تعتبر رؤيا الطلاق من الرؤى المقلقة سواء للمرأة أو للرجل، فرؤية التطليق للمتزوج ورؤية الطلاق للمتزوجة تدفع الرائي إلى البحث بسرعة عن تفسير الطلاق في الحلم.

وقد قدمنا في مقال سابق حالات رؤية الطلاق المختلفة، وفي هذا المقال نقدم لكم رؤية تطليق الزوجة في المنام بشكل خاص، من خلال تفسير تطليق الزوجة في المنام بطلقة واحدة أو اثنتين أو ثلاثة، وتفسير طلب الطلاق من طرف الزوجة في الحلم، إضافة إلى تفسير تطليق الزوجة والعودة إليها، وبعض علامات الطلاق في المنام والأحلام التي قد تدل على الطلاق، وغيرها من حالات رؤيا الطلاق.
 


ذات صلة


المعنى رؤية الطلاق في المنام

الطلاق في المنام يدل على الفراق كما يقول ابن سيرين، وهذا الفراق لا يشترط به أن يكون فراق الزوج للزوجة، بل قد يكون فراقاً لعمل أو شخص أو شيء أو أمر أو حال، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي إذ يقول أن الطلاق في الحلم يدل على تبدل الأحوال والانتقال من حال إلى آخر، من الخير إلى الشر أو العكس حسب حال الرائي وتفاصيل المنام، ورؤية الطلاق والتطليق للمتزوج قد تدل على تعطل أمور معيشته، أو على البعد والفراق.
والطلاق في المنام قد يدل أيضاً على الكلام الجارح والقاسي الذي بسببه تقع الغيرة أو الكره كما تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها.
 

ذات علاقة


تطليق الزوجة في المنام

تفسير رؤية تطليق الزوجة في الحلم والحلف بالطلاق في المنام
يقول ابن سيرين أن تطليق الزوجة في المنام يدل على فراق العمل، وإن كان الطلاق رجعياً قد يدل على إمكانية الرجوع إلى العمل، وتطليق الزوجة في الحلم يدل أيضاً على زوال السلطة والمنصب، وتطليق الزوجة المريضة في المنام قد يدل على وفاتها، والله أعلم.
وكل طلاق نهائي في الحلم يدل على الفراق الذي لا رجعة فيه سواء كان فراقاً للزوجة أو للعمل أو للمنصب أو غيره، وكل طلاق رجعي وكل عودة عن الطلاق في المنام تدل على الرجوع إلى الحال الأول الذي فارقه.

ويقول الشيخ النابلسي أن تطليق الزوجة في المنام إن كان الرائي مريضاً قد يدل على دنو أجله، والطلاق البائن الذي لا رجعة فيه قد يدل على تبدل الحال دون الرجوع إلى الحال الأول، وأما الطلقة الواحدة في المنام فقد تدل على الرجوع إلى الحال الأول بعد انقلابه، وذلك ينطبق على الحرفة أو السلطان والمنصب وعلى الخير والشر، والله أعلم.

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن تطليق الزوجة في المنام يدل على صعوبات في الحياة على وجه العموم، وأما عن عدد الطلقات في الحلم فتضيف:
- تطليق الزوجة في المنام طلقة واحدة يدل على مشكلة صحية تصيب الرائي أو على هموم قد تبعده عن عمله.
- تطليق الزوجة في المنام طلقتين يدل على خصام في العمل بين الرائي ومديره أو شريكه أو عامله.
- تطليق الزوجة في الحلم ثلاث طلقات أو الطلاق بالثلاثة في المنام؛ قد يدل على استغناء الرائي عن الناس واكتفائه بربه.

وتطليق الزوجة في الحلم أمام الناس قد يدل على الغنى والسعة في الرزق، فيما قد يدل تطليق الزوجة في المحكمة على دفع غرامة أو ضريبة، ومن رأى أنه طلق زوجته الميتة في الحلم فهو ينساها، وتطليق الخطيبة في المنام يدل على فراق بسفر أو ما شابه، وأما تطليق امرأة مجهولة في الحلم فيدل على الزهد بالدنيا، والله أعلم.

