كيف أخبر زميلتي في العمل أني أرغب بالتقدم لها

الحب والعلاقات العاطفية
animate

اود ان اسال احدى الفتيات للزواج ، كانت زميلتي في العمل و لكن للظروف تركت الوظيفة و رحلت الى مدينة اخرى ، احببتها من كل قلبي و هي تكلمني و تسأل عن حالي بإستمرار هي من بادرت بالحديث معي على الوتساب من رقمها الشخصي ، و لكنني لا اريد ان اقع بالحرام انا اسأل عن حالها بين فترة و فترة ، انا موظف ذو دخل متوسط اسكن لوحدي ، اريد ان اسألها اولا قبل ان اضعها في موقف محرج و اضع اهلي في موقف محرج ايضاً ، كيف لي ان اسالها بطريقة غير مباشرة و افضل ان ارسل لها رسالة ان كانت تبادلني الشعور ام لا ، انا في عمر ال ٢٥ و هي ٢٤ ، عائلتي لا تمانع ان اتزوج ، و انا لا اريد ان اقع بالحرام ، كيف اخبرها اولا و اسالها ان كانت موافقة ام لا ، ان وافقت ف ازورها مع عائلتي ، افكر ان اخبرها بطريقة مباشرة و لكنني اخاف من الرفض ان يؤثر على نفسيتي . ما الحل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وما شاء الله عنك وتفكيرك راجح، اولا اعلم ان الزواج قسمة ونصيب، وثانيا اعلم ان الموافقة والقبول شرط لا يتجزأ للزواج الصحيح وثالثا اعلم ان النسبة متساوية في احتمال القبول او الرفض واخيرا نعم يجب ان ترسل لها رسالة مهذبة تخبرها بها بعزمك على التقدم لها وطلب يدها بالحلال ان كانت موافقة عليك وانك ترغب باحضار اهلك لرؤية اهلها لهذا الطلب الشرعي الرسمي ولكنك اردت ان تستأذن منها اولا هل تتقدم ام لا. ان قالت نعم تفضل، فاتصل حسب الطريقة المتبعة في بلدكم. وان قالت لا قل لها لا بأس والزواج قسمة ونصيب وانسحب واقطع العلاقة ولا تتصل بها ابدا وتابع حياتك، واكرر الزواج قسمة ونصيب والاصل ان تدخلوا البيوت من ابوابها ولا تواعدونهن سرا، لهذا يا ولدي كن رجلا في خطواتك الاولى واتق الله ليحفظك بكل خير وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يوجد مانع فى التحدث معها بهذا سؤالها عن ردها فى أمر الزواج منك ، و لكن أنا أعتقد أن رد الفتاه سيكون القبول باذن الله فمادامت تتحدث معك و تسأل عنك فهذا يعنى أنها مهتمه به و متقبلاك فاسالها عن ردها و اسرع فى التقدم لخطبتها حتى تعلم أنك جاد و لا تأخذ الأمر من محمل التسليه .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    صلى صلاة الاستخاره يا عزيزى و خير الله فى أمر هذه الفتاه و اذا اطمأن قلبك و جاءت نتيجة الصلاه ايجابيه فاتخذ انت ايضا خطوة ايجابيه و اذهب للتحدث مع والد الفتاه و باذن الله يرشدك إلى الطريق الصواب يا اخى الكريم لا تقلق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الغالى قم بالتحدث مع أسرتك و مصارحتهم بما تريد القيام به و سيرشدوك إلى الصواب لأنهم ذو خبره بكل تأكيد فى هذه الأمور و فوق ذلك فهؤلاء أسرتك و يريدون لك الخير فاتخذ اهلك مستند تستند عليه فى قراراتك المستقبليه الحاسمه المصيريه فلا تأخذ قراراتك بمفردك و تقوم بتهميش أسرتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الأمر ابسط من ذلك فلا داعى لتعقيده فإذا كنت تريد الزواج من هذه المرأه اذهب و تقدم الى خطبتها بطريقة رسميه و انتظر ردها فلا. داعى للتحدث معها من قبل الذهاب الى والدها فهذا رأيى و لكن فى النهايه هذا الأمر يخصك و القرار النهائي قرارك فهذه مجرد نصيحه و رأى

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا انصحك بالتحدث مع الفتاه فى هذا الأمر قبل أن تأخذ خطوة رسميه فمن الممكن أن تفكر بك بطريقة خاطئه و تسيء الظن بك فتحدث مع والدها و ستعلم ردها و رد عائلتها حينها فلا تسلك الطريق السهل لأن نهايته فى الغالب تكون غير مضمونه فإذا كنت تريد هذه الفتاه و تحبها بالفعل لا تتحدث معها بطريقة غير رسميه و غير شرعيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الغالى ما تفكر به هو الصواب ، فتحدث مع الفتاه بطريقة مباشره و تحدث معها عن مشاعرك و اسألها عن رأيها و على اساس ردها قم باتخاذ خطوتك التاليه فى هذا الأمر فلا يجوز ان تتخذ خطوة ايجابيه بدون أن يكون رد الفتاه ايجابى أيضاً و انشاء الله ييسر الله لك امورك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن انك معجب بها فقط و لكنك تعتقد أنها تحبك فيجب عليك أن تتأكد من مشاعرك أولاً ، قبل أن تعلق الفتاه بك و يمكنك أن تعلم اذا كنت تحبها أم أن الأمر يقتصر على الاعجاب ففكر فى موقفك اتجاهها اذا تلاشت الاشياء التى تجعلك معجب بها فهل ستستمر معها ام انك ستفكر فى البعد عنها و إستبدالها!

