تعاني العديد من النساء من مشاكل جنسية في حياتها الزوجية مع شريكها، إلا أن هذا الأمر لا يدعو إلى الخوف والقلق والتوتر. حيث قام الخبراء في مجال الطاقة الجنسية بدراسة هذه الحالات لتحديد أسبابها وأعراضها وعرض بعض الحلول الكيميائية والطبيعية. تلجأ بعض النساء إلى العلاج الدوائي، إلا أنه وبالرغم من كونه فعال في بعض الحالات، يمتلك العديد من الأعراض الجانبية والتغييرات الهرمونية في جسم المرأة. سنقوم في مقالنا هذا بعرض المشكلة وسبل علاجها بشكل طبيعي عن طريق تناول بعض أنواع الأطعمة التي تساعد في تقوية الرغبة الجنسية لدى النساء.


ذات صلة


أسباب وأعراض المشاكل الجنسية عند المرأة

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض الطاقة الجنسية عند النساء؟ وما هي الأعراض التي ترافق هذا الانخفاض؟
إن كنت تعانين من عدم الاستمرار بعدم اهتمامك بالجنس فقد تكونين تعانين من اضطراب الرغبة الجنسية الناقصة، إن كان الأمر مزعجاً بالنسبة لك وترغبين في علاجه، يمكنك ببساطة القيام ببعض التغييرات في أسلوب حياتك والتقنيات الجنسية التي تجعلك تدخلين في هذا المزاج أكثر. تعرّفي معنا على أعراض وأسباب نقص الرغبة والطاقة الجنسية.

أعراض المشاكل الجنسية عند المرأة
إن كنت ترغبين في ممارسة الجنس في الأغلب أقل من شريك حياتك، هذا لا يعني أنك أنت أو هو خارجين عن القاعدة، فالموضوع يختلف من شخص لآخر، إلا أن المشكلة تكمن في الخلافات الناجمة عن هذا التناقض. تشمل أعراض انخفاض الدافع الجنسي لدى النساء ما يلي:
1- عدم وجود أي اهتمام في أي نوع من النشاط الجنسي، بما في ذلك ممارسة العادة السرية.
2- عدم تخيل أي خيالات وأوهام جنسية خاصة بك أو قلة حدوث ذلك.
3- الشعور بالقلق بسبب نقص أو عدم اشتراكك في أي نشاط جنسي أو تخيل جنسي.

أسباب المشاكل الجنسية عند المرأة
تستند الرغبة في الجنس على تفاعل معقد من العديد من الأشياء التي تؤثر على العلاقة الحميمة، بما في ذلك الرفاه الجسدي والعاطفي والخبرات والمعتقدات ونمط الحياة وعلاقتك الحالية. إن كنت تعانين من مشكلة في أحد هذه المجالات فقد يؤثر هذا الأمر على الرغبة في ممارسة الجنس. نبدأ أولاً في تفاصيل الأسباب الجسدية:
1- المشاكل الجنسية التي تتعلق بالشعور بالألم خلال ممارسة الجنس أو عدم وصولك إلى النشوة الجنسية.
2- الأمراض التي يمكن أن تكون غير جنسية ومؤثرة بشكل مباشر على الرغبة الجنسية مثل السرطان أو ارتفاع ضغط الدم.
3- الأدوية وخصوصاً تلك التي توصف للحد من الاكتئاب تؤثر بشكل مباشر على الرغبة الجنسية.
4- نمط الحياة مثل الإكثار من استهلاك الكحول أو كثرة التدخين.

فيما يلي سنذكر لكم الأسباب الهرمونية التي تتسبب في نقص في الرغبة الجنسية عند النساء:
1- الوصول إلى سن اليأس حيث تنخفض هرمونات الاستروجين مما يجعلك أقل اهتماماً بالجنس بسبب حدوث بعض الألم خلال العملية الجنسية.
2- فترة الحمل والرضاعة الطبيعية التي تسبب الكثير من التغييرات الهرمونية في الجسم التي تسبب في تثبيط الرغبة الجنسية.

