أفكار للاحتفال بعيد الزواج وأهمية ذكرى الزواج

الاحتفال بعيد الزواج بأفكار بسيطة ومثيرة، كيف تجعلين عيد زواجكما ذكرى لا تُنسى؟ افكار رومانسية للاحتفال بعيد الزواج كل هذا وأكثر تجدينه في مقالنا

أفكار للاحتفال بعيد الزواج وأهمية ذكرى الزواج

أفكار للاحتفال بعيد الزواج وأهمية ذكرى الزواج

الذكرى السنوية هي جزء مهم من الحياة إنها تذكرنا بالأحداث المهمة، الشخصية والثقافية على حد سواء، إن كنا نحتفل بعيد ميلاد أو حفل زفاف أو شراكة مدنية أو حدث هام أو وفاة أحد أفراد أسرتنا، فإن الذكرى السنوية تضع دبوساً على التقويم لتذكيرنا بشيء يهمنا، إنها فرصة للتفكير في علاقة أو هوية ثقافية، لتذكرنا بشخص فقدناه، أو للاحتفال بحدث سار.
مهما كانت الذكرى السنوية، فإنها تمنحنا فرصة لإلقاء نظرة على السنوات منذ الحدث الذي نحتفل به، والتفكير في كيفية تشكيله لنا يمكن أن يكون تذكر الماضي جزءًا مهماً من فهمنا لذواتنا ومن أهمها الاحتفال بذكرى الزواج السنوية. 

بعد مرور أول عام على ذكرى زواجكما ستشعران كما لو أنه البارحة، ولكن بالفعل! لقد مر عام كامل وها أنتما الآن تبحثان عن أفكار الذكرى السنوية الأولى للاحتفال بالمناسبة الخاصة لذا نعتقد أنه لا حرج في كسر التقاليد من خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى بتجربة لا تُنسى فإليكما بعض الأفكار التي ستضفي تميزاً لمناسبتكما:

  • استعيدا بعضاً من طقوس زفافكما: فمثلاً احجزا غرفة واقضيا ليلة رومانسية في نفس الفندق الذي تزوجتما به، أما إذا أقمتما حفل الزفاف في مطعم، فلم لا تتناولان طعام العشاء هناك وربما سيكون طلب الوجبات التي تم تقديمها في حفل الزفاف فكرة لطيفة.
  • خذا شهر عسل ثانٍ: الوقت يمر بسرعة عندما تكون مستمتعاً، ولكن إذا شعرتما بالراحة والاسترخاء والنعيم في شهر العسل الذي قضيتماه معاً خارج مدينتك فاخرجا من المدينة ثانية في عيد زواجكما! وأعيدا شهر العسل لا يجب أن يكون عظيماً مثل شهر العسل الأساسي لكن فقط اقضيا بعض الوقت معاً وبعيداً، مما يجعل الذكريات مع بدء السنة الثانية من الزواج فريدة من نوعها.
  • قومي بتصفيف شعرك ومكياجك عند المختصين كما يوم زفافك: من المحتمل أن تكوني آخر مرة قمت فيها بعمل مكياجك أو شعرك بطريقة احترافية كانت يوم زفافك، لذا دللي نفسك وقومي بالحجز في مطعم فاخر أو اشتري تذاكر لعرض ما واستمتعي بوقتك برفقة زوجك.
  • الليلة المميزة والمدللة: نحن لا نتحدث عن ليلة الجمعة المعتادة بل عليكما التفكير أكثر بما يتماشى مع علاجات التدليك الفاخرة والمريحة في المنزل والملابس الداخلية المثيرة والشموع والموسيقى، تجنبا خيارات تناول الطعام المعتادة وقوما بطهي وجبتكما المفضلة معاً وأضيفا بعض الحميمية للجو.

