هل أصارح الفتاة بحقيقة مشاعري من أول لقاء

الحب والعلاقات العاطفية
animate

مرحبا ،، انا رجل عمري في اواخر الثلاثين ما سبق لي الزواج حقيقة ما كان عندي رغبة بالموضوع بس اسست نفسي و عندي بيت و عمل ممتاز و الحمدلله و ابدا الزواج ما كان ببالى لحتى شفت بنت تقرب لصاحبي كثييييير انعجبت فيها الموضوع ما كان يتعدى اعجاب من قلبي و ظنيته امر عادي و يمر و لكن صرت حتى لما اشوف صاحبي قلبي يدق و ارجف كأني شايفها هي قررت اسأل عنها عرفت بعض المعلومات و عرفت انو عمرها٢٦ بس مبينه اصغرررر بكثيييير ملامحها طفوليه و برييئه جدا انا انبسطت حسيت عمرها مناسب لي مو كثير صغيره علي و قعدت مع اختي المقربه و فاتحتها بالموضوع بس حكت لي انو البنت صغيره و حرام لا تظلمها خذ وحده قريبه من عمرك صدمتني كثير و لكن اصريت انها تتعرف عليها عشان اعرف اقرر شو الخطوه الجايه بس اختي رفضت و قالت انا ما راح اظلم بنت الناس قررت امضي في الموضوع لحالي و حكيت مع صاحبي يعني قريبها و خبرته عن اللي ببالي و انو يسألها اذا في مجال او لا عشان اخطبها و اجاني الرد من اهلها انو كل شي يتم حسب الاصول و هذا اللي حصل جلست معها و انغرمت فيها اكثر و اكثر بس وقتها فعلا حسيت حالي كبير عليها و كأني اب خصوصا انو هي ملامحها صغيره كثير ..صارت ثقتي بحالي صفر انا الحمدلله شكليا مناسب لا بشع و لا ملك جمال وسط يعني و مهتم بجسمي بس شعري كله شيب و عاجبني الحمدلله بس ما بعرف خايف اظلم البنت و انو فعلا اكون كبير عليها زي ما حكت اختي ..البنت ما سمعت منها رد الى الان بس اهلها طلبوا مني انو نقعد مع بعض اكثر من مره و كل واحد يحكي اللي عندو ..انا تعلقت فيها كثير و هي ابدا ابدا ابدا و لا بتطلع فيني خايف انها ما شافتني منيح و بعدين تندم نهاية الاسبوع راح اقعد معها كمان و بفكر احكيلها عن هالشي ! اذا مقتنعه فيني او لا و اذا شافتني كويس او لا حابب احكيلها عن شعوري كمان هالشي صحيح اللي راح اسويه او لا و اذا لا شو اعمل هاي الزياره الاخيره و بعدين راح يجي الرد من عندهم و بصراحه كثير متوتر و في شي اخير انا بجسمي اثر حرق كبير بدي احكيلها عن هالشي و عادي بدي اخليها تشوفه.! ما بدي اغشها بشي ابدا حابب انها تقتنع فيني زي ما انا مقتنع عشان تحبني زي ما انا حابها و اسف طولت

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وما شاء الله عليك رجل محترم وتعرف الاصول، وهي ليست صغيرة جدا عليك وانا شخصيا اعرف عشرات الزواجات كان الفارق فيها عشر سنوات او اكثر قليلا ولم يحصل ظلم ولا غيره وعاشو في سعادة تامة ويعيشون وعقبال عندك، انت وضعك مناسب والبنت لها عيون وتعرف قرارها، كن طبيعيا وكن لطيفا ومهذبا ولا تخبرها عن امر الحرق الان لان هذا لا يسيء ولا يضر بامر الزواج في شيء ولك ان تخبرها عنه ان حصلت الموافقة في اللقاء التالي، انصحك ان لا تتعلق بها كثيرا واعلم ان الزواج قسمة ونصيب، دع الحب والتعلق للقادم من الايام ان حصلت خطوبة، وفي هذا اللقاء كن طبيعيا وتذكر انك قطعت شوطا كبيرا في الحياة، ولديك الكثير لتخبرها به ولا اعرف العادات ولكن قد تأخذ بيدك بعض الشوكولا او الورد او امر مشابه، وتكلم بهدوء وكن على سجيتك واعطها فرصة هي لتتكلم وتعبر عن مشاعرها، واحذر من ذكر انك كبير وشايب وغيره، هذه امور شكلية، تحدث عن امورها العامة وتعليم كل منكما والعمل والوظيفة وامور عامة تعطيها فكرة عنك، لا تسيطر على الحديث ولا تكن صامتا بل تبادل معها الحديث ولا تقترب منها فيزيائيا ابق المسافة محفوظة، وتحدث بذات الاحترام الذي تربيت عليه، واكثر من الدعاء والاستغفار  وربي يكتب لك الخير ويوفقك.
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    لا ارى مشكله . ارى فقط انك يجب ان تظهر ثقه بالنفس اكثر . وفقك الله 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنط أن تتحدث معها من غير أي قيود ان من الأفضل أن تكون معها صريح و أن لا تخفي عنها أي شيء ,, الفتاة تحتاج لأن تشعر أن من يريدها يحبها أيضا و مقتنع بها ,, ان من الافضل أن لا تظهر أمامها متماسك و جاف ان مانت هي صامتة لأن طيعة الفتاة تكون متوتر في اللقاءاات هذه

