الثياب والملابس في المنام تدل عموماً على ستر الإنسان وستر عورته وحفظ هيبته، وقد يتم تفسير رؤية الثياب في الحلم بالزوج والزوجة، ويكاد يتفق مفسرو الأحلام أن الثياب الجديدة في المنام خير من العتيقة، والحسنة خير من الرديئة، والنظيفة أحسن من المتسخة، فما تفسير رؤية غسل الملابس في الحلم؟.
في هذه المادة نقدم لكم تفسير رؤية غسيل الثياب والملابس بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية غسل ملابس الرائي وتفسير غسل ملابس شخص آخر، وتفسير رؤية غسل الثياب دون أن تنظف ومعنى رؤية غسل ثياب الميت، إضافة إلى تفسير رؤية غسل الملابس في الحلم للمرأة وغيرها من حالات الحلم بغسل الملابس.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية غسيل الثياب في المنام

يقول ابن سيرين في كتابه "منتخب الكلام في تفسير الأحلام" أن الثياب المتسخة في المنام قد تدل على الذنوب فيما يدل اتساخ الجسد على الهموم، وبذلك قد يدل غسل الملابس في الحلم على غسل الذنوب، ومن رأى في المنام أن ثيابه مبلله وهي عليه أو قام ببلها وهو يلبسها يتعطل سفره أو يمكث على ما هو فيه (اقرأ تفسير رؤية الثياب في المنام بالتفصيل).
وأما الشيخ النابلسي فيقول عن غسل الملابس في الحلم في كتابه "تعطير الأنام في تعبير المنام" إن غسل الثياب يدل على المضرة في أسباب المعاش، سواء كان الرائي يغسل ثيابه في المنام أو يغسل ثياب غيره.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أن غسل الملابس في الحلم يدل على صلاح حال الزوج أو الزوجة أو تغير الحال إلى الأفضل، وغسيل الملابس في المنام ذهاب الهم والغم وذهاب المكر، وقد يدل غسيل الملابس على الشفاء من الأمراض والأسقام، وحسب حال الرائي وسياق الرؤيا.
 

ذات علاقة


تفسير حلم غسل الملابس ونشر الثياب في المنام

يقول ابن سيرين أن تفسير رؤية نشر الملابس في المنام يدل على العودة من السفر أو استقبال عائد من السفر، ومن رأى أنه يجفف ثوبه الذي يلبسه في الحلم فإن أموره لا تتم إلا إن جف ثوبه، فإذا بقي مبلولاً تعطلت أمور الرائي.

ويقول الشيخ النابلسي أن غسيل الثياب في المنام قد يدل على ظهور الأشياء المخفية والكشف عنها وعملها، وقد يدل على المضرة في أسباب المعاش، وأما خلع الثياب المتسخة في المنام فيدل على رمي الهموم والخلاص من الكرب، فيما يدل أكل الثوب المتسخ في الحلم على أكل مال الحرام والله أعلم.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية غسل الثياب في المنام
من رأى أنه يغسل ثيابه في المنام عموماً دل ذلك على صلاح حاله، وغسيل الثياب في المنام على اليد يدل على مجاهدة النفس والتغلب عليها، وغسل الملابس بالغسالة في الحلم يدل على ذهاب الهم.
أما رؤية غسل الثياب بالمرحاض في المنام فقد تدل على تفريج الكرب بمال حرام، ورؤية غسل الثياب في المنام بالشارع تفريج الكرب العام للناس، أما من رأى أنه يغسل ثيابه في المنام عارياً فذلك ذهاب جزء من الهم وبقاء جزء، ورؤية غسل الملابس في المنام دون أن تنظف تدل على أن الرائي يعظ نفسه ولا تتعظ أو يعظ أهله ولا يتعظون.
وتفسير رؤية غسل الثياب من الطين في المنام أنه يدل على التوبة، ورؤية غسل الثياب من الدم في الحلم ندم وإصلاح ذات البين، أما رؤية غسل الثياب من البراز أو البول فتدل على التوبة من المنكرات، وغسل الثياب الداخلية في الحلم وضوح أمر خفي، ومن رأى أنه يغسل الثياب النظيفة في المنام فهو يجدد توبته وصلاحه، والله أعلم.
ونشر الثياب المغسولة في المنام قد يدل على إذاعة أخبار الخاصة، ومن رأى أن ثيابه لا تجف في الحلم بعد غسلها فهو يبقى حديثه على ألسنة الناس، ومن رأى ثيابه يتغير لونها بعد غسلها أو يتغير شكلها في الحلم تتغير أحواله للأسوأ أو الأفضل حسب تغير اللون.
 

