يعد الجنس أحد أركان الحياة الزوجية الرئيسية، حيث تعمل العلاقة الجنسية على تقوية الانسجام والتناغم بين الزوجين، وعادة ما تبدأ العملية الجنسية بالإثارة لكلا الطرفين. ولكن الاغراء فن، ويجب أن نتعلم أساليب هذا الفن من جميع جوانبه من أجل إبقاء العلاقة مثيرة. يوجد مجموعة من الأمور التي تساعد المرأة على جذب زوجها جنسياً، فما هي هذه الطرق؟ نظراً لأهمية الموضوع عزيزتي القارئة، يسلط موقع حلوها الضوء في هذا المقال على أشهر الحيل والطرق التي ستجذب زوجك بشدة.


ذات صلة


كيف تجذبين زوجك إلى السرير؟

ما هي أبرز طرق الإغراء الجنسي للزوج؟ وكيفية جذب الزوج إلى السرير
إن النشاط البدني يتطلب الجذب البدني، حيث لا يمكنك أن تتوقعي من زوجك الرغبة في ممارسة الجنس بعد يوم متعب. لذلك يجب عليك إدراك عدة أمور يحتاجها الرجل للإغراء قبل ممارسة العلاقة الحميمية، إليك بعضاً منها في هذه الفقرة[1].

- النظافة الشخصية واختيار الملابس 
في الحقيقة إن اختيارك للملابس الداخلية الخاصة بك هو المفتاح الأهم في لفت أنظار زوجك، مثل الصدريات وغيرها من الألبسة التي تبرز مفاتنك. بالإضافة لذلك فإن اعتناءك بنظافتك الشخصية كإزالة الشعر واستخدام الزيوت المعطرة والكريمات ستساعدك بشكل كبير في إثارة زوجك وزيادة رغبته الجنسية. حيث تؤكد خبيرة موقع حلوها سراء الأنصاري ذلك بقولها "إن اهتمام المرأة بالأمور الأنثوية كالملابس الأنيقة والمكياج الخفيف والعطور الراقية وغيرها، تجذب الرجل إليها".  

- اجعلي رغباتك معروفة
في الكثير من الأحيان لا يتناقش الزوجان في قضايا الجنس وحول رغبتهما في الممارسة. حيث يعتبر كلا الطرفين أن الجنس هو شيء يجب أن يحدث من تلقاء نفسه دون نقاش. ولكن هذا الأمر خاطئ! يجب عليك أن تحدثي زوجك عما تشعرين به وعن رغباتك الجنسية، لأن الجنس لا ينطوي على الاتصال الجسدي فقط.

- التدليك والمرخيات
يعد التدليك أكثر الطرق المحفزة للجنس، حيث يخفف من التعب والضغط ويجعل زوجك في حالة من الاسترخاء الكامل. لذلك يجب عليك تعلم التدليك بشكل جيد عن طريق اللمسات الحنونة والهادئة واستخدام بعض المرخيات التي لها تأثير مثير، كل هذا سيكون محفزاً بما فيه الكفاية لجذب زوجك.

- الاطلاع على جميع أنشطة زوجك
هل أنت قريبة من تفاصيل أنشطة زوجك؟ حسناً إن جهلك لتفاصيل حياة زوجك وعدم اختيارك التوقيت الصحيح، هما من أكثر السببين الرئيسيين اللذان يعيقانك في عملية إغرائك لزوجك. فالرجل يحتاج إلى اهتمامك بتفاصيل يومه وإدراك اللحظة المناسبة التي تستطيعين فيها جذبه إليك. جربي أن تسأليه عن عمله خلال الساعات التي يكون فيها مرتاحاً، حيث يسمح لك معرفة الوقت الذي يفضل زوجك ممارسة العلاقة الحميمة فيه باتخاذ الخطوة المحفزة في الوقت المناسب لصالحك.

- لا تخجلي من الرغبة الجنسية
الكثير من النساء المتزوجات يعانين من الخجل في الكشف عن رغبتهن بممارسة الجنس، وهذا ما يشكل حاجزاً في استمرار الإثارة بعلاقتهن مع أزواجهن. فالخجل وعدم إخبار زوجك بما تشعرين يُصعبان من تحسين العلاقة الجنسية بينكما. لذلك تحلي بالثقة عزيزتي وأفصحي عن رغباتك فأنت امرأة متزوجة يمكنك أن تحصلي على ما تريدين من زوجك بدون خجل.

- الاعتناء باللياقة والصحة
إن اهتمامك بصحتك ولياقتك الجسدية هو شكل من أشكال الإغراء، حيث يساعدك ذلك على تعزيز قدرة التحمل لديك، والبقاء نشطة لرغبة زوجك في السرير لفترة طويلة. حيث أن الجنس يتطلب الكثير من الطاقة والقدرة على التحمل، فإذا كنت تفتقدين إلى هذه الصفات لن يكون لديك حتى الرغبة في إغراء زوجك.

