أفكار بسيطة لتحضير ليلة رومانسية للزوجين

كيف أحضر ليلة رومانسية بسيطة لزوجي؟ أفكار رومانسية للمتزوجين وتحضير ليلة رومانسية للزوج، أفكار لليلة رومانسية لا تنسى للمتزوجين ونصائح تحضير ليلة رومنسية

animate

تحتاج العلاقة الزوجية إلى إعادة تنشيط وكسر الروتين بين الفينة والأخرى لتجنب الوصول لمرحلة البرود الجنسي وانطفاء الشغف تجاه الشريك لذا في هذه المقالة عن أفكار بسيطة لتحضير ليلة رومانسية للزوجين سنقدم لكم مجموعة مقترحات بسيطة ولا تحتاج إلى وقت أو تكلفة مالية عالية لتجهيز ليلة رومانسية للزوجين.

animate

من أبسط الأفكار للتحضير لليلة رومانسية للزوجين هي الابتداء بعشاء رومنسي بسيط ويتضمن:

  1. تحضير الأطباق التي يحبها الزوج والزوجة وتقديمها بشكل رومنسي ولطيف بأطباق نظيفة ومرتبة وتحمل طابع فاخر حتى وإن كانت رخيصة الثمن.
  2. طريقة تقديم الأطباق وترتيب السفرة بما يتضمن وضع باقة من الورود أو بضع زهرات في مزهرية على الطاولة بشكل متناسق وجميل.
  3. الالتزام بالموعد المحدد من قبل الزوجين وإن كان العشاء مفاجأة للشريك فيجب التأكد من موعد وصوله إلى البيت ليبقى الطعام ساخناً على المائدة.
  4. اختيار العناصر الموضوعة على الطاولة بعناية وحب فالمشاعر الحقيقية في تجهيز أي شيء للشريك إن كانت بحب ستصل بكل صدق وتأكيد.
  5. الفكرة في العشاء هي كسر الروتين والخروج عن الأجواء المعتادة لذا ينصح باستخدام الشموع وتوزيعها في المكان بطريقة ملفتة ورومانسية وجاذبة للعين.
  6. تجنب وضع الأطعمة التي تسبب الخمول والتعب بعد تناولها، ويمكن استبدالها بالأطعمة المحفزة جنسياً للرجال وللنساء أيضاً كالجرجير والكاجو والسمك وغيرها.
  7. تجنب الأطعمة التي تترك رائحة كريهة في الفم مثل البصل والثوم وغيرها أو في حال تواجدها يجب تنظيف الأسنان جيداً بالمعجون والغسول وينصح بمضغ العلكة ذات النكهة الملفتة.

الاهتمام بالتفاصيل هو ما يجعل الليلة رومانسية ومميزة بين الزوجين، وحيث أن العلاقة الحميمة تتم ممارستها في غرفة النوم عادةً فإنه يتوجب الاعتناء بتجهيز غرفة النوم استعداداً لليلة رومانسية ويتضمن ذلك:

  • تنظيف الغرفة بشكل جيد وتهويتها والتخلص من الغبار والأوساخ والملابس المتراكمة والتفاصيل المزعجة للعين عند الرؤية.
  • استخدام الإضاءة الرومانسية الخافتة أو الاستعانة بالشموع لإضفاء أجواء رومانسية وحميمية مميزة في ليلة الزوجين الرومانسية.
  • إغلاق الهاتف النقال وإبعاده لعدم حدوث أي إزعاج أو تشويش أو اتصال يعكر صفو الليلة الرومانسية بين الزوجين.
  • استخدام ملطف الجو ذو الرائحة الزكية ورشه في غرفة النوم لأن الرائحة الجميلة والزكية تساهم في زيادة الإثارة الجنسية.
  • استخدام شرشف وغطاء للسرير بألوان مثيرة ويحبها الزوج وتحبها الزوجة فكما أن للرائحة تأثير على الإثارة الجنسية فإن للألوان المستخدمة أيضاً تأثير ودور في تكميل عناصر الإثارة لليلة رومانسية للزوجين.

الاغراء والاثارة الجنسية عنصران أساسيان لنجاح الليلة الرومانسية بين الزوجين وذلك يبنى على ما يلي:

  1. اختيار الملابس المثيرة التي تثير الشريك، وذلك ما قد يعرفه الزوجان عن بعضهما مع الوقت والحوار والنقاش بما يخص علاقتهما الجنسية الحميمة ومتطلبات كل منهما.
  2. استخدام رائحة عطر مغرية حيث أن هنالك كثير من أنواع العطور المخصصة للاستخدام من أجل خلق جو من الإثارة الجنسية بين الزوجين.
  3. الابتعاد عن لبس الملابس الاعتيادية التي يتم لبسها في البيت أو في المناسبات العامة أو عند الخروج! يجب أن يشعر الشريك بأن الشريك الآخر قام ببذل جهد خاص من أجله في هذه الليلة.
  4. من الجميل لو قام كل من الزوجين بشراء ملابس جديدة وخاصة لمناسبة الليلة الرومانسية في حال تم الاتفاق عليها ولم تكن مفاجأة وإن كانت مفاجأة فيستطيع الشريك الذي حضر المفاجأة القيام بهذه المهمة.