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الأفضل أن يكون الأمر رسمي بينكما و أن تذهب الى بيت أهلها و أن تصارحها بالأمر أمام أهلها يكون افضل لك و لهالا,,, لا تتحدث لها بمشاعرك الآن و أنتما لا علاق واضحة بينكما ,, ان من الافضل أن تكون رجلا في نظرها و لا تتحدث معها من غير علم أهلها 

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    اذا وافقت عليك التحق بصالة رياضة و اهتم بجسمك، فالرجل الرياضي يبقى جذابا و مظهره يوحي بالقوة حتى و ان تقدم في السن. و فكر بتغيير لون الشعرات البيضاء، فالرسول عليه الصلاة و السلام نصحنا بصباغة الشعر إن أحسن ما غيرتم به الشيب: الحناءُ والكتم) رواه النسائي وصححه الألباني. فقط تجنب اللون الأسود لأنه محرم على ما اعتقد، و اذا كانت بشرتك بيضاء قد تبدو رائعا بالبني أو الكستنائي بجميع درجاته. تألق بغض النظر عن العروس التي ستكون من نصيبك و ألبس ما يناسب رجلا شابا مثلك، و لا تجعل ظهور الشعر الأبيض مشكلة بينك و بين سنك، فإن كنت تقبل بذلك أعلم يا اخي انه ليست كل الإناث تحب الشعر الأبيض. عش سنك و أترك الشيب لوقته. بالنسبة لندبة الحرق قد لا تكون مهمة، خاصة اذا كان بعيدة عن الوجه و العنق و الكفين، لا تجعل ذلك الامر يخفض من ثقتك بنفسك، خاصة ان أهل البنت مرحبين بك. أخيرا هاته مجرد إجراءات، اما القبول و النصيب فهما بيد الله. أتمنى من الله ان يسعدكم و يرزقكم الهنا.

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    ولا تقل انك تظلمها فانت لن تغصبها على القبول بك وهي ليها اهل يفكرون معها.

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    لا تصارحها بمشاعرك طبعا الوقت غير مناسب.احسن شي صل الاستخارة قبل الذهاب لمقابلتها.انا بين عمي و زوجته 17 عاما ويعيشان سعيدين و الحمد لله.فارق العمر أمر نسبي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدى العزيز لا تكمل فى هذا الزواج فإذا لم تقابل مشكله حالياً استعانة من الكثير من المشاكل بعد ذلك فلن يتوافق فكرك مع فكر زوجتك فى المستقبل و سيظهر فارق العمر بينكما مع تقدم العمر و لن تعيشوا فى حياه هادئه و مستقره و انت فى غنى عن ذلك يا بنى ، فابحث عن امرأه فى سنك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفقد الأمل يا عزيزى و لا تفكر فى كلام اختك أكثر من ذلك فالحب لا يعرف سن و فوق ذلك فأنت لست كبير من النسبة إليها فهى أيضاً أصبحت كبيره بعيداً عن مظهرها الخارجي ، فأنا أرى أنك تتناسب معها فلا يوجد فارق كبير فى العمر فلا توهم نفسك بذلك و لا تسمح لأختك بأن تزعزع ثقتك فى نفسك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انك احببت هذه الفتاه بالفعل و تعلقت بها ، اكمل في طريقك هذا يا بنى و تفائل فى الله خيراً و ادعى الله بها فى صلاتك فإنشاء الله يوفقك و ادعو الله لك بصلاح الحال و بأن بقربك من الفتاه الذى اختارها قلبك إذا كانت خير لك و ينزع حبها من قلبك إذا كانت شر لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الجيد يا عزيزى انك لم تتزوج عندما كان عمرك صغير فأنت كنت تعلم بقدراتك ز كنت على دراية بأنك لست مؤهل لتحمل مسؤولية بيت و اسره و انتظرت حتى أصبح فى مقدرتك تحمل المسؤوليه و توفير حياه كريمه لأفراد أسرتك ، فمن الواضح انك رجل حكيم و واعى بارك الله فيك