تهانينا ها أنتما قد تجاوزتما عاماً آخر سوية لم لا تجربا بعضاً من هذه الأفكار للاحتفال بعيد الزواج؟

  • تعلما شيئاً مشتركاً تحبانه مثل أن تتشاركا في دروس الرقص أو العزف على آلة موسيقية أو الرسم فالخيارات لا حصر لها، حاولا إيجاد الشيء المشترك.
  • إذا كنتما تحبان المجازفة والمغامرة فحاولا القفز بالمظلات وإذا كان عيد زواجكما في فصل الشتاء وتحبان التزلج، فتوجها إلى أقرب جبل لقضاء يوم مليء بالمرح على المنحدرات.
  • خذا وقتكما للتوقف والاستمتاع بغروب الشمس سواء كنتما في الخارج، أو تحتفلان في المنزل، فإن قضاء بعض الوقت للتوقف ومشاهدة غروب الشمس يمكن أن يكون طريقة رومانسية لإنهاء هذا اليوم. [3]

من المهم جداً أن نعلم أطفالنا معنى الحب وأهمية العلاقات واحترامها فلم لا تجربا الاحتفال بعيد زواجكما مع أولادكما وتمنحاهم فكرة مميزة وجميلة عن الزواج؟ 

هنا وضعنا بعض الأفكار التي ستساعدكما: [4]

  • النزهة العائلية: تعد النزهة في الحديقة من أفضل أيام الخروج للعائلة يمكنكم الاستمتاع بالمشي، واستنشاق بعض الهواء النقي فمن المحتمل جداً أن يكون هذا النشاط من الأنشطة القليلة التي ستمنحكما بعض الوقت بمفردكما بينما يلعب أطفالكما، لذا تأكدوا من إحضار كرة قدم أو كرة الريشة والمضارب لتستمتعوا بوقتكم سوياً، 
  • أفكار للخروج برفقة الأطفال للاحتفال بعيد الزواج: لم لا تخرجا الطفلين اللذين بداخلكما وتتوجهوا في رحلة إلى مدينة الملاهي مع أولادكم، حيث يمكنكم جميعاً الاستمتاع بوجباتكم السريعة المفضلة واكتشاف من يصرخ بأعلى صوت في الألعاب أو اختاروا رحلة بالقارب، أو مثلاً زيارة متحف، والقيام برحلة إلى السينما، والتوجه إلى المسبح، والذهاب إلى حديقة الحيوانات، وحلبة التزلج، والقفز مثل الأطفال في منتزه الترامبولين الداخلي.
  • الطبخ مع الأطفال: حان الوقت لتشمرا عن أكمامكما وتحضرا بعض الأطعمة اللذيذة بمساعدة أطفالكما مثل الفطائر والخبز بالثوم والفراولة المغطاة بالشوكولاتة والمعكرونة وكرات اللحم والسمك والبطاطا والفاهيتا وصنع البيتزا والبسكويت المخبوز أو الكعك. لذا أشرك الأطفال الصغار في التحضير .
  • تناول الطعام في مطعم مناسب للعائلة: إذا كان العشاء الرومانسي على ضوء الشموع لشخصين غير وارد بوجود الأطفال، ففكرا في التوجه إلى مطعم مناسب للعائلة غالباً ما يستمتع الصغار بتناول الطعام في الخارج كوقت لطيف خارج المنزل.
  • مشاهدة الأفلام للاحتفال بعيد الزواج مع الأطفال: اختتموا احتفالاتكم بعيد زواجكم بماراثون سينمائي مناسب للعائلة ضعوا الوسائد والبطانيات واجلسوا عليهم سوية كعائلة واستمتعوا بالراحة لمشاهدة فيلم عائلي، سواء كان إصداراً جديداً أو فيلماً مفضلاً قديماً. 
     