أما الآن سنقوم بعرض الأسباب النفسية التي تلعب دوراً هاماً في هذه المشكلة:
1- مشاكل الصحة العقلية مثل القلق أو الاكتئاب.
2- الإجهاد في العمل أو في مشاكل الحياة المهنية أو المالية.
3- الشعور بعدم الرضا عن شكل الجسم الخاص بك.
4- قلة الثقة بالنفس.
5- تاريخ من الاعتداء الجنسي أو الجسدي.
6- التجارب الجنسية السلبية السابقة.
 

ذات علاقة


أغذية ومشروبات لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء

ما هي الأطعمة التي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على رغبتك الجنسية؟
ينصح الخبراء النساء بالابتعاد عمّا يسمى بالفياغرا النسائية واللجوء إلى الحلول الطبيعية فيما يتعلق بنقص الرغبة الجنسية لديهن، حيث يجب على النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة ويرغبن بالوصول إلى الحل أن يقمن بتغييرات في حياتهن وإدخال بعض الأطعمة إلى نظامهن الغذائي. لنتعرف سوية على هذه الأغذية.

- السبانخ
يساعدك السبانخ في تثبيط الشهية للطعام لكنه يضعك في الحالة المزاجية المثالية لممارسة الجنس عن طريق زيادة تدفق الدم في الجزء السفلي من جسدك. يعتبر السبانخ غنياً بالمغنيزيوم وهو معدن يساعد في التقليل من التهابات الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم. إن زيادة تدفق الدم يعني بالضرورة وصول الدم إلى الأطراف، وهذه هي الطريقة التي تعمل بها الفياغرا على كل حال. حيث أن زيادة تدفق الدم إلى الأطراف يعني جعل الجنس أكثر متعة، لأنه يساعد النساء على الوصول إلى هزة الجماع بشكل طبيعي.

- الشاي الأخضر
يبدأ سر الحياة الليلية المثالية مع فنجان ساخن من الشاي الأخضر، حيث يعتبر الشاي الأخضر غني بالمركبات المفيدة في نفخ الدهون في البطن وتسريع قدرة الكبد على تحويل الدهون إلى طاقة. كما تعزز هذه المركبات من الرغبة الجنسية، عن طريق تعزيز تدفق الدم إلى مناطقك السفلى. حيث يساعد الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر في قتل الجذور الحرة التي تسبب تلفاً في الأوعية الدموية مما يزيد من قدرتها على نقل الدم.

- النبيذ الأحمر
تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يستهلكن كأس أو كاسين من النبيذ الأحمر يومياً شهدن زيادة في الرغبة الجنسية. حيث تعتبر هذه الكمية من النبيذ الأحمر مثالية للاستمتاع في العملية الجنسية، ولا تقتصر فوائده على ذلك بل يمتلك النبيذ الأحمر العديد من الفوائد الصحية مثل غناه بمضادات الأكسدة.

- شرائح اللحم والبرغر
يعاني بعض الأزواج من افتقار الرغبة الجنسية بسب القلق والتوتر الناجم عن الجدول اليومي المزدحم بالأشغال والأعمال. الحل لهذه المشكلة عند النساء بشكل خاص موجود! حيث ينجم هذا التعب والارهاق عادة عن نقص الحديد عن النساء، والذي يمكن تعويضه بتناول شرائح اللحم والبرغر.

- الأسماك
إن أسماك المياه الباردة الزيتية مثل سمك السلمون البري والسردين والتونة تفيض بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي مفيدة للغاية للقلب كما هو شائع. أما المفاجأة تكمن في كونها مفيدة لرفع مستويات الدوبامين في الدماغ، وهو الهرمون المسؤول عن السعادة في الجسم. يساعد الارتفاع في هرمون الدوبامين على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم مما يعني تحسين الإثارة الجنسية.