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت بالتأكيد شرحت لهذه المرأة و أسرتها عن وضعك و عن سنك و هم لم يرفصوك و أعطوا لكما الفرصه للتعرف على بعضكما ، فإذا كانت تواجه الفتاه مشكله مع السن كانت ستغلق هذه الصفحه منذ البدايه و ترفض أن تقابلك لكنها لم تفعل ذلك و هذا يعنى أن هناك أمل يا بنى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تهتم يا عزيزى بفرق السن و لا تهتم بحديث اختك فأنت بالفعل تقدمت إلى خطبت هذه الفتاه و انتظر منها الرد فهى من ستقرر اذا كانت تواجهها مشكله مع سنك و شيب شعرك ام انها لا تغير المظاهر انتباه و ستنظر إلى شخصيتك و دينك و اخلاقك ، لا عليك الا الانتظار يا بنى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا رأيى من رأى اختك يا عزيزى فأنت بالفعل سنك لا يتناسب مع سن هذه الفتاه فأنت كبير جداً من النسبة إليها و اذا تزوجتك منها فأنت بالفعل نظامها لذلك لا تنظر إلى الأمام كثيراً و انظر على من هى فى نفس مستواك و ظروفك يا عزيزى حتى لا تؤذى هذه الفتاه بالزواج منك.

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    الفجوة العمرية هذه لا تمنع نجاح بعض الزيجات علي العكس قد تكون الانجح ، فالمهم ان يكون لديك بعض الصفات الايجابية و المميزات حتي تجذب الفتاه لك ، فقد تكون بالنسبة لها أفضل من شاب صغير قريب لها في السن والاهتمامات، لذلك حاول ان تطلب منها اقامه خطبه فتره من الوقت حتي تتعرف عليك اكثر و علي طريقه تفكيرك و علي مميزاتك و اهتماماتك .. و ادعي الله دائما بان يقدم لك الخير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز اتفهم موقفك جيدا و لكن انصحك بان تاخذ الامور ببساطه اكثر ؛ فالزواج قسمه و نصيب في النهايه و لا يجب ان تضع آمال او تعلق نفسك بهذه الفتاه ، بل يجب ان تكون شخص منطقي و عاقل في تفكيرك ، و لا تنجرف وراء مشاعرك ، بل اترك الامور اله و تقرب من الله اكثر و ادعي الله بان يقدم لك الخير و يرضيك به مهما كان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخبر الفتاه بحقيقه مشاعرك منذ اول لقاء ، فلا يجب عليك ان تاخذ تلك الخطوه الا بعد ان تتأكد من انها موافقه علي الاقل بفكره الخطبه و موافقه علي اعطائك فرصه ، فانت حديثك معها حول مشاعرك لن يفيد الآن و قد تشعر بالانزعاج اذا رفضت الامر لقدر الله ، فالافضل ان تتحدث في كلام عام و خاص بحياتك و لا تتحدث عن هذا الامر .

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    اخي العزيز. الواضح من طرحك انك رجل طيب وذو خلق.  ما تقوله اختك غير صحيح وبالعكس اراء انه فيه ظلم لك وضياع فرصة لامرأة بالإمكان ان تقترن برجل اكثر نضجا واستقرارا من غيره الاصغر عمرا. والقاعدة لدي شخصيا ان لا يتجازو الفارق ٢٠ سنه. مثلا اذا كان عمرك ٥٠ تكون الزوجة ٣٠ وهكذا. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخاف يا اخي ففارق السن ليس كبير لا انت تستطيع الزواج بها و التوافق معها ، و قد تكون الفتاه تفكريها منطقي و حكيم و تعلم ان هذا الاتحاد ميزة ألا وهى توافر الفرصة لها لاكتساب الخبرات والتعرف على الحياة بأقل مجهود ووقت معك .. أي أن السن في هذه الحالة لا يكون المعيار وإنما نضج الفتاة هو الذي يكلل مثل هذا الزواج بالنجاح.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل الصراحه و الواضح هي العامل الاساسي في نجاح اي علاقه ، فالصراحة تبني العلاقه علي الثقه و الاحترام و عدم الخداع سوف يجعل القبول بينك و بينها كبير ، و لذلك انصحك بان تشرح لها كل ما ترغب فيه و تتحدث معها بصراحه ؛ و اؤكد لك ان صراحتك معها سوف تجعلها تثق فيك اكثر و تعطيك فرصه 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