كل ذكرى هي علامة فارقة بحياتك ومع مرور السنوات على زواجكما قد ترغبان بتجديد الطرق والاحتفال بطريقة جديدة مثيرة ورومانسية، فلم لا تجربا إحدى هذه الطرق لإعادة تأكيد حبكما لبعضكما البعض؟ فيما يلي بعض الطرق التي يمكنكما من خلالها الاحتفال بعيد زواجكما: [5]

  1. استيقظا قبل شروق الشمس وتشاركا هذا الوقت الخاص من اليوم.
  2. لم لا تفكرا في البقاء في السرير طوال اليوم؟ جهزا وجبة إفطار خاصة معاً ثم عودا مرة أخرى إلى السرير لتناول الطعام، يجب أن يقضي الأزواج وقتهم في الاسترخاء والتحدث وممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن يكون هذا اليوم الخاص في السرير مميزاً ورومانسياً لتكوين روابط أعمق.
  3. خططا لنزهة خاصة بمناسبة الذكرى السنوية في عيد الزواج.
  4. خططا لعشاء رومانسي حميمي لشخصين بالمكان الذي كنتما تلتقيان فيه قبل الزواج.
  5. أطفئ الأنوار، وأشعل بعض الشموع المعطرة، وشغل موسيقاك المفضلة، واجمع زيوت التدليك الأساسية وتناوبا على تدليل بعضكما بمساج يساعدكما على الاسترخاء.
  6. استحما معاً.
  7. إذا أصبحت حياتكما الجنسية رتيبة، فقوما بتجديدها في هذه المناسبة بتجربة أوضاع جنسية جديدة.
  8. اذهبا لمشاهدة الأفلام في السينما أو شاهدا فلمكما المفضل إلى المنزل.
  9. احجزا مصور فوتوغرافي لجلسة تصوير رومانسية فإن عيد الزواج هو اليوم المثالي لإنشاء ذكريات وصور جديدة لتذكر اليوم الخاص.
  10. التخطيط للتخييم يتيح لكما قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بالطبيعة الأم وبعضكما البعض من المؤكد أن الرومانسية على ضوء النجوم أمام نار لطيفة، ستجعل عيد زواجكما مميز للغاية.
  11. عندما يضطر شريكك إلى تشغيل الحمام في الصباح، قومي بإخفاء هديته تحت وسادته من المؤكد أن هذا سيجلب ابتسامات سريعة من الفرح.
  12. الآن إليك أنت يا عزيزي، اشتري لزوجتك بعض الملابس الداخلية المثيرة تأكد من كتابة ملاحظة لطيفة حول الأشياء الرائعة التي خططت لها في المساء.
  13. هل تريد أن تظهر مدى حبك لها حقاً؟ تولى مهمة من مهامها اليومية وساعدها سواء كان الأمر يتعلق بالغسيل أو الطهي أو رعاية الأطفال ستستمتع زوجتك وتقدر جهودك لجعل الذكرى السنوية يوماً خاصاً.
  14. الزهور وخاصة تلك الحمراء الدافئة طريقة رائعة لإظهار حبك لزوجتك، لذا احضر باقة مع كتابة ملاحظة شخصية تظهر مدى حبك لها.
  15. إذا كانت الورود تتجاوز ميزانيتكما، فاكتبا رسالة حب بسيطة، اكتباها بصدق ومن قلبكما وأخبرا بعضكما عن سبب حب كل منكما للآخر وقوما بإخفاء الرسالة وانتظرا المفاجأة والحب اللذين سيتبعان الاكتشاف.
  16. قوما بشراء ملابس جديدة لبعضكما البعض وهدايا مميزة.
  17. اقضيا بعض الوقت في تأطير وتعليق صور كلاكما طوال حياتكما معاً إن تقاسم هذا الوقت سويةً هو هدية بحد ذاتها فإن قضاء الوقت في مشاركة ذكريات الماضي سيجعل يومكما لا ينسى.
  18. هل لديكما فيديو لحفل الزفاف، أو ألبوم صور؟ فلماذا لا تجلسا وتشاهداه في عيد زواجكما؟ قوما بتحضير مجموعة لطيفة من الحلويات اللذيذة، واسترخيا واسترجعا اليوم الذي أوصلكما إلى هذه الذكرى السنوية الحالية.
  19. اقضيا اليوم بشكل كامل مع بعضكما بحيث لا يعمل أي منكما في ذلك اليوم لا تردا على الهاتف وأغلقا الجوالات، وابتعدا عن جميع الأجهزة المحمولة. 
     