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا اعتقد ان المرأة ستبادلك بنفس الشعور و انت لا تتحدث معها فى الأساس ، فاذا كنت تريدها أن تحبك فتحدث معها و إظهر لها مشاعرك اتجاهها و قدم لها ما يجعلها تحبك فالحب لا يحدث بهذه السهولة فيجب عليك أن تتعب قليلاً لكى تصل إلى مرادك يا سيدى الفاضل

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل انت على صواب يا عزيزى فمن الأفضل أن تسأل الفتاه عن إذا كانت تبادلك نفس الشعور قبل أن تذهب إليها مع أسرتك لكى لا تضعها فى موقف محرج و لكى لا تضع نفسك أيضاً فى موقف محرج فموافقتها قبل الذهاب إليها أمر هام و ضرورى فهذا هو رأيى و أرى أن هذا افضل حل يمكنك القيام به

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما الذى سيجعلك تقع فى الحرام يا عزيزى ! لا يوجد اى سبب فى ذلك فيمكنك التحدث مع هذه الفتاه بحدود و باحترام و بدون الوقوع فى حرام او معصيه فيجب عليك أن تتعلم أن تسيطر على نفسك حتى إذا كنت بواسطة الكثير من المغريات فراجع نفسك فى طريقة تفكيرك يا اخى الفاضل فلا أجد ان لديك سبب مقنع لعدم التحدث معها.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الحمدلله، التقبل هو الحل، كل ما يحصل في هذه الحياة هو خير، اسألها و اذا واقفت فهو خير، و اذا رفضت فهو خير، بادر اخي، و بالنسبة للرفض فهو امر مؤقت سوف ينتهي متى ما اقنعنا نفسنا بأن الحياة دائما تعطينا الأفضل و الأحسن، وفقك الله لكل خير و سعادة

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع معك حق فلا يجب عليك ان تتحدث بصورة مباشرة و لا يجب عليك  ان تضع نفسك في هذا الموقف ، فيجب اولا ان تعرف مشاعرها و ان تعرف رأيها عن الزواج في تلك المرحلة و وجه نظرها تجاهك و تجاه شخصيتك ، كل تلك الأمور يجب ان تحاول السؤال عنها عبر حديثك معها. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجه نظري أنه يجب عليك ان تخبر تلك الفتاه بمشاعرك بكل صدق و بدون اي تشتيت ،، و اطلب منها ان تكون صريحه تجاهك وتخبرك بمشاعرها ،، فليس من الطبيعي ان تستمر في هذا التفكير و هذا التعلق و انت من الاساس لا تعرف مشاعرها ورأيها ، فحاول ان تعرف اولا ثم تقرر التقدم لها او تجاوز هذا الموقف . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عدم الحديث المباشر و عدم التحدث بصراحه سوف يؤثر عليك و عليها ، وسوف يجعل العلاقة اكثر تعقيداً ولن تصل الي حل ، وسوف تظل في تلك الدائرة ، وسوف يكون لديك الكثير من الشكوك و الظنون وهي ايضا كذلك ، فلا يوجد أفضل من الحديث المباشر وفي النهاية انت نيتك سليمة فلا يجب عليك الخوف او التردد . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصحيتي لك هي التحدث مع زميلتك وان تخبرها بمشاعرك بكل صراحه و وضوح و اخبرها انك ترغب في الزواج منها و سوف تكون زوج صالح لها و لن تندم علي هذا الزواج و يجب ان تعطيك فرصه حقيقة و اترك لها حريه الاختيار ، اذا وافقت فهي من نصيبك و اذا لم توافق فهي حره في اختيارها و ليست من نصيبك و يجب ان تبتعد عنها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز انت يجب ان تخبرها بمشاعرك وتقدم لها الكثير من الادله و الاثباتات انك رجل صالح تسعي الي حفظ حياتها والي الزواج منها و خطبتها بطريقة سليمة ، و هي لها حريه الاختيار فلا يوجد ما يمكنك القيام به اكثر من ذلك ؛ وبعد هذا الاعتراف يجب ان تنتظر فتره من الوقت و تعطيها فرصه حتي تفكر و تأخذ قرارها . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا اري ان هناك داعي للحديث الغير مباشر ، فانت شاب صالح صاحب اخلاق ونيتك سليمة وترغب في التقدم لها رسمياً فلا يوجد ما يجعلك تشعر بالإحراج او الخجل ، علي العكس انت يجب عليك ان تكون اكثر حكمه و تتحدث معها بصورة رسمية وسريعة فمن الواضح انها ايضا تشعر بمشاعر ايجابية تجاهك والأمر واضح بسبب اهتمامها بك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تحاول اولاً التعرف عليها جيدا ، ثانيا تحاول ان تعرف منها وجه نظرها عن الزواج و هل هي مستعدة لتلك الخطوة من الأساس ام لا ، ثالثا حاول ان توضح لها مشاعرك ونيتك تجاهها بطريقة غير مباشره والأفضل ان يكون خلال الرسائل حتي لا تشعر بالإحراج وهي ايضاً تستطيع التفكير . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان هناك انجذاب كبير من هذه الفتاه تجاهك من البداية ، فلا يجب عليك الشعور بالخوف او القلق ، لأن من وجه نظري انها تنتظر خطوة منك سواء بالاعتراف بمشاعرك او التقدم لها ، فالفتاة ان تعطي الأهتمام لأي شخص بدون سبب و بالتأكيد هي تشعر بمشاعر جيدة تجاهك .  

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