تفسير غسل الملابس في المنام وتفسير حلم غسيل الثياب بالتفصيل

اقرأ رمز غسل الملابس في المنام وتفسير حلم غسل الثياب باليد ومعنى غسل الملابس ونشرها في الحلم وغسل ملابس شخص في الرؤيا وغيرها من الرموز
تفسير غسل الملابس في المنام وتفسير حلم غسيل الثياب بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية غسل الملابس في المنام للرجوع عن الأفعال السيئة والتوبة النصوحة، ومن رأى أنه يعسل ثيابه بيده في الحلم فإنه يترك شهوات الدنيا، وحلم غسل ملابس شخص يدلّ على الدفاع عنه وتحسن سمعته أمام الآخرين، ورؤية غسل الثياب ونشرها في المنام تدلّ على الصبر لنيل المراد، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية غسل الثياب في المنام بالتوبة عن الذنوب والخطايا، ومن رأى أنه يغسل ملابسه المتسخة في الحلم فإنه يبعد عن الباطل والمنكرات، وحلم غسل الملابس النظيفة يدلّ على تجديد الرزق والمعاش، ورؤية غسل ثياب شخص في المنام تدلّ على هدايته لطريق الحق، وغسل الملابس في الحلم بالعموم دليل على العودة عن الضلالة والتخلي عن الأفعال السيئة.
  • قال النابلسي رؤية غسل الملابس في المنام تدلّ على وفاء الديون والحقوق للآخرين، ومن رأى أنه يغسل ثوباً أصفراً وزالت الصفرة في الحلم فذلك دليل على نجاته من مرض شديد، وحلم غسل الملابس للميت يدلّ على التصدق عنه بصدقة جارية أو دعوة له وتكون مستجابة إن أصبحت ثيابه نظيفة.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن غسل الملابس في الحلم يدل على صلاح حال الزوج أو الزوجة أو تغير الحال إلى الأفضل، وغسيل الملابس في المنام دليل على ذهاب الهم والغم وذهاب المكر، وقد يدل حلم غسيل الثياب على الشفاء من الأمراض والأسقام، وحسب حال الرائي وسياق الرؤيا.
  • يقول الشيخ النابلسي أن غسيل الثياب في المنام قد يدل على ظهور الأشياء المخفية والكشف عنها وعملها، وقد يدل على المضرة في أسباب المعاش، وأما خلع الثياب المتسخة في المنام فيدل على رمي الهموم والخلاص من الكرب، فيما يدل أكل الثوب المتسخ في الحلم على أكل مال الحرام والله أعلم.
  • غسل الملابس بالغسالة في المنام دليل على نيل المساعدة للرجوع عن معصية وذنب، ومن رأى أنه يغسل ثيابه المتسخة بالغسالة في الحلم فإنه يحسن من سمعته أمام الآخرين، وحلم غسل الملابس بالغسالة دون أن تنظف يدلّ على الفشل في السعي للخروج من الضلالة، ورؤية غسل الثياب الجديدة بالغسالة في المنام تدلّ على الطمع بمزيد من السمعة والمكانة.
  • رؤية غسل الثياب بالمرحاض في المنام فقد تدل على تفريج الكرب بمال حرام، ورؤية غسل الثياب في الحلم بالشارع تدلّ على تفريج الكرب العام للناس، أما من رأى أنه يغسل ثيابه عارياَ في المنام فذلك دليل على ذهاب جزء من الهم وبقاء جزء، ورؤية غسل الملابس في المنام دون أن تنظف تدل على أن الرائي يعظ نفسه ولا تتعظ أو يعظ أهله ولا يتعظون.
  • وتفسير رؤية غسل الثياب من الطين في المنام أنه يدل على التوبة، ورؤية غسل الثياب من الدم في الحلم ندم وإصلاح ذات البين، أما رؤية غسل الثياب من البراز أو البول فتدل على التوبة من المنكرات، وغسل الثياب الداخلية في الحلم وضوح أمر خفي، ومن رأى أنه يغسل الثياب النظيفة في المنام فهو يجدد توبته وصلاحه، والله أعلم.
  • غسل الثياب في المنام من ماء البئر يدل على السعي الحثيث لتحسين الوضع، ورؤية غسل الثياب في الحلم من ماء البحر أن الرائي يبتعد عن أهل الدنيا، أما حلم تنظيف الملابس من ماء النهر في المنام أن الرائي يجاري عرف الناس.
  • رؤية تعطل الغسالة في المنام تدل على وقوف الحال أو فقدان العمل، ومن رأى أنه أفسد نقوداً أو أوراق بعد وضع الثياب في الغسيل في الحلم ذلك يدل على ذهاب الهم ومجيء هم أخر.