- التخلص من الروتين
إن ممارسة الجنس بانتظام لا تعني بالضرورة أن متعته مرضية لكلا الطرفين، فالقيام بنفس الشيء مراراً وتكراراً في نفس المكان سيؤدي إلى الروتين وبالتالي برودة العلاقة الجنسية. لذلك عزيزتي يجب أن تتخلصي من الروتين الممل وتبحثي عن مواقع وأساليب جديدة بشكل دائم، مثل لعب الأدوار وبعض الوضعيات التي تشكل وسيلة ممتعة لتحفيز الرجل. 
 

ذات علاقة


9 حيل لجذب الزوج من جديد

ما هي أشهر الحيل لجذب الرجل؟
لا برودة العلاقة الجنسية من العدم، بل يوجد عدة أسباب لذلك مثل ضغوط العمل اليومية والانشغال في تربية الأطفال وغيرها. وعلى الرغم من ذلك توجد حيل عديدة تمكنك من إعادة الإثارة وإشعال رغبة زوجك الجنسية؛ سنتعرف معاً على أشهر تلك الحيل في هذه الفقرة[2].

1- الاهتمام بالنظافة واختيار الملابس 
كما ذكرنا سابقاً فإن ارتداء الملابس الجذابة التي يحبها الزوج وخلعها بطريقة مثيرة، يشكلان المفتاح الأبرز من أجل لفت أنظاره. بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية من حلاقة الشعر والعناية بالبشرة واستخدام العطور وغيرها من التفاصيل الشخصية التي تعزز ثقتك بنفسك وتجذب زوجك إليك بشدة.

2- تجديد المعلومات الخاصة بك
إن النساء اللواتي يقرأن جيداً ويعرفن ما هو جديد في العالم، ينجحن أكثر في جذب الرجل. فالزوجة المفكرة التي تناقش وتطرح وجهة نظرها حول مواضيع مختلفة، ستدفع زوجها للانخراط بالحديث معها بشكل دائم، مما يعزز التواصل والانسجام بينهما بشكل أكبر.

3- الاستقلال
امرأة مستقلة تعتمد على نفسها هي بالتأكيد امرأة قوية وجذابة! فالرجل لا يهتم حقاً بمالك أو أملاكك، بل كل ما يريده منك  هو الاعتماد على نفسك في مهامك، كما يرى الرجال النساء المستقلات مادياً جذابات للغاية.

4- الاهتمام بالطبخ
إن أقصر طريق لقلب الرجل هو معدته، حيث يعد الطبخ وسيلة مثيرة للاهتمام. فزوجك سيشعر بأنه مميز عندما تطبخين له وجبته المفضلة، وسيترك لديه طابع من التودد والجذب لأنك بذلتي جهداً في إعداد شيء خاص من أجله.

5- اهتمي باهتماماته 
إن قضاء الوقت مع زوجك من خلال متابعة الرياضة والأفلام وغيرها من الاهتمامات المفضلة لديه، سوف يدفعه للتقرب منك وسينجذب لك أكثر مما تتخيلين.

6- عبري عن حبك
يجب عليك إظهار حبك له كل يوم، والتعبير عن مشاعرك بالفعل وليس بالكلام. حيث يمكنك من خلال أفعال بسيطة ومختلفة جذبه إليك، فعلى سبيل المثال يمكنك رعاية صحته أو كتابة بعض الكلمات الغزلية على مرآة الحمام أو تحضير كعكته المفضلة.

7- ركزي على علاقتكما
اقضيا بعض الوقت معاً لوحدكما فقط، واجعليه يشعر بأنه العالم بأسره بالنسبة لك. حيث سيحفز ذلك من رغبته الجنسية تجاهك. فعلى سبيل المثال يمكنك ترتيب سهرة لكما عن طريق حجز طاولة لشخصين في مطعم فاخر، واسترجاع ذكرياتكما الحميمة والدافئة. 

8- المبادرة
لا تدعي زوجك ينتظر في غرفة النوم، بل سارعي إلى المبادرة. حيث تقول الخبيرة ميساء النحلاوي " يجب أن تثقي بنفسك وتهتمي بزوجك، فلا تنتظري منه المبادرة في كل شيء وكوني أنت السباقة في إظهار حبك له". دعيه يعلم بأنك بحاجة لممارسة الجنس وأعلني عن شدة اشتياقك لهذه اللحظة بعد يوم شاق.

9- فاجئيه
إن كسر الروتين ومفاجأة شريك حياتك كل فترة من الزمن، سيجعله غارقاً في حبك مما سيعزز من رغبته في ممارسة الجنس معك. فعلى سبيل المثال اشتري ثوب نوم مثير دون علمه، وفاجئيه به عندما تصبحان لوحدكما في غرفة النوم.
 