غالباً ما تثير الاحتفالات السنوية مشاعر مختلطة لكنها قد تكون طريقة رائعة لإعادة تجميع علاقتكما، ووسيلة تذكركما بأسباب وقوعكما في الحب في المقام الأول، لذا من المهم تخصيص الوقت لبعضكما في العلاقة، ولكن من المحتم أن تعترض الحياة الطريق في بعض الأحيان مثل العمل، الأعمال المنزلية، المدرسة، فالحياة مليئة بالمشاق، وفي كثير من الأحيان تكون علاقتنا هي الشيء الذي يأخذ مقعداً خلفياً، لذا فإن الذكرى السنوية هي فرصة جيدة للتركيز على علاقتكما، وربما تحديد بعض الأهداف للعام المقبل. [1]

حتى لو لم ترغبا في الاحتفال سنعطيكما أسباب مهمة لتحرك رغبتكما وتشوقكما للاحتفال:

  • إنها علامة فارقة: تهانينا استطعتما تجاوز الصعوبات وبقيتما معاً، فإن البقاء سويةً لمدة عام آخر يستحق الاحتفال.
  • إنها فرصة للتواصل: يمكن أن يكون الاحتفال بالذكرى السنوية فرصة رائعة لإعادة التواصل كزوجين إذا كانت الحياة مجنونة وتشعران أنكما بالكاد تستطيعان التقاط أنفاسكما، فإن قضاء بعض الوقت في الاحتفال كزوجين يمكن أن يمنحكما استراحة للتواصل الفعال فيما بينكما.
  • إنها فرصة للتفكير: سيمنحكما التفكير الأمل في المستقبل، كما أن النظر إلى الوراء ليس دائماً أمراً سيئاً فمن خلال التفكير والتذكر، يمكن أن تشعرا بالقوة التي تملكانها كزوجين ويشجعكما على الاستمرار.
  • إنه ذريعة للهروب: على الرغم من أهمية وجودنا دائماً كوالدين لجانب أطفالنا إلا أنه أمر صحي بل ضروري للأزواج أن يبتعدوا من حين لآخر عن أطفالهم ويقضون وقتاً خاصاً بهم.
  • تصحيح مسار العلاقة وتقريب وجهات النظر: اغتنام فرصة مرة واحدة في السنة على الأقل لمناقشة آمالك وطموحاتك للمستقبل.. يمكن أن يكون ممتعاً حقاً.
    هذا صحيح خاصة إذا كنتما في مرحلة صعبة من زواجكما الآن أو إذا كانت لديكما بعض التحديات الأبوية أو تشعران بأنكما غير محبوبان، فإن تخصيص بعض الوقت للتفكير في الشكل الذي تريدان لعلاقتكما أن تبدو عليه في المستقبل يمكن أن يكون عملية لا تقدر بثمن قد تجدان أن هذا يبث القليل من الأمل الذي لم تتوقعاه وقد تجدا الحلول المناسبة لمشاكلكما. [2]

في نهاية المطاف الزواج مؤسسة جميلة ومميزة مبنية على الحب والاحترام والتفاهم ومهما أخذتكما الحياة بعيداً وعلقتما بهمومها تبقى الذكريات فرصة جيدة للمضي قدماً، وذكرى زواجكما حدث مهم فأنتما تستحقان السعادة والحب والاحتفال بإنجاز؛ أنكما تجاوزتما عاماً آخر سوية بحب ًرغم مصاعب الحياة وقسوتها.

المصادر و المراجعadd