تفسير غسل ملابس الآخرين في المنام

وعن غسيل ثياب الآخرين في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
رؤية غسل ثياب الآخرين في المنام عموماً تدل على الدفاع عنهم وتبرئة ذمتهم، فمن رأى أنه يغسل ثياب شخص معلوم في الحلم يدافع عنه، ومن رأى أنه يغسل ثوب شخص مجهول في المنام فهو يحسن الظن بالناس.
وغسل ثياب صديق في المنام يدل تبرئة ذمته المالية، وغسل ملابس الأب في المنام يدل على البرِّ والصلاح، وكذلك غسل ثياب الأم في الحلم برٌّ وصلاح، أما رؤية غسل ثياب أحد الأبناء في المنام فتدل على الرعاية والتربية، ومن رأى أنه يغسل ثياب غيره كارهاً فهو يتحمل أخطاءه ومسؤولياته.
أما من رأى أنه يتلقى أجراً على غسيل الثياب إما أنه إمام يعظ الناس أو محامٍ يدافع عن المظلومين، ومن رأى أنه يغسل ثياب الآخرين ولا تنظف في الحلم فهو يدافع عن سفهاء، ورؤية نشر ملابس الآخرين وتجفيفها في الحلم يدل على خمد الإشاعات.
وتضيف مفسرة الأحلام أن غسل ثياب الميت في المنام يدل على مسامحته وتبرئة ذمته، ورؤية الميت يغسل ثيابه في الحلم أنه يصله عمل صالح أو صدقة جارية أو ولد يدعو له، أما رؤية الميت يغسل ثياب الرائي في المنام فهو يعفو عن الميت فيعفو  الميت عنه، والله أعلم.

 

تفسير غسيل الثياب في المنام للمرأة

وعن غسل الملابس في الحلم للمرأة والفتاة تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
رؤية غسيل الثياب في المنام للمرأة عموماً تدل على حمل مسؤوليتها، وغسل الثياب في المنام للحامل همتها وصلاح بدنها، فمن رأت أنها تغسل ثيابها من الدم في الحلم تتطهر من حيض أو نفاس حسب حالها، ومن رأت أنها تغسل ثيابها من الطين في الحلم فهي تبعد الشبهة عنها وتوضح أمرها.
وغسل الملابس على اليد في المنام تحافظ على نفسها وقيّمها، ومن رأت أنها تغسل الثياب فلا تنظف فهي تكرر أخطاءها، أما رؤية غسل ملابس شخص مجهول في المنام للعزباء فتدل على زواجها، ومن رأت أنها تغسل ثياب ميت في المنام فهي تدعو له.
وغسل ملابس الزوج في الحلم أداء الرائية لواجباتها، وكذلك رؤية غسل ملابس الأبناء في الحلم، ومن رأت أنها تغسل ثياب شخص معلوم من غير أهلها وأقاربها فهي تقدم دعم أو عون للآخرين.
وتفسير نشر الثياب في المنام للمرأة أنها تنقل أحاديث الناس، ومن رأت أنها تجفف الثياب في الحلم تسكت الأفواه، ومن رأت أنها تغسل الثياب الداخلية في الحلم فهي تتطهر، أما نشر الثياب الداخلية في المنام للمرأة أنها لا تحجب الغيبة عن نفسها، والله أعلم.
 

حالات أخرى لرؤية غسيل الثياب في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن حالات رؤية غسل الثياب في المنام
- من رأى أنه لا يجد ثياباً نظيفة يلبسها في المنام فهو  مهموم ولا يملك حيلة.
- غسل الثياب في المنام من ماء البئر يدل على السعي الحثيث لتحسين الوضع.
- رؤية غسل الثياب في المنام من ماء البحر أن الرائي يبتعد عن أهل الدنيا.
- غسل الملابس من ماء النهر في المنام أن الرائي يجاري عرف الناس.
- رؤية تعطل الغسالة في المنام تدل على وقوف الحال أو فقدان العمل.
- من رأى أنه أفسد نقوداً أو أوراق مهمة بعد وضع الثياب في الغسيل بالمنام ذلك يدل على ذهاب الهم ومجيء هم أخر.
- رؤية غسيل الثياب في المنام للغني تدل على مال حلال، وللفقير تحسن حاله وأحواله، وغسيل الثياب في المنام للمهموم فرج، كذلك للسجين فرج، وحلم غسل الملابس للمؤمن نقاء السريرة، وللعاصي توبة.
- تفسير الغسيل في المنام بعد الاستخارة حسن حسب قوة الغسل ونظافته.
 

تفسير حلم غسل الملابس لميلر

يقول مفسر الأحلام الأجنبي جوستاف ميلر أن رؤية لوح الغسيل في الحلم تدل على المشاكل المالية، وتفسير رؤية امرأة تغسل الثياب على يدها أو على لوح الغسيل في المنام تدل أن امرأة تتسلط على الرائي وتنزع قوته وسلطته، وقد يدل لوح الغسيل في الحلم على الكذب وعواقبه.
وغسيل الثياب في المنام حسب ميلر قد يدل على خصومة وصراع شديد ينتهي على خير لمصلحة الرائي، وكوي الملابس بعد الغسيل يدل على الوصول إلى السعادة، وأما رؤية المرأة تغسل الثياب في الحلم بالأجرة فتدل على الخيانة، ومن رأت أنها تغسل الملابس بالأجرة أنها تبحث عن فرص مشبوهة مع الرجال.

أخيراً... هذا كل شيء عن تفسير رؤية غسل الملابس وغسيل الثياب ونشرها في المنام، ولطلب تفسير حلمكم مباشرة ومجاناً من مفسرة الأحلام في موقعنا يمكنكم النقر على هذا الرابط.