تنتظر الجزاء وتهتم بالماديات

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

تنتظر الجزاء وتهتم بالماديات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اتقدم لكم بالشكر الجزيل على هذا الموقع الرائع اما بعد اردت ان اطرح مشكلتي و المتمثلة في علاقتي مع صديقتي التي اعتبرها رفيقه دربي و صندوق اسراري لا انكر وقوفها معي في اصعب المواقف التي تعرضت لها لكن رغم ذلك اشعر بانها لا تحمل تجاهي نفس المشاعر التي اكنها انا لها اشعر انها تقيس كل شي بمكيال و ترد بالمثل رغم ان وضعها المادي احسن مني لكن اشعر انها دوما تعمل الجميل و تنتظر مني الجزاء و انا امكانياتي لا تسمح كما انه بنظري ان علاقتنا اكبر من ما تقاس بتفاهات و امور ماديه لكن للاسف صديقتي مادية مر على صداقتنا اكثر من عشر سنوات لكن دوما متخوفه من ان تخدعني او انصدم فيها لاني اشعر ان مشاعرها تجاهي غير حقيقية و ممكن تنقلب في اي لحظة هل انا على حق ام اني ابالغ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك اخت وصديقة دائمة، ونحن في هذا الموقع نسعى لتقديم المقترحات المناسبة لتكون حلول لقضاياكم، يا سيدتي لابدأ بمقولة احب حبيبك هونا ما عسى ان يكون بغيضك يوما ما، لذا في حالات الصداقة يجب الاعتدال والوسطية في مشاعرنا، فلا نحب بطريقة جارفة ونعتم ونعطي كل اسرارنا، ولا نقف عن بعد ونلقي تحية فقط، فلتكن الامور متوسطة ومعتدلة، في حالك مع صديقتك هذا القلق والتخوف يعمل على تدمير الصداقة لانها تصبح هم على كاهل الانسان، الصداقة للشعور بالراحة والسكينة وليس للتوتر، يجب ان تحددي مصدر هذه المشاعر ان تخدعني وان انصدم فيها، لا بد لهذه المشاعر من مسبب ربما دفين في قلبك يجب ان تعرفيه هذه الخطوة الاولى وان شعرت بان الموضوع مقلق يجب ان تعرفي كيف تنسحبي وتتصرفي، اما ان كان الموضوع مجرد افكار في عقلك وغير مبنية على اي اساس انصحك بالتحدث مع صديقتك في هدوء واخبارها بطريقة غير مباشرة ان الصداقة ليس واحدة بواحدة بل ان الصداقة القدرة على العطاء كل حسب امكانياته ووضعه، وان المحبة بينكما اكبر من ان تقاس بالماديات، ومن طريقة ردة فعلها تقررين ان ثارت وقالت لا انا اقدم وانت يجب ان تقدمين... الخ قولي لها حسنا وانسحبي بالتدريج وان سالتك لماذا ابتعدت قولي لها لانك تريدين واحدة بواحدة وانا لا امكانيات عندي ولكن بين الفترة والفترة ساعمل على تقديم شيء، واعتذري عن قبول اي شيء منها ان كان كل شيء وله مقابل. اما ان شعرت انها طيبة وقالت لك ما هذا الكلام نحن اصحاب وووو... عليك ان تعرفي كيف تتصرفي معها لتحافظي على هذه الصديقة، المهم انفضي الافكار السلبية من عقلك تجاهها ما لم تتيقني.
animate
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    هذه ليست صديقة بل انسانة انانية والصداقة تسقط الانانية ابتعدي عنها تدريجيا احسن لك لانها ستعايرك بما قدمت لك يوما ما
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    المثل يقول ... الصراحه راحه . ب.وبما انكم صديقات من فترة زمنية ليست بالقصيرة وتعرفون ظروف بعضكم البعض المادية وكل حسب سعته فلا بأس ان تتحدثي معها بهذا الموضوع من حيث عدم قدرتك على مجا راتها في تبادل مصاريفكم او الانفاق او الضيافة فان كانت هي لا تنظر باهمية لهذا الموضوع فستقدر ظرفك وان كانت تريد المعامله بالمثل فيمكنك بين وقت واخر مجاملتها بحدود ما تقدرين عليه وهي ضمن القاعدة الانسانية ( غنية وبحب الهدية )
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انا ملاحظ انه صديقتك حقودة وتشيل في قلبها زيادة عن اللزوم، وهذا النوع من الاصدقاء صعب كتير، بالتالي انتي عملتي اللي عليك وزيادة، الان اتركي الامور للزمن والايام وهي كفيلة تداوي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    قد تكون هذه الشخصية الطبيعية لصديقتك لكنك اكتشفتيها حديثاً مع الاختلاط والتعرض للمواقف ، فانكشف معدنها الحقيقي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انت تبالغين وتتوقعى احداث غير واقعية وفى عالم التخيلات لا تظلمى صديقتك بهواجسك وظنونك وعامليها كما تحبى ان تعاملك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    العلاقات موجودة كي نستفيد منها وكي نرتاح معها ، حاولي أن تغيري صديقتك وتتكلمي معها بأسلوب لبق وان كان وجودها زعج فحياتك فحددي العلاقة وفقط
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يقول شون كوفي صاحب كتاب العادات السبع للمراهقين الأكثر فعالية: إن الذين تتمركز حياتهم حول الأصدقاء غالبا ما يشعرون بالحنق و الوحدة و الغيرة عند حدوث أي تغيير في ظروف أصدقائهم الحياتية، و هذا الشعور المليء بالغيظ و الحزن و الغضب ينتج من وضع الأصدقاء في غير مكانهم الصحيح من ناحية و من عدم تقدير ظروف الأصدقاء من ناحية أخرى".
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تسجني نفسك في قفص صديقتك فأنتِ لك عقلك وافكارك و تستطيع ان تحقق احلامك بعيدا عنها
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا