علاج ضعف الانتصاب بالثوم وفوائد الثوم الجنسية

فوائد الثوم للرجل المتزوج! فوائد الثوم الجنسية وخلطات الثوم لعلاج صعف الانتصاب، خلطة الثوم والعسل لعلاج الانتصاب وطرق استخدام الثوم للمشاكل الجنسية

animate

يعاني الرجال مع التقدم بالعمر من مشكلة ضعف الانتصاب وخاصةً بعد سن الأربعين، وهذه المشكلة تسبب اضطراب نفسي لديهم، ما يدفعهم للبحث عن العلاجات المختلفة لهذه المشكلة، وخاصة العلاجات الطبيعية المتعلقة بالنظام الغذائي، ومن أكثر الأطعمة التي تساعد في تقوية الانتصاب لدى الرجال تناول الثوم مع الطعام، فما هي فوائد الثوم وكيف يحسّن من عملية الانتصاب؟

animate

يعتبر ضعف الانتصاب من المشاكل الصحية الجنسية الشائعة بدرجة كبيرة لدى الذكور بكافة الأعمار، لكن قد تزيد هذه المشكلة بعد سن الأربعين، حيث أن من يعاني من ضعف الانتصاب يجد صعوبة في الحصول على الانتصاب الجيد أو بقاء الانتصاب لوقت كاف أثناء ممارسة الجنس، وتختلف أسباب ضعف الانتصاب لدى الرجال ومن هذه الأسباب: [1,2]

  • الضغوط النفسية: العلاقة الزوجية التي يسودها التوتر والقلق في العلاقة العاطفية بين الزوجين ما ينعكس بشكل سلبي على انتصاب القضيب لدى الرجل في النهاية.
  • أسباب وأمراض فسيولوجية تتسبب بضعف الانتصاب: وتشمل هذه الأمراض مرض السكري وارتفاع الكوليسترول وبعض الأمراض الأخرى.
  • أمراض القلب تتسبب في ضعف الانتصاب: حيث أن الإصابة بجميع أنواع أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية والشرايين وارتفاع ضغط الدم، جميعها تؤثر على صحة الانتصاب لدى الذكر.
  • الإصابة بالاكتئاب والقلق: حيث أن الاكتئاب يعتبر من الأمراض النفسية التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى الذكر وتراجع الأداء الجنسي عموماً.
  • استخدام بعض الأدوية يساهم بضعف الانتصاب: وخاصة الأدوية التي تتعلق بأمراض القلب والسكر إضافةً للأدوية المهدئة والتعرض للعلاج الكيميائي.
  • التعرض لبعض الجراحات المسببة لضعف الانتصاب: القيام ببعض أنواع العمليات الجراحية قد يتسبب بحدوث ضعف في الانتصاب وخاصةً الجراحات مثل جراحة المثانة، أو جراحة الحوض، أو جراحة الأطراف.

وضعف الانتصاب مشكلة يمكن الشفاء منها إما عن طريق علاج أسبابها أو تحسين الحالة الصحية والنفسية للشخص المصاب ويمكن اللجوء لبعض الأدوية التي تساعد على علاج المشكلة بعد زيارة الطبيب.

يستخدم الثوم كنوع من التوابل الأساسية في أسيا الوسطى وينتشر استخدامه في جميع ارجاء العالم بسبب نكهته الفريدة وفوائده الغذائية أيضاً حيث يعتبر الثوم من أفضل الأطعمة لتقوية الجهاز المناعي لدى الأنسان، ومن أهم فوائد الثوم الصحية هو تعزيزه للقدرة الجنسية للرجال والنساء على حد سواء ويساهم في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال بشكل كبير حيث أنه: [1,3,4]

  • يوجد في الثوم مادة تدعى الأليسين وهي عبارة عن مركب يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية لدى الرجال والنساء. ويعمل الأليسين على تعزيز عدد الحيوانات المنوية في جسم الذكر ليبقى سليماً.
  • لا تعمل هذه المادة بشكل مباشر بين يوم وليلة، إنما يجب أن تندرج بشكل اعتيادي ضمن النظام الغذائي للحصول على فائدتها الصحية.
  • يحتوي الثوم على فيتامينات وعناصر غذائية أخرى مفيدة جداً للرجال وبكميات كبيرة وهي ضرورية لنظام القلب والأوعية الدموية، حيث أن الثوم يحتوي على مادة البولي سفليد (polysulphide) التي تعزز إنتاج كبريتيد الهيدروجين H2S في الجسم، وهذه المادة تساعد على ارتخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب، وتعتبر هذه الأمراض التي يساهم الثوم في علاجها من أكثر مسببات ضعف الانتصاب لدى الذكور.
  • يساهم الثوم في علاج بعض حالات العقم وضعف الانتصاب لدى الذكور بسبب العناصر الغذائية التي يحتويها الهامة للرجل ومنها مادة السيلينيوم، حيث أن هذه المادة تشارك في عمليات التستوستيرون الاصطناعية الحيوية التي تدعم الإنتاج الطبيعي للأندروجين الأساسي والذي يضمن الأداء الصحي للأعضاء التناسلية، كما يساهم في تحسين جودة السائل المنوي أيضاً، حيث أنه يشارك في تكوين الحيوانات المنوية.
  • يقوم الثوم بعلاج نسبة السكر في الدم عن طريق تقليل الدهون الثلاثية، وهذا بدوره يساعد على علاج ضعف الانتصاب لدى الذكور.
  • ويمكن استخدام الثوم على مدى شهر تقريباً ليكون له فوائد كبيرة للصحة الجنسية وزيادة الرغبة لدى الرجال والنساء، أما فيما يتعلق بالنساء فالثوم غني بالأستروجين وهو عبارة عن هرمونات جنسية أنثوية كلما ارتفعت كلما زادت الرغبة الجنسية لدى النساء.

يعتبر استهلاك الثوم بشكل نيء أفضل طريقة للحصول على فوائده الغذائية حيث أن طهي الثوم مع الطعام قد يفقده الكثير من الخصائص الصحية التي يحتويها، ونذكر هذه الملاحظات حول كيفية استهلاك الثوم للحصول على جميع فوائده الغذائية لعلاج ضعف الانتصاب لدى الذكور: [2,4,5]

  • طريقة تناول الثوم النيء: يعتبر تناول 3 أو 4حبات من فصوص الثوم يومياً بشكل نيء له فائدة كبيرة في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، وقد يؤدي لعلاج ضعف الانتصاب خلال شهرين لثلاثة أشهر من بدء استخدام الثوم في النظام الغذائي اليومي، حيث أن تناول الثوم لا تظهر فوائده بشكل مباشر، وإنما تحتاج للوقت لكي يعطي النتائج المرجوة.
  • يمكن برش الثوم النيء على وجبات الطعام وإضافته أثناء الطهي، لكن الثوم المطبوخ لا يملك نفس خصائص الثوم الخام ما يجعله يستغرق وقتا أطول لعلاج ضعف الانتصاب.
  • في حال الانزعاج من رائحة الثوم داخل الفم يمكن اللجوء إلى استخدام حبوب ومكملات الثوم المتاحة في الأسواق، حيث أن هذه الحبوب تجنبك رائحة الفم الكريهة وتعالج ضعف الانتصاب، لكنها أيضاً سوف تستغرق وقتاً أكبر.
  • يمكن شراء خبز الثوم المصنوع من الحبوب الكاملة حيث يعتبر مفيد جداً لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية ما يساهم في علاج العقم وضعف الانتصاب لدى الذكور.
  • للتخلص من رائحة الثوم:
    1. يمكن تناول كوب من الحليب كامل الدسم بعد تناول الثوم النيء.
    2. العصائر والمشروبات الغنية بفيتامينات C يمكن أن تساهم في تقليل رائحة الثوم أيضاً.
    3. كما يمكن مضغ القليل من البقدونس أو شريحة من الليمون ما يساهم في تخفيف رائحة الثوم بعد تناوله.

الطب التقليدي في جميع ارجاء العالم كان يستخدم العسل كدواء طبيعي لكثير من الأمراض لما له من فوائد غذائية وصحية كبيرة على الإنسان، والعناصر الغذائية التي يحتويها العسل تساهم بشكل كبير في تعزيز الرغبة الجنسية وتقويتها لدى الإنسان ما يساهم في علاج ضعف الانتصاب، واستخدام العسل مع الثوم يعتبر أفضل علاج طبيعي لضعف الانتصاب كما يلي: [1]

  • يتم طحن 1-2 فصوص من الثوم وخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل.
  •  بعد ذلك يتم تناول خليط العسل والثوم على معدة فارغة.
  • وهذا الخليط والكمية الصغيرة من العسل والثوم يمكن تناولها ثلاث مرات في اليوم.
  • داوم على استهلاك هذه الخلطة من العسل والثوم لمدة 4 أشهر للحصول على علاج طبيعي وفعال لضعف الانتصاب لدى الذكور.

عند استخدام الثوم بشكل دوري للحصول على علاج لضعف الانتصاب لدى الرجل فهناك بعض النصائح التي من الأفضل اتباعها ومنها[1,4]:

  1. اختيار الثوم الجيد فلا تمتلك كل أنواع الثوم نفس الجودة ومن الأفضل الاعتماد على الثوم البلدي، وتجنب شراء الثوم حديث النمو وحاول الحصول عل ثوم ناضج.
  2.  يجب أن يكون الثوم جافاً وصلباً وخالٍ من آثار التعرض للتسوس أو البقع السوداء عند استهلاكه، ويجب تجنب الثوم ذو الملمس الناعم والطري.
  3. يجب تخزين الثوم في مكان جيد التهوية وبعيداً عن الضوء الساطع، ومن الأفضل تخزينه في مكان بارد ومظلم مع تهوية جيدة، حيث أن الرطوبة تتسبب بإصابة الثوم بالتعفن من الداخل.
  4. تجنب وضع الثوم في الثلاجة حيث أنه يفقد الكثير من خصائصه المفيدة، كما أنه سيتعرض للتعفن بسرعة أكبر في الثلاجة بسبب الرطوبة ولن يحقق النتائج المرجوة لعلاج ضعف الانتصاب.
  5. استخدام الثوم بكميات كبيرة يمكن أن يتسبب بحدوث حساسية، وقد يتسبب بالصداع ويؤثر على قدرة الإنسان على النظر بشكل جيد أيضاً.
  6. تناول الثوم للمصابين بأمراض الجهاز الهضمي والكبد قد يتسبب بحدوث عسر الهضم لديم وعليهم تجنب تناول الثوم وجميع الأطعمة الحارة.
  7. الثوم قد يتفاعل مع بعض الأدوية والتي تتعلق بالأمراض المزمنة بشكل خاص مثل أمراض القلب والدم، لذا يجب الحذر عند تناول الثوم مع هذه الأدوية إضافةً إلى أدوية مضادات التخثر ومن الأفضل استشارة طبيب في حال وجود مرض مزمن لدى المصاب بضعف الانتصاب.

يمكن لبعض العادات السلوكية أن تساهم في تحسين الانتصاب لمن يعاني من الضعف ومن أبرز هذه العادات: [5]

  1. اتباع نظام غذائي صحي: التنوع في الطعام يساهم في حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها وخاصةً إذا كان الطعام يعتمد على الأطعمة المنزلية ويبتعد عن الوجبات الجاهزة وآثارها الضارة المحتملة.
  2. النوم الكافي: فالنوم يساعد في تحسين وظائف جميع أعضاء الجسم ويجنب الإصابة بالأرق والاكتئاب الذين قد يتسببا بضعف الانتصاب، لذا يجب النوم لما يقارب 8 ساعات يومياً لصحة أفضل للجسم.
  3. ممارسة الرياضة بانتظام: ممارسة التمارين الرياضية تساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتعمل على وصول الدم إلى جميع أعضاء الجسم بما فيها الأعضاء الجنسية بشكل أفضل وتخفف من الشعور بالتوتر والقلق والاكتئاب.
  4. الإقلاع عن التدخين: التدخين يتسبب في تقليل كمية الأكسجين في الجسم وزيادة ثاني أوكسيد الكربون، كما أن التدخين له آثار سيئة على صحة القلب والأوعية الدموية، وقد يكون التدخين من أكثر أسباب ضعف الانتصاب لدى الذكور.

المصادر و المراجعadd