كيف تصبحين مثيرة بنظر زوجك؟

ما الذي يلفت نظر الرجل؟
توجد اعتبارات وتفاصيل خاصة لسرقة أنظار الرجال، فإن كنت تسعين إلى لفت انتباه زوجك وإثارة اهتمامه وإعجابه فيجب عليك التصرف بثقة و إظهار أنوثتك بذكاء. سنستعرض بعض الأمثلة على ذلك في هذه الفقرة[3].

- القليل من السيطرة
في الحقيقة إن الرجل لا يحب المرأة الضعيفة حيث أن عدم السماح لزوجك بمعرفة ما تخططين للقيام به في غرفة النوم، والتحكم في وتيرة علاقتكما الجنسية سيجعله منجذباً لك أكثر. فبعض الرجال يشعرون بالرغبة الجنسية تجاه النساء اللواتي يتحكمن بسير العملية الجنسية.

- الموسيقا الرومنسية
يعتبر تشغيل بعض الأغاني العاطفية والرومنسية لزوجك من الحلول الجيدة لتكوني مثيرة في نظره، فهي تؤثر على مزاج زوجك بشكل كبير وتحفز مشاعر الانجذاب نحوك أكثر مما تتصورين. 

- التحديق في العينين
تعتبر نظرة العيون إحدى الوسائل الأكثر جذباً للرجل! حيث يحتاج الرجل إلى أنثى تظهر له رغبتها وإرادتها في ممارسة الجنس معه، وكما نعلم إن العيون كفيلة بالقيام بهذه المهمة.

- التحديق في الصور القديمة معاً
إن النظر إلى بعض صور الذكريات القديمة معاً يمكن أن يساعد على تفجير العاطفة وتجديد الإثارة في علاقتكما مرة أخرى، حيث تمتلك الصور القديمة تأثير كبير في استحضار الحنان والحب. 
 

ما هي الأمور التي يعتبرها الرجال مثيرة؟

ما الذي يثير الرجل؟
هل تسعين لإثارة زوجك؟ وهل تبحثين عما يجده مثيراً؟ حسناً أنت في المكان الصحيح، إليك أبرز ما يثير الرجال في هذه الفقرة[4].

- المبادرة والإيحاء
تعتبر المبادرة إحدى أكثر الأمور الضرورية التي تجهل النساء أهميتها وتأثيرها على الرجال، فالرجل ينجذب إلى المرأة الجريئة والشغوفة في الإيحاء بعلاقاتها. فلا تتردي في مبادرتك الدافئة عزيزتي لأن ذلك سيحفز من رغبته بك.

- التعري 
يعتبر التعري من الأمور المحببة لدى الزوج، فخلع ثيابك أمامه مع بعض الحركات المغرية ورميها على الأرض سيثير مشاعره ويجعله متلهفاً إلى ممارسة الجنس معك.

- العناق
يعتبر العناق من أكثر الطرق تأثيراً على الرجال، فمن الطبيعي جداً أن يُثار زوجك عندما يتلامس جسده مع جسدك ويشعر بدفئك وحرارة أنفاسك!

- الابتسامة
تشكل ابتسامتك الجميلة الأمل وراحة الزوج من هموم الحياة ومتاعبها، لذلك كوني حريصة على الحفاظ على ابتسامتك المشرقة، فهي دليل كافٍ على حبك لزوجك. 

- الموهبة
قد لا ينجذب زوجك إليك بسبب شكلك، بل بسبب جانب موجود في شخصيتك. كمثال على ذلك، قد ينجذب زوجك لك بسبب موهبة خاصة تمتلكينها، مثل الرسم أو الغناء. لا يهم نوع الهواية التي تمارسينها بقدر ما يهم وجود هواية تقومين بها تجعلك ملفتة للأنظار.

وفي النهاية، لا تهملي هذه الأمور التي تجذب زوجك وتغريه، كي تعيشي معه حياة جنسية مليئة بالحب والإثارة. وفي حال تعرضك لأي مشكلة خلال علاقتك الزوجية، لا تتردي في استشارة خبراء موقع حلوها.
 

المراجع والمصادر

[1] مقال "كيف  تجذبين زوجك في غرفة النوم"، المنشور في womennow.in، تمت المراجعة 22\10\2019.
[2] مقال " 12 حيلة لجذب زوجك"، المنشور في momjunction.com، تمت المراجعة 22\10\2019.
[3] مقال " كيف تصبحين مثيرة بنظر زوجك"، المنشور في enkirelations.com، تمت المراجعة 22\10\2019.
[4] مقال "ما الأشياء التي يعتبرها الرجال مثيرة"، المنشور في today.com، تمت المراجعة 22\10\2019.