السر لن يبقى هكذا طويلاً، تسري هذه الجملة على الخيانة والكذب في العلاقات، فما تريدين أن تخفيه عن زوجك سينكشف لا محالة والعكس صحيح، ما يريد هو إخفائه سيظهر مع الوقت، خاصة الخيانة، فعلامات الجسد تكشفه، وحديثه يكشفه، وكذلك تصرفاته ستكون أبرز دليل إدانة ضده، مهما كان ذكياً، لذلك إليكِ بعض العلامات التي من الممكن أن تكون مؤشراً للخيانة، إذا كنتِ تشكين بزوجك وتصرفاته المتغيرة.
ولكن ضعي في اعتبارك أن كل شخص يختلف عن الآخر، فما يفعله زوج صديقتك كدليل على الخيانة، ربما يكون أحد طباع زوجك في الأساس، أو أنها شكل علاقتكما من البداية، وإنما العلامات القادمة ستكون جديدة على علاقتكما في حالة كونه خائناً.
 


الأسئلة ذات علاقة


1-أحبك لكن!
سماع هذه الجملة وما يشبهها مثل تلك الكلمات يعد جرس إنذار، وهى من أكثر الأشياء التي يقولها الزوج الخائن حيث تتحول مشاعره شديدة الشغف نحوك إلى العكس تماماً وفقدان المشاعر الجميلة بينكما.
وقد يبرر الزوج خيانته بأنه لم يعد يعيش الحياة الحالمة المليئة بالأشواق والعواطف الجياشة مع زوجته، وهنا تبدأ الزوجة في ملاحظة التغيير المفاجئ الذي يصيب زوجها من عاداته اليومية وحرصه الشديد والاهتمام بمتعلقاته الشخصية خشية أن ينكشف أمره، وتلاحظ الزوجة أيضاً رفضه الدائم للعلاقة الجنسية بينهما، وتبدأ المشاكل تختلق لأتفه الأسباب لتكون الخيانة وراء كل ذلك .

2-أصدقاء جدد
قد تلاحظ الزوجة تقرب زوجها من إحدى أصدقائه أو أقاربه بشكل ملفت للنظر بما يثير الشكوك بداخلها، ويكون رد الزوج دائماً أنها مجرد صداقة ليس أكثر، وربما يكون صادق بالفعل، ولكن أنتِ بحاجة هنا لمنح الأمر المزيد من الاهتمام، خاصة حينما تلاحظين مكالماته الزائدة عبر الهاتف، وانشغاله المتكرر، وتغيّر طباعه معكِ، وغيرها.
وهذه الزوجة المغربية لجأت لحلوها، لعرض مشكلة زوجها الذي له سابقة في خيانتها, وشكوكها نحو خيانتها مجدداً مع زميلته في العمل، والتي يحاول أن يقربها منها بدعوتها للمنزل، إلى أن اكتشفت من نظراتها وارتجافها وتحسسها الزائد نحوها.

3-أحتاج بعض الوقت لتقيم مشاعري
تقول كاثي ماير، مدربة العلاقات، إن الزوج حينما يتفوّه بتلك الكلمة، فهي مؤشر خطير ناحية الخيانة، ويبدأ الزوج في دخول حالة الصمت والتي قد تصل لفترات طويلة حيث يفتقد أحد الطرفين ما يقوله للآخر وتبدأ المشاكل تتفاقم بينهما بسبب هذا الصمت، ويحل الجفاء بينهما، ويصبح الإصلاح أمراً صعباً.

4- التفكير بقصة حب قديمة
قد يبدأ أحد الزوجين في التفكير بقصة حب قديمة مرّ بها، وربما يتحدث عنها أو يستعيد ذكرياته القديمة، وهنا يبدأ الدخول لعالم الخيانة دون أن يشعر، لأنه يفتقد مشاعر الحب مع الطرف الآخر، ويبدأ في البحث في دفاتره القديمة، لإرضاء نفسه ومشاعره إما بالتفكير في حبه القديم أو البحث عنه بالخارج.
وهذا العلامة التي اكتشفتها صاحبة هذه المشكلة، حيث فوجئت بأن زوجها يفتح صفحة صديقته القديمة عبر فيسبوك، وحينما واجهته ادعى أنه عثر عليها بالصدفة، ولكن بمرور الوقت تأكدت من محادثاتهما معاً خيانته لها. 

5-مشكلات العلاقة الحميمة 
الخيانة الزوجية من السهل ملاحظتها حيث يبدأ شريك الحياة بملاحظة أفعال لم تحدث من قبل في العلاقة الحميمة بينهما، فقد كانا يتآلفان من قبل في بعض الأوضاع الجنسية أو مشاركة رغبات معينة، وهنا يبدأ التغير في تلك الحالة، ويبدأ الشريك الخائن بالنفور من تلك العلاقة بكافة الوسائل، حتى لو وصل الأمر لانتظار موعد نوم الزوجة، ليدخل البيت. 
النفور ليس الدليل الوحيد للخيانة، فإن لم ينفر ستجدينه إما يؤدي الأمر كواجب ملزم به خشية أن تلاحظي، أو يبدي عدم رضاه عن أدائك، حتى لو كان راضياً به من قبل.
واستقبلت حلوها مشكلة زوجة جزائرية، تشكو من تهرُب زوجها من العلاقة الحميمة معها، رغم مبادرتها الدائمة، وطلبها المباