كذبت عليه بما يخص دراستي فهل أصارحه بالحقيقة؟

الحب والعلاقات العاطفية
animate

انا فتاه في علاقة مع شاب يكبرني 4 سنوات شاب اشبهه بالماسة تضيف بريقا في حياتي الان دام على تحدثي معه حوالي 7 اشهر هم نعم التربيه و الاخلاق يخاف علي ينصحني أحببته من قلبي و لكن في هذه العلاقة البريئه و الجميله كذبت عليه فيما يخص دراستي قلت له انني اجتزت البكالوريا و نجحت و ها انا اعيدها قصد معدل احسن مع العلم انني لم انجح فعدم النجاح هذا سبب لي الاحراج و المرض و في كل مرة افكر في مصارحته اخاف ان اخسره لأنه صعب المزاج و سيقوم أن حذف أناسا من حياته بسبب الكذب سألته مرة هل تحبني بسبب طموحي الى الامتياز فقال لا انا احبك انت خائفة جدا انصحوني لا اريد ان و اخسر أخلاقه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي حبل الكذب قصير كما يقول المثل وهذا الشاب سيكتشف الحقيقة عاجلا ام اجلا. الأفضل ان تصارحيه وتعترفي بخطئك بدلا ان يكتشف وحده. يا ابنتي، تعلمي ان أي علاقة لا تقوم وتحيا الا بالصدق، فالصدق وحده يخلق الثقة بين أي اثنين ومتى ما ذهبت الثقة ضاعت العلاقة. الاعتراف بالخطأ فضيلة، اخبريه واجتهدي في دراستك واستعيني بمن يساعدك ان كنت تواجهين صعوبة. ركزي الان على تعليمك ومستقبلك واجلي الحب والعلاقات بضع سنوات تكونين انضج واقدر على اتخاذ قرارات صحيحة والله الموفق.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    اخبريه انك استحيتي منه لانك ارتي ان يراكي كاملة وسيسامحك بإذن الله
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اخبريه بالحقيقة وصدقينى لو كان بيحبك سوف يسامحك ويغفر لكى كذبك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اى علاقة تقوم على الكذب لا يقدر لها النجاح والاستمرار كونى صريحة وشفافة مع الطرف الاخر حتى تنجح علاقاتك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    إن كنتِ تعيدين البكالوريا الآن، فلا داعي لأن تخبريه بالحقيقة، هي كذبة صغيرة ولن تؤثّر في شيء، فأنتِ تعيدين البكالوريا بكلّ الأحوال. لا تخافي، ولا تتوتّري في حال كانت الكذبة غير مؤثّرة ولا مؤذية. جميعناً نكذب أحياناً إمّا لرسم صورة معيّنة عن أنفسنا أمام الآخرين، وإما مضطرين. وإن كان الكذب أمراً ليس جيّداً ومن الأفضل أن تتجنّبيه وألّا تعودي إليه.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من الجيد أنّك وجدتي شاباً محترماً وخلوقاً ويحبّك في الوقت نفسه. إن كان كذلك، إن شاء الله، فهو سيتفهم خطأك هذا. صارحيه بالحقيقة، وعديه أنّ الأمر لن يتكرّر. فكّرا سوياً بما هو أنسب، ربّما قد يمدّ لك يد المساعدة لتتمكني من اجتياز الامتحان والنجاح في البكالوريا.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اخبريه بالحقيقة ان الموضوع ليس كبير جدا الموضوع بسيط لا تخافي اخبريه انك لا تحبين نظرة الناس لكي عندما يعلمون انك لم تكملي دراستك لذلك لم تخبريه في البداية لكي لا يشفق عليكي او يخبركي بماذا عليكي ان تفعلي قولي له اني يأعود لدراستي و انهيها و لم اقصد ان اخبئ عليك الموضوع

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