الهدايا تعتبر من أشكال التعبير عن الحب والاهتمام والحرص المشترك على احتياجات الشريك ومتطلباته لذا فإن تقديم هدية في الليلة الرومانسية بين الزوجين يعتبر أمراً إيجابي الأثر وهنا نوضح ما يلي بما يتعلق بالهدية:

  • معرفة أكثر ما يسعد الشريك من الهدايا وتخصيص ميزانية ضمن الإمكانيات المتاحة والمبالغ المحددة لشراء هدية مميزة للشريك.
  • إذا أراد الزوج مفاجأة زوجته بهدية فقد يكون أفضل ما يقدم في مثل هذه الليلة الرومانسية هو المجوهرات والذهب أو شيء تحبه.
  • في حال عدم توفر ميزانية لشراء هدية يمكن القيام بشراء باقة ورد أو سلة من الشوكولاتة للزوجة أما للزوج يمكن شراء قطعة ملابس يحتاجها أو قد قال أمام زوجته أنها أعجبته وينوي شراءها.
  • ينصح بتقديم الهدية ضمن لفة هدايا مميزة ورومانسية واختيار ألوان لفة الهدايا أو صندوق الهدايا بعناية ورومانسية ومن ضمن الألوان التي يحبها الشريك.
  • تكمن أهمية الهدية في مثل هذه المواقف برمزيتها ودلالتها المعنوية وليس القيمة المادية لها، لذلك لا تفكر كثيراً في العبء المالي وركز على صدق مشاعر اختيار الهدية للشريك ووقت تقديمها له في الليلة الرومانسية.

لتكون ليلة رومانسية بامتياز ومتكاملة من جميع النواحي يجب الانتباه للنصائح والارشادات التالية:

  1. الاعتناء بالنظافة الشخصية والاستحمام أمران ضروريان لعدم تنفير الشريك من الروائح الكريهة أو المزعجة أثناء الجماع وممارسة العلاقة الجنسية الحميمة.
  2. اختيار وضعيات مختلفة في الجماع ما يجعل الشريكين في حالة استثارة جنسية طيلة فترة إقامة العلاقة الجنسية في الليلة الرومانسية بين الزوجين.
  3. استخدام بعض الألعاب الجنسية المثيرة قد يضفي على الليلة الرومانسية طابعاً خاصاً ومميزاً قد يحبه كلا الشريكين أثناء إقامة العلاقة الجنسية.
  4. اكسر الروتين! ويتم من خلال القيام بتغيير الأوضاع الاعتيادية لإقامة العلاقة الجنسية والقيام ببعض الأشياء الغريبة بالتراضي.
  5. تشغيل موسيقى هادئة وغير مزعجة قد يزيد من خصوصية الليلة الرومانسية بين الزوجين.
  6. سؤال الشريك عن متطلباته الجنسية والأمور التي تزيد الإثارة لديه والقيام بها بالتراضي لجعل الليلة مميزة لكلا الزوجين.
  7. استخدام عبارات تشجيعية ورومانسية وإطراء جنسي بين الزوجين لزيادة الإثارة الجنسية في الليلة الرومانسية بين الزوجين.
  8. الاتفاق على موعد لعدم فشل الخطة في حال كانت مفاجأة لأحد الزوجين، ويمكن التحجج بأي ظرف لإيهام الشريك بأن الأمور عادية.

تردنا الكثير من تساؤلات السيدات والرجال المتابعين لموقع حلوها حول مقترحات لتحضير ليلة رومانسية بين الزوجين، وفي إحدى الاستشارات تسأل الزوجة عن طريقة تحضير ليلة رومانسية لا تنسى لزوجها بمناسبة عيد ميلاده، فهي تريد استعدادات استثنائية قمة في الرومانسية تتفوق على احتفالها به العام السابق بالورود والشموع.
 شارك خبراء وقراء موقع حلوها بتقديم النصائح لتحضير ليلة رومانسية مميزة للزوج، يمكنكم الاطلاع على الاستشارة وتفاعل القراء معها من خلال هذا الرابط.

المصادر و المراجعadd