هل تفكرين في شراء هدية لرجل ما؟ وهل تجدين صعوبة في اختيار الهدايا المناسبة للرجال؟ ولم يمر عليك هذا الموقف بسهولة من قبل؟
إذا أردتِ اختيار هدية لشريكك أو شقيقك أو صديقك أو حتى والدك أو أي رجل، بالتأكيد تتملكك الحيرة، وربما تقضين شهرا أو أكثر تخططين لتلك الهدية ومراسم تسليمها، وكل يوم يمر دون الوصول لقرار يزيد من قلقك وربما إحباطك، ولديكِ كل الحق، اختيار هدية لرجل أمر شاق للغاية بالنسبة للنساء.
لكنك ستختارين طريقتك في نهاية المطاف، وتقدمين هديتك، وسيقدرها أيا كانت، ويظهر اهتمامه لمجهودك، ولكن أنتِ تتوقعين رد فعل منبهر، لذا قررنا أن نقدم لكِ النصائح الذهبية التي تجعلك تظفرين برد فعل قوي؟

 


الأسئلة ذات علاقة


القاعدة الأهم: الرجال لا يهتمون بالمفاجآت
بالطبع تدركين أن الرجال مختلفون عن النساء في كل شيء، بما في ذلك النظرة للهدايا، فإذا كنتِ تعشقين المفاجآت، فإن غالبية الرجال لا يبالون بهذا الأمر مطلقاً، فلا تبذلي مجهوداً كبيراً في تحضير حفل ضخم، أو ترهقي ذاتك في التكتم محاولة إخفاء مفاجأة، فهم يهتمون بشكل أكبر بمحتوى الهدية وليست طريقة تقديمها ومناسبتها، على عكس النساء اللاتي تتأثرن بالمجهود المبذول أكثر من محتوى الهدية.
لذلك ركزي مجهودك في اختيار الهدية المناسبة لرجلك، أكثر من الأشياء الأخرى، لذلك ضعي هذه المعايير في اعتبارك قبل اختيارك للهدية:

1-حددي اهتماماته
كل شخص لديه اهتمامات، سواء خاصة بالعمل أو بهواية ما، فهل يولي اهتمامه بمظهره، فهنا ستفكرين في شراء ملابس أو حذاء أو نظارات، وفقا لما تعرفيه عنه، أم هل هو يهتم بهواية معينة مثل الجري، فتكون الهدية عبارة عن حذاء رياضي أو متعلقات تلك الرياضة، أم أنه مهتم بأجهزته الإلكترونية،  فتبتاعين إكسسوارات مناسبة لها كتشجيع له.
تلك الخطوة ستوفر عليكِ الكثير من المجهود الذي ستأخذينه في الاختيار بين عناصر مختلفة في أماكن مختلفة، فقط ستذهبين إلى المول والمتجر المختص بمجال اهتمامه لشراء الهدية.

2-ما الذي ينوي شرائه؟
بالتأكيد تحمل علاقاتكما نوعاً من القرب خصوصا لو كنتي زوجته على سبيل المثال، فيمكنك من معرفة ما الذي ينوي شرائه عما قريب، فهل نفذ عطره ويرغب في شراء غيره، أم أنه يبحث عن تغيير نظاراته، أم أن لديه مناسبة ما فكشف لكِ أنه سيبتاع حذاء جديد لها.
امتلاكه الشيء الذي كان يفكّر هو في شرائه، ستكون مفاجأة سعيدة بالنسبة له، أكثر من أي شيء آخر وستكون هدية مثالية خصوصا.

3-لا تفكري فيما وراء الأشياء
الرجال صرحاء فيما يقصدونه وما يريدونه، فلا هم يحملون معانِ أخرى حول هداياهم، ولن يفهموا تلك المعاني التي ترسلينها لهم في هداياكِ، لذلك كوني مباشرة، ولا تضيعي وقتك في اختيار هداية ذات معنى ورموز لن يفهما سواكِ فيجب معرفة ماذا تريدين بالتحديد وفقا لهذا الاختلاف الجوهري.
 
4-كيف يقضي وقته؟
ربما يقضي وقته أكثر في مكتبه، فيمكن أن تكون الهدية المناسبة هي الأدوات المكتبية، أم يقضي وقته في الجيم، فتبتاعي له حقيبة رياضية، أو تدفعي له اشتراك الشهر القادم، أو يقضيها في السيارة، فتتوجهين لشراء مستلزمات لسيارته.
سيدرك كم تهتمين لأجله، وكذلك سيذكرك طيلة الوقت، فهديتك أمامه دائماً، وهي مفيدة له.

5-ما هي خططه المستقبلية؟
معرفتك للخطوات التي يفكر بها مستقبلًا ستمنحك خيارات أخرى مفيدة، فإذا علمتِ أنه يتمنى أن يجرب التصوير، فيمكن أن تكون الكاميرا أفضل هدية له، أو أنه يحلم بالسفر، فتكون رحلة مدفوعة التكاليف هدية مثالية.

وإليك بعض الأمثلة التي قد تساعدك وفقاً لشخصية الرجال المختلفة:
1-الرجل العملي

إذا كان هو شخص عملي، ويحب عمله، ويقضي به أغلب وقته، فيمكنك شراء أدوات مكتبية له، أو جهاز يسهل له عمله يتعلق به، فإذا كان مصوراً يمكنك شراء عدسة أحدث للكاميرا، وإذا هاتف ذكي أحدث من الخاص به، وهكذا.

2-الرجل الذي يمارس هواية معينة
أغلب الرجال مهووسون بهواية مفضلة، سواء رياضة أو الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، فيمكنك شراء ما يحتاجه، حقيبة للأدوات الرياضية، الأوزان، منشفة وزجاجة صحية، حذاء رياضي، وهكذا.

3-الرجل المهووس بالإلكترونيات أو السيارات
هذا النوع من الرجال هم الأسهل في انتقاء الهدايا لهم، كمستلزمات الهاتف أو الحاسوب، أو إكسسواراتهم، وكذلك السيارة، ولكن يجب أن تكونِ على علم باحتياجاته بالضبط فيما يخصهم، حتى لا تبتاعي شيء لديه بالفعل، وكذلك اهتمي بشراء الشيء من نفس العلامة التجارية التي يعتاد استخدامها.

الآن يمكنك النظر إلى الأمر بشكل أكثر بساطة، كل ما عليك هو التفكير بأسلوب مختلف، مع ثقة كاملة بأنه سيقدر مجهودك على أية حال، فقط تعاملي كأنك تبتاعين شيئا لنفسك.