  • رؤية غسيل الثياب في المنام للغني تدل على مال حلال، وللفقير تحسن حاله وأحواله، وغسيل الثياب في المنام للمهموم فرج، كذلك للسجين فرج، وحلم غسل الملابس للمؤمن نقاء السريرة، وللعاصي توبة، والغسيل في المنام بعد الاستخارة حسن حسب قوة الغسل ونظافته.
animate
  • رؤية غسل الملابس باليد في المنام تدلّ على مجاهدة النفس على الشهوات والتغلب عليها، ومن رأى أنه يغسل ثيابه المتسخة على يديه في الحلم فذلك دليل على التعب للوصول للغايات والأهداف، وحلم تنظيف الملابس باليد ولا تنظف يدلّ على الفشل في نيل المراد، ومن رأى أنه يغسل ملابس غيره في المنام فإنه يساهم في اصلاح مسار وأخلاق الآخرين.
  • رؤية تنظيف ملابس الزوجة في اليد في المنام تدلّ على الاهتمام بها وهدايتها، ومن رأى أنه يغسل ثياب أولاده بيده في الحلم فإنه يربيهم على ويصلح من شأنهم.
  • من رأى أنه ينظف الملابس الداخلية باليد في المنام فإنه يتوب عن فعل الكبائر، وحلم تنظيف الثياب الرسمية باليد يدلّ على السعي لنيل عمل جديد أو ترقية، والله أعلم.
  • يقول ابن سيرين رؤية نشر الملابس في المنام تدل على العودة من السفر أو استقبال عائد من السفر، ومن رأى أنه يجفف ثوبه الذي يلبسه في الحلم فإن أموره لا تتم إلا إن جف ثوبه، فإذا بقي مبلولاً تعطلت أموره، وحلم نشر الغسيل عند الجيران يدلّ على التعدي على حقوق الآخرين وسمعتهم، ومن رأى أنه ينشر الثياب المغسولة على السطح في المنام فإنه ينال مساعدة من زوجته أو من امرأة من العائلة لتيسير أموره.
  • رؤية نشر الملابس المغسولة على الحبل في المنام تدلّ على الصبر والتريث لأجل نيل المراد، ومن رأى أنه ينشر ثيابه المغسولة تحت المطر في الحلم فإنه تتوقف أعماله بسبب سوء تقديره للأمور.
  • رؤية تجفيف الملابس في المجفف في الحلم تدلّ على نيل المآرب بسرعة، ومن رأى أنه يجفف ثياب غيره في الحلم فإنه يبعد عنه الشبهات والكلام السيء.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها نشر الثياب المغسولة في المنام يدل على إذاعة أخبار الخاصة، ومن رأى أن ثيابه لا تجف في الحلم بعد غسلها فهو يبقى حديثه على ألسنة الناس، ومن رأى ثيابه يتغير لونها بعد غسلها أو يتغير شكلها في الحلم فإنه تتغير أحواله للأسوأ أو الأفضل حسب تغير اللون، والله أعلم.
  • رؤية غسل ملابس شخص في المنام تدلّ على تبرئته من الذمم وسداد الديون عنه، ومن رأى أنه يغسل ثياب شخص معروف في الحلم فإنه يدافع عنه أمام الآخرين، وحلم تنظيف ملابس شخص مجهول يدلّ على حسن الظن بالناس، ورؤية غسل ملابس شخص من الأقارب في المنام تدلّ على الوقوف بجانبه في المحن.
  • وغسل ثياب صديق في المنام يدل تبرئة ذمته المالية، وغسل ملابس الأب في الحلم يدل على البرِّ والصلاح، وكذلك غسل ثياب الأم في الحلم برٌّ وصلاح، أما رؤية غسل ثياب أحد الأبناء في المنام فتدل على الرعاية والتربية، ومن رأى أنه يغسل ثياب غيره كارهاً فهو يتحمل أخطاءه ومسؤولياته.
  • أما من رأى أنه يتلقى أجراً على غسيل الثياب في المنام إما أنه إمام يعظ الناس أو محامٍ يدافع عن المظلومين، ومن رأى أنه يغسل ثياب الآخرين ولا تنظف في الحلم فهو يدافع عن سفهاء، ورؤية نشر ملابس الآخرين وتجفيفها في الحلم يدل على خمد الإشاعات.
  • وتضيف مفسرة الأحلام أن غسل ثياب الميت في المنام يدل على مسامحته وتبرئة ذمته، ورؤية الميت يغسل ثيابه في الحلم أنه يصله عمل صالح أو صدقة جارية أو ولد يدعو له، أما رؤية الميت يغسل ثياب الرائي في المنام فهو يعفو عن الميت فيعفو الميت عنه، والله أعلم.
  • رؤية غسل الملابس في المنام للرجل تدلّ على الانتهاء من فترة عصيبة في حياته، وحلم غسل الملابس باليد للرجل يدلّ على الابتعاد عن ملذات الحياة وشهواتها، وإذا رأى الرجل أنه يغسل ثيابه الداخلية في الحلم فإنه يتخلص من الهموم والأنكاد، وغسل الملابس البيضاء في المنام للرجل دليل على حسن السريرة والنوايا.
  • غسل الثياب شخص في المنام للرجل دليل على تغيير سمعته أمام الآخرين، وإذا رأى الرجل أنه يغسل ملابس زوجته في الحلم فذلك دليل على سعيه بصلاح زوجته.
  • حلم غسل الملابس ونشرها للرجل يدلّ على عودته لعائلته عن كان مسافراً، أو ربما تنتهي الخلافات بينه وبين الزوجة، وإذا رأى الرجل أنه يغسل الثياب ولا تنظف في الحلم فذلك دليل على عدم قدرته على تحسين سمعته أمام الآخرين.
  • حلم غسل الملابس للعزباء يدلّ على تحمل مسؤوليتها بنفسها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تنظف ثيابها بيدها في الحلم فذلك دليل على محافظتها على قيمها وأخلاقها، وإذا وغسل الملابس الداخلية في المنام للعزباء دليل على عفتها وابتعادها عن الكبائر، وحلم تغسيل الملابس ونشرها للعزباء يدلّ على بوحها بأسرار خاصة عنها.
  • رؤية غسل ملابس الحبيب في المنام للعزباء تدلّ على زواجها القريب منه، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تغسل ثياب حبيبها وتنظف في الحلم فذلك دليل على تلميع صورته أمام أهلها تمهيداً للارتباط.
  • غسل ملابس الأخ في المنام دليل على الدفاع عنه أمام الآخرين، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تغسل ثياب والديها في الحلم فإنها تبرهم وتطيع أوامرهم، والله أعلم.
  • رؤية غسل الملابس في المنام للمتزوجة تدلّ على حملها مسؤولية عائلتها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تغسل ثيابها من الدم في الحلم فإنها تتطهر من الحيض، وتشير رؤية غسل الملابس من الطين في المنام للمتزوجة إلى ابعاد الشبهات عنها وتوضيح أمرها، وحلم غسل الثياب الداخلية للمتزوجة يدلّ على توبتها عن فعل المعاصي والذنوب.
  • رؤية غسل ملابس الزوج في المنام تدلّ على أداء واجباتها اتجاهه، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تغسل ثياب الأولاد في الحلم فذلك دليل على تربيتهم وتحسين أخلاقهم.
  • حلم غسل الملابس باليد للمتزوجة يدلّ على محافظتها على أخلاقها وعاداتها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تغسل الثياب بالغسالة في الحلم فذلك دليل على تخلصها من المنغصات بمساعدة الآخرين، ورؤية نشر الملابس المغسولة في المنام للمتزوجة تدلّ على تناقل أخبار الناس، والله أعلم.
  • رؤية غسل الملابس في المنام للحامل تدلّ على همتها وصلاح بدنها، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تغسل الثياب بيدها في الحلم فذلك دليل على سعيها لتغيير أحوالها للأفضل، وحلم غسل الملابس بالغسالة للحامل يدلّ على نيلها المساعدة في فترة حملها، وتشير رؤية تجفيف الغسيل في المنام للحامل إلى تسكيت أفواه الناس عن تناقل الكلام عنها.
  • حلم غسل ملابس شخص ميت للحامل يدلّ على الدعوة له، وتشير رؤية غسل ثياب شخص مجهول في الحلم للحامل إلى التخلص من القلق والخوف من الحمل والولادة، والله أعلم.
  • رؤية غسل الملابس في المنام للمطلقة تدلّ على طهارتها وعفة نفسها عن المعاصي، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تنظف ملابسها من الطين في الحلم فذلك دليل على تخلصها من شائعات وكلام ملفق، وحلم غسل الملابس ولا تنظف للمطلقة يدلّ على عدم قدرتها على ترك الأعمال السيئة.
  • غسل ملابس الطليق في المنام دليل على تفكريها المتكرر فيه، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تغسل ثياب أهلها في الحلم فإنها تساعدهم وتعينهم على صعوبات الحياة.
  • رؤية غسل الملابس باليد في المنام للمطلقة تدلّ على حسن أعمالها ونيتها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تغسل ثيابها بالغسالة في الحلم فذلك دليل على تخلصها من الشدائد والمصاعب بمساعدة من الآخرين، والله أعلم.
  • يقول مفسر الأحلام جوستاف ميلر أن رؤية لوح الغسيل في الحلم تدل على المشاكل المالية، وتفسير رؤية امرأة تغسل الثياب على يدها أو على لوح الغسيل في الحلم تدل أن امرأة تتسلط على الرائي وتنزع قوته وسلطته، وقد يدل لوح الغسيل في الحلم على الكذب وعواقبه.
  • وغسيل الثياب في المنام حسب ميلر قد يدل على خصومة وصراع شديد ينتهي على خير لمصلحة الرائي، وكوي الملابس بعد الغسيل يدل على الوصول إلى السعادة، وأما رؤية المرأة تغسل الثياب في الحلم بالأجرة فتدل على الخيانة، ومن رأت أنها تغسل الملابس بالأجرة في المنام فذلك دليل على أنها تبحث عن فرص مشبوهة مع الرجال.

المراجع