- القهوة
وجد الخبراء أن استهلاك القهوة عند النساء يجعل من طاقتهن الجنسية تزداد، وهذا ما يفسر لجوء العديد من الشركاء إلى الذهاب للمقاهي في مواعيدهم. حيث لا تؤثر القهوة إيجابياً على النساء فقط، بل على الرجال أيضاً!

- الشوكولاتة الداكنة
تساعد الشوكولاتة الداكنة النساء في الوصول إلى حالة مزاجية ممتازة لممارسة الجنس. حيث تحتوي هذه الشوكولاتة على مركبات الفلافونيد التي ثبت أنها تقلل الإجهاد وترسل الدم إلى جميع المناطق الصحيحة. كما تساعد هذه المركبات على تقليل الدهون في الجسم مما يزيد من ثقتك بنفسك في السرير.
يوجد المزيد من الأطعمة التي تساعد جميع النساء التي تعاني من نقص في الطاقة والرغبة الجنسية، وتؤثر بشكل مباشر على النشاط الجنسي ونوعية الممارسة الجنسية عند النساء.

- الكرفس
يقول الخبراء بأن معظم الخضروات المقرمشة تحتوي على سعرات حرارية قليلة وتتمكن من تعزيز الطاقة الجنسية عند النساء أيضاً. يحتوي الكرفس على مواد كيميائية تدعى أندروستيرون وأدروستينال، تساعد هذه المواد على تعزيز الجاذبية الجنسية عند النساء.

- سرطان البحر
يعتبر سرطان البحر مصدراً ممتازاً للبروتين والنحاس والزنك والسيلينيوم. وقد ربط الخبراء الزنك بشكل خاص بالغريزة الجنسية. كما يحتوي سرطان البحر على الفوسفور الذي يعزز الدوافع الجنسية ويزيد من تركيز الأحماض الدهنية الأساسية التي تزيد من حساسية الأعضاء التناسلية.

- الفراولة
تعتبر الفراولة أحد أهم الأطعمة التي تعزز الطاقة الجنسية عند النساء. حيث تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين C وحمض الفوليك والألياف، كما أنها مصدر رائع للبوتاسيوم مما يساعد على تجنب احتباس السوائل. تعتبر هذه المواد التي ذكرناها ضرورية للغاية في الوصول إلى الاستثارة الجنسية، يمكنك أن تغمسي قطع الفراولة بالشوكولاتة الداكنة للحصول على النتيجة المثالية!

- المكسرات
تحتوي بعض أنواع المكسرات مثل الجوز والبندق واللوز والصنوبر والفول السوداني على الحمض الأميني الأساسي الذي يساعد الدماغ على القيام بوظيفته فيما يتعلق بالناقلات العصبية الدورية. كما تحتوي المكسرات على الأندروفين الذي يعزز من الاسترخاء في الجسم. إن جميع هذه الفوائد ترتبط مباشرة بتحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية والذي يقوم بدوره في تعزيز الإثارة والتكثيف من هزات الجماع.

في النهاية، نتمنى أن يكون هذا المقال قد شكل صورة شاملة حول هذا الموضوع عند النساء اللواتي يرغبن في حل مشكلة انخفاض الطاقة الجنسية لديهن. كما نرغب في نهاية مقالنا في التأكيد على أهمية الاعتماد على المواد الطبيعية في حل مشكلة النشاط الجنسي عند النساء وغيرها من المشاكل التي يمكن حلها بشكل طبيعي، دون اللجوء إلى المواد الكيميائية والأدوية كالفياغرا التي تحتوي على العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تكون خطيرة ودائمة في بعض الحالات. بالطبع لا يسعنا إلا أن ننصح قرائنا الكرام باللجوء إلى الطبيب المختص وأخذ نصيحته قبل الوصول إلى أي قرار حاسم في المشكلة. إن راودكم أي سؤال، يمكنكم ارساله إلى خبراء موقع حلوها.