا المنطق

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    أظن أنك تعرفين أن العلاقة بين الشاب والبنت بدون رابط شرعي حرام ؟؟ لو تعرفي توقفي وتوبي لله وإذا ما تعرفي أيضا توقفي وتوبي لله وكلام صديقتك أغلبه صحيح وأنصحك أن تستخيري في أمر الخاطب لي يريدك للزواج الحلال هاااا الحلال الحلاااااااال ، أبتعدي عن الحرام فلن تجني إلا حزن وتعاسة وذاك الولد الطالب قولي له للمرة الأخيرة يتقدم لك ويطلبك من أهلك ولا خلاص إذا يريدك يتقدم لك وإذا كان يتسلى بيك سيتلعثم في كلامه ويلاقي أعذار وأعيدها لك العلاقة بين الشباب و البنات حرام ولا تجوز في الإسلام 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بما انك تأكدتي ان العلاقه بينك و بين هذا الشخص غير مناسبه ولن يستطيع التقدم لك و لا تعرفي نيته من الاساس فانصحك با تتوقفي عن التحدث معه وتخبريه ان تلك العلاقه غير مناسبه واستمرارك معه سوف يكون ظلما لك و له وادعي له بالتوفيق في حياته وقومي بتغيير رقمك تماما حتي تنهي تلك العلاقه ، ثم من بعدها تستطيعي التفيكر في الارتباط بطريقه جديه و رسميه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ولما لا تطلبين من هذا الشاب التقدم لم و تصحيح الخطأ بما انك انتظرتي كل تلك السنوات فانصحك بان تعطيه فرصه اخبريه انه يجب ان يتقدم لك الآن بغض النظر عن الماديات ولكن لكي يثبت لك حبه و لاهلك انه سوف يتحمل المسؤليه وتعرفي نيته الحقيقه وبناء علي رد فعله وموافقته او لا سوف تستطيعي اتخاذ قرارك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    للاسف يا ابنتي كان اختيارك خاطئ فانت تعلمي ان تلك العلاقات تكون علاقات عابره من الاساس ، ايضا سوف يكون هناك الكثير من الوقت لكي يستطع ان يتقدم لك هذا الشاب و يحصل علي وظيفه ، فالافضل ان لا تكملي في تلك العلاقه لانك لا تعرفي كيف ستكون نهايتها وقومي بانهائها وغير رقمك و انفصلي عنه و توبي و ارجعي الي الله حتي يوفقك فيما هو قادم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت وحدك من يجب عليه ان يتأخذ هذا القرار يا عزيزتي ، ولكن انصحك في ان تفكري في الامر بحكمه وعقل لان من الواضح ان علاقتك بهذا الشاب لن ينتج عنها الا المشاكل و المتاعب وقد تنتهي نهايه غير مرضيه ويضيع عمرك هباء منثورا ، ففكري بصوره منطقيه واختاري الانسب لك و المتوافق معك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعلم ان الموقف الذي تمرين به صعب وقاس عليه ، ولكن بما انك عرفتي خطأك وارادتي ان تتراجعي عنه و تصححيه ، فقومي باخذ خطوه جديده في هذا الامر وتحدثي نع الشاب بصراحه واخبريه ان تلك العلاقه لن تدوم وانه غير مناسب لك ويجب ان يرتبط بفتاه مناسبه له و لسنه ، ويجب ان تبتعدي حتي لا تضيعي وقتك و عمرك اكثر وهذا هو الحل الافضل لك و له ، توكلي علي الله و توبي الي الله حتي يعينك علي التجاوز و انهاء تلك العلاقه بخير وسلامه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح انك انخذتي قرارك يا ابنتي و بالفعل سوف تنفصلي عن هذا الشاب ، فكوني صريحه معه وانهي الامر بدون مجادلات او نقاشات حتي لا يكون الفراق صعب عليك و عليه ، واخبريه ان العيب ليس فيه بل انتم الاثنان غير متوافقان ويجب ان يرضي اهله و ترضي اهلك ، وفي النهايه الزواج قسمه و نصيب و قدر مكتوب من الله ولا نعرف اين سيكون قدرنا او مع من او متي .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي انت اتخذتي قرارك وباقي فقط ان تنهي العلاقه و انت تعلمي كيف يجب عليك ان تنهيها بقطع جميع الوسائل التي تربط به بعد اخبارك له بطريقه مهذبه ان هذه العلاقه يجب ان تنتهي ،، ولكن نصيحتي لك هي ام تتريثي في امر الزواج ولا تقلبي علي شئ الا اذا كنتي متأكده من مشاعرك تجاه هذا الشخص وواثقه انك متوافقه معه حتي تستطيعي بدأ حياه جديده قائمه علي اساس سليم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يوفقك يا ابنتي الي ما يحب و يرضي ، وانصحك بالتقرب من الله و اللجوء اليه حتي يعينك و يقويكي و يغفر لك ما فات ويكتب لك الخير فيما هو قادم ، فداومي علي اداء صلاتك و علي قراءه سوره البقره ، ايضا انصحك بان تصلي صلاه الاستخاره حتي يرشدك الله الي الحل السليم و الي الاختيار الصحيح ..

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بما انك قمتي باختيارك واختارتي ان تقبلي الرجل المتقدم لك و تنهي علاقتك بهذا الشاب ، فيجب ان تقومي بهذا الامر في اسرع وقت ، لانه من غير الصحيح الاستمرار في الامرين معا ، فانصحك بان تتحدثي معه و تطلبي منه ان ينسي و ينهي العلاقه بهدوء لانها كانت غير مناسبه من البدايه وهو يعلم وانت تعلمي ان النهايه ليست جيده والافضل انهائها الآن .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الامر الصحيح الذي يجب عليك ان تفعليه هو ان تنهي علاقتك به علي الفور وبدون مقدمات .. فمن الواضح انك تراجعتي عن حبك له من الاساس لان قرارك واضح .. فيجب ان تأخذي خطوه جاده و حازمه في الامر وتغلقي كل الطرق التي من الممكن ان يتحدث بها معك بعد ان تخبريه بضروره انهاء العلاقه .. حتي اذا تمت خطبتك لا يكون هناك ظلما له او للرجل الذي سوف تخطبين اليه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من البدايه كان ارتباطك و دخولك في علاقه بمثل هذا الشكل كان امر خاطيء ، ولكن ما حدث قد حدث وما فات قد فات ، و لكن يا ابنتي عليك ان تكوني متأكده من قرارك و انك تودي الانفصال عنه ، اما اذا كان هناك شك فاطلبي منه ان يتقدم لك رسميا ويترك الامور تجري كما كتب لها ، وداعي الله دائما انه اذا كان فيه خيرا لك سوف يقربه الله لك واذا كان فيه شرا لك سوف يبعده الله عنك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