كما تدل رؤية الحلف بالطلاق في المنام على همٍّ يصيب الرائي من جهة السلطان، وقد تدل رؤية الحلف بالطلاق في المنام أيضاً على الغرور، اقرأ أكثر عن رؤية الحلفان واليمين في المنام.
 

طلب الطلاق في المنام من قبل الزوجة

تفسير طلب الطلاق في الحلم ومعنى الرغبة بالطلاق في المنام
تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن رؤية رغبة الزوجة بالطلاق في المنام تدل على أن ظروف الرائي لا تساعده ليحاكم الأمور الدنيوية، وطلب الطلاق في المنام إن كانت الزوجة حامل دل على حاجتها للمساعدة، وطلب الطلاق في المنام من قبل الزوجة قد يدل أيضاً على طلبها للمال، وتهديد الزوجة بالطلاق في المنام قد يدل على أن الرائي يعاملها بعنف وقسوة، اقرأ أيضاً تفسير رؤية التهديد في الحلم.
 

جماع الزوجة في المنام بعد تطليقها

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أن الندم على تطليق الزوجة في المنام يدل على جهاد الرائي لنفسه في وجه المغريات، والحزن على تطليق الزوجة يدل على خسارة لعلاقة صداقة.
وجماع الطليقة في المنام له وجهان؛ فإن كان الرائي عازماً على الرجوع عن الطلاق كانت هذه الرؤيا إشارة ألا يظلمها في حقوقها، وأما إن لم يكن ينوي الرجوع كان جماع الطليقة في الحلم آن ذاك من هواجس النفس والعقل الباطن، وقد تدل مجامعة الزوجة بعد تطليقها في المنام على ربح بعد خسارة والله أعلم، اقرأ أيضاً بالتفصيل تفسير رؤية الجماع والنكاح في المنام.
 

حالات أخرى لرؤية الطلاق والتطليق في المنام

- الطلاق للأعزب في المنام مفارقته لما هو عليه إلى ضده، من الخير إلى الشر أو من الشر إلى الخير، والله أعلم.
- تطليق الزوجة في المنام طلاقاً رجعياً قد يدل على صلح بين الرائي وخصمه أو عدوه.
- تطليق الزوجة المريضة في المنام طلاق فيه رجوع يدل على شفائها بإذن الله.
- التطليق في المنام قد يدل على غياب الثقة بين الرائي وصديقه كما يقول ميلر.
- الرد بعد الطلاق والرجوع عن الطلاق غالباً دليل ألفة وخير حسب حال الرائي وسياق الرؤيا.
 

علامات الطلاق في المنام

أحلام قد تدل على الطلاق...من الرؤى والأحلام التي قد تدل على وقوع الطلاق في اليقظة:
- من رأى أنه يطلق النار على زوجته قد يدل ذلك على طلاقهما.
- رؤية السحر في المنام قد تدل على التفريق بين الزوجين، ومن يعمل السحر في المنام قد يسعى للتفريق بين الرائي وزوجته، كذلك من رأى أنه يشرب ماءاً مسحوراً قد يفترق عن زوجته بكيد ومكر، اقرأ أكثر عن تفسير رؤية السحر في المنام بالتفصيل.
- بيع الدجاج في المنام للفقير قد يدل على فراق زوجته.
- وقوع الأذن في المنام قد يدل على تطليق الزوجة أو موتها.
- وداع الزوج لزوجته ووداع الزوجة لزوجها قد يدل على الطلاق، وله دلالات أخرى تعرف إليها من خلال النقر على هذا الرابط.
- من رأت زوجها يرفض مصافحتها في المنام فقد يدل ذلك على طلاقها والله أعلم.
- الوقوع عن السرير في المنام قد يدل على الطلاق أيضاً، كذلك من رأى أنه يتخلص من السرير في الحلم أو رأى السرير مكسوراً قد يطلق زوجته.
- رؤية الموت في المنام قد تدل على الطلاق.

كان هذا كل شيء عن تفسير رؤية تطليق الزوجة في المنام، ويمكنكم الحصول على تفسير خاص ومجاني لحلمكم من خلال طلب التفسير من مفسرة الأحلام على موقع حلوها عبر هذا الرابط.
 

المراجع والمصادر

[1] "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
[2] " تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
[3] معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
[4] "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.