على الرغم مما تحمله الأعراس وحفلات الزفاف من بهجة وفرح؛ إلَّا أن لعالم الأحلام حسابات أخرى، فهل سيكون لتفسير حلم العرس وحفلة الزفاف في المنام نفس المعنى في اليقظة؟ لنتعرف إلى ما يقوله مفسرو الأحلام عن رؤية العرس في المنام.
في هذه المادة؛ نتعرف وإياكم إلى تفاصيل رؤيا الأعراس، من خلال تفسير رؤية العرس للرجل وللمرأة، معنى أن يكون العرس بلا موسيقى وتفسير رؤية الرقص والغناء في العرس، تفسير العرس دون حضور العريس في المنام وهروب العريس من عرسه، إضافة إلى تفسير رؤية العرس في الحلم للحامل والعزباء وللمرأة عموماً، وغيرها من حالات رؤيا الأعراس.
 


ذات صلة


تفسير رؤية العرس في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الأعراس في الحلم أن العرس في المنام فرحٌ وسرورٌ لمن دعي إليه، وكذلك حضور العرس في الحلم، أما من رأى أنه صاحب العرس في المنام فذلك يدل على المصيبة، والعرس في المنام مصيبة أيضاً لمن رأى فيه طعاماً.
ورؤية الموسيقا والغناء في العرس تدل على موت أحدٍ في مكان العرس، ومن رأى أنه يتزوج في المنام ورأى عرسه تقبل عليه الدنيا إن رأى عروسه أو سميت له أو عاينها، وأما العرس دون عروس في المنام ودون أن تمسى العروس فهو يدل على دنو الأجل والله أعلم، والعروس حسب النابلسي تدل على دنيا خصبة.
(اقرأ تفسير رؤية الزواج في المنام)
 

ذات علاقة


تفسير رؤية العرس في الحلم للرجل

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية العرس في المنام للرجال
المعنى العام لرؤية العرس في المنام قد يفسر بجمع الناس للموت أو لاستقبال غائب، والعرس في المنام قد يدل على المنصب أو العمل أو الدنيا حسب حال الرائي وسياق الرؤيا.
ورؤية العرس في المنام للأعزب عمل وأصحاب، ومن رأى عروسه في المنام هي دنياه التي يحبها، فيما تدل العروس المجهولة في الحلم على دنيا لغيره يفرح بها، كدعوة لافتتاح أو مهرجان أو شيء من هذا القبيل، أما رؤية العرس في المنام دون أن يرى العريس عروسه فموت أحدٍ ما.
ومن رأى عرسه ضخماً قد يدل ذلك على موته، خصوصاً إن كان مع العرس في المنام موسيقا، والهروب من العرس في الحلم فإن الرائي يهرب من حتف أنفه وهلاكه، وعدم حضور العروس إلى العرس في الرؤيا يدل على دنيا يلحقها الرائي وهي تولي عنه.
ومن رأى عرسه يفسد في المنام لسبب ما فذلك فساد عمله وضياع أمله، والشجار في الأعراس بالحلم شجار في الأسواق وبين الناس، ومن رأى أن العريس يهرب من عرسه يهرب من فتن الدنيا  ويشفى إن كان الرائي مريضاً.
فيما تدل رؤية الغناء والرقص في الأعراس على النواح ولا خير فيها، وتفسير العرس بدون غناء ولا فرح في المنام أنه منصب فيه مسؤولية يناله الرائي، ورؤية الأكل في العرس بالحلم تدل على أكل في عزاء، (اقرأ تفسير رؤية الغناء في المنام ومعنى الرقص في الحلم).
ومن رأى أنه يحضر عرساً في الحلم فهو يحضر افتتاح مشروع أو عمل، أما الأعراس الجماعية في المنام فانتفاضة واحتجاجات سكانية، ورؤية الميت في العرس موت المعرس، والله تعالى أجل وأعلم.
كما أن رؤية العرس في المنام للغني مأتمه، وللفقير بؤسه، وللمؤمن ولقليل الإيمان دنياهما كل حسب نصيبه منها، وعرس السجين في المنام إعدامه، كذلك عرس المريض في الحلم مأتمه، أما عرس الطالب في المنام فتخرجه، والعرس في الحلم للمعلم العالم يدل على دروسه، وللحاكم خروج الناس عليه، والعرس في المنام بعد الاستخارة لا خير فيه فهو حياة بالذل.
 

تفسير العرس في المنام للمرأة 

أما عن رؤية الزفاف والعرس في المنام للمرأة فتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
رؤية العرس في المنام للعزباء بشرة خير وفرح إن شاء الله، ورؤية العرس في المنام للحامل ولادتها بالسلامة إن شاء الله، ويدل أيضاً على وليمة النفاس.
ومن رأت عريسها في المنام إن كان نفس زوجها فهو تجديد بحياتها وزيادة الوئام، فيما تدل رؤية العريس المجهول في الحلم للمتزوجة على حملها، وللمطلقة والأرملة سند ودعم.
ورؤية العرس في المنام دون أن ترى العروس عريسها  تدل على حلمها وأملها، ومن رأت عرسها ضخماً فقد يدل على تخرجها من جامعتها إن كانت طالبة، كذلك يدل العرس الضخم في المنام للحامل على ولادتها، أو موت الزوج للمتزوجة والله أعلم. 
وعدم حضور العريس إلى العرس في المنام يدل على ترك الدنيا وزينتها، أما من رأت عرسها يفسد في المنام فهي تفسد أحلامها وأمالها، والشجار في الأعراس للمرأة مشاحنات بين الأقارب، وخلاف أهل العروسين في المنام اختلاف أهل الدنيا على الدنيا، ومن رأت أنها لا تحضر عرس أحد أهلها أبنائها أو أخوتها فهم أطول أعماراً منها والله أعلم، ورؤية ميت يحضر العرس تدل على دار فيها موت.
رؤية الغناء والرقص في الأعراس للمرأة تدل على نواح، والعرس بدون غناء ولا فرح للمرأة عزاء، ومن رأت أنها تحضر عرساً في الحلم فهي تحضر إلى بيت أجر ودار عزاء (اقرأ تفسير رؤية العزاء في المنام).

رؤية الزفاف والعرس في المنام حسب تفسير ميلر

"حضور العرس في المنام قد يدل على مناسبات مزعجة"
في تفسيره لرؤية العرس في المنام يقول جوستاف ميلر أنَّ رؤية الزواج عموماً قد تكون نذير شؤم، وحضور الزفاف أو العرس في المنام قد يعني أن الرائي سيعاني من المرارة نتيجة مناسبة ما وسيكون ذلك سبباً في عرقلة تقدمه ونجاحه.
وأمام رؤية العرس في المنام للعزباء فقد تدل على الأفراح، إلا أن يكون العرس سرياً، ومن رأت عرس حبيبها في المنام وكان يتزوج من غيرها فذلك يدل على إخلاصه على الرغم من هواجسها غير المبررة.
ومن رأت أحداً من الحضور يلبس ثياب العزاء أو الحداد في عرسها فذلك قد يعني أن حياتها الزوجية لن تكون مستقرة، وغالباً ما تدل هذه الرؤيا على الشقاء والمعاناة.