تعرفت على شخص من خلال الفيسبوك ويهدد بالانتحار اذا لم أتزوجه

الحب والعلاقات العاطفية
animate

سلام انا عزباء عمري 23 احدثت حساب على فايسبوك لأسأل عن دراسة في خارج و كتبت منشور فبعث لي احدهم ب اضافة صداقة فقبلته فقال لي ان صديقه يدرس في خارج فعرفني عليه و طلب مني ان نكون اصدقاء لكني رفضت فتحدث مع صديقه و اجابني عن اسإلتي لانه كان يدرس بالخارج و سألني عن ديني قلت له أننني مسلمة فقال لي ان صديقه مسلم لكنه الان دخل الحاد و طلب مني ان اجيبه عن كثير من اسئلة فيما يخص الحاد و رجعت و تحدثت مع صديقه الذي رفضت ان نكون اصدقاء فاقنعته بالاسلام فاقتنع و رجع و قال لي انني اعجبه و طلب مني زواج و انا لا اعرفه و هو لا يعرفني فرفضت كذلك صديقه اخر فرفضت كذلك عرض علي ان يتكفل بكل مصاريف دراستي بالخارج فرفضت و ارادت ابتعاد لكنه اصبح يهددني اذا ابتعدت سينتحر مع العلم انه من بلاد و انا من بالد اخرى حتى انه اصغر مني ب 3 سنوات لكنه مصر و وعدني بعد سنتين سياتي ليتقدم لي لكن اهلي اعرف انهم سيرفضون ذلك حتى انني لا اعرفه انا حائرة ماذا افعل لا اريد ان يصيبه مكروه فاصبح انا سبب و لا يمكنني انتظاره خاصة اذا تقدم لي من هو ذو خلق و دين انا حائرة انصحوني ماذا افعل و اسفة على اطالة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة لبنى النعيمي عزيزتي انفهم حيرتك وخوفك على هذا الشخص الذي يهددك بالانتحار. ارجو ان تتاكدي ان الزواج او الارتباط لا يقوم بالاكراه او بالتهديد فهذا الشخص يمارس عليك الابتزاز العاطفي ويستغل خوفك عليه وعدم استطاعتك أخذ موقف خوفا من تنفيذ تهديده وشعورك بالذنب. ارجو ان تاخذي موقف حازم يحميك من اي اذى وان تتحدثي مع هذا الشخص وان تفهميه العقبات التي تقف امام الزواج واولها عدم استعداده للارتباط الا بعد سنتين. اشرحي له ظروفك ورفض اهلك له. ان كان يحبك فعلا فسيتفهم ذلك وان كان يحبك ايضا سيحافظ عليك من اي سوء او خوف. لا تستسلمي لتهديده ولا تقبلي للدخول باي علاقة انت غير مقتنعة بها مهما كانت الضغوط. وفقك الله.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    انا براي تعطيه حظر وتريحي راسك لان تصرفاته شغل عيال هو الزواج بالغصب ولا بكيفه هو ؟؟ ايش يعني تنتظرينه سنتين ,,, وانتي تريدين الارتباط به وحتى لا تعرفين اصله ولا فصله .. وكذلك انه غير مسلم فربما يخدعك باسلامه لكي يستدرجك له ,, انتي اخذتي اجابات لاسئلتك اشكريه واقفلي حسابك واحظريه وانتهت المشكله .
  • animate

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    أختي الكريمة أتصور أنك انسانة ملتزمة متدينة وأتوسم فيك خيراً فاسمعي كلامي جيداً وتدبري فيه : أولاً أنصحك أن لا تقبلي صداقات من الرجال ، ثانياً بالنسبة لهذا الأجنبي الذي يريدك : أنصحك نصيحة من يريد الخير لك أن تتجنبيه وأن تحضريه من حسابك وتحضري صديقه أيضا ، أولاً عامل الدين والالتزام : يبدو عليه عدم الثبات على دين الحق وما يدريك لعله عاد للإسلام إتباعاً لك ! ثانياً . عامل المسافة والبعد هو بالخارج و الغربة لا تبشر بالخير أخيتي ! ثالثاً . حتى لو كانت نيته سليمة من غير المعقول أن يلزمك بإنتضاره عامين حتى يتقدم لك تصوري لو تركك تصوري لو بدلك بأخرى خاصة أنه بعيد عنك ! عليك أن لا تثقي بتاتاً في الشبكات العنكبوتية هذه ! رابعاً . أنت لا تعرفينه حتى !!!!! فكيف تفكرين في الإرتباط بمن لا تعرفينه ، أخيراً . لا يهدد بالإنتحار إلا ضعيف الشخصية ! و لا أتصورك ترضين لنفسك زوجاً ضعيفاً . موفقة أختي .
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    لا تأخذي هذه الأمور بجدية مفرطة ! ولا تأخذي أقواله على محمل الجد ! وكوني واقعية : نادراً ما كانت العلاقات العنكبوتية ناجحة !! و هل انعدم الرجال الصالحون في بلدك لتفكيري في الارتباط باجنبي يتارجح بين التوحيد والالحاد ؟؟؟؟ أرسلي له رسالة تبلغينه فيها " رفض أهلك لهذه الزيجة " تجنباً لجرح مشاعره واحضريه من حسابك .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ان كان صادق ويريد فعلا ان يخطبك لما لا تخبري والداك عنه وتتعرفي عليه اكثر ولو كان يريد العبث احظريه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    خذي قرار حاسم انك تتجاهليه ولا تضعفي امام عواطفك، حتى لو ضغطتي على نفسك لا تستجيبي لها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    العلاقات العاطفية ما تنجح وعمرها قصير لو صار زواج، اهتمي بمستقبلك واشتري عقلك وراحة بالك ولا تجري ورى عواطفك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا يوجد اى اساس من اسس وعوامل العلاقة الناجحة المستقبلية، بل شايف علاقة اشبه بعلاقات المراهقين القائمة فقط على العواطف
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لما نيجي نسوي اي علاقة في حياتنا مع الطرف الاخر لازم تكون مبنية على التوافق والملائمة اسألي نفسك سؤال: هل سيكون زوجك؟
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ماني شايف اي عامل من عوامل نجاح علاقة تنتهي بزواج
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وعدني بعد سنتين سياتي ليتقدم لي !!! شو جابرك تضيعي سنتين من حياتك من أجل وهم وسراب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما ينفع تضيعي وقتك مع شخص لا تعرفينه فعلاقات المواقع التواصل الاجتماعي قائمة على الزيف والكذب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انهي التواصل من طرفك وما تعطيه مجال يتكلم معك فعلاقتك معه فاشلة من الاساس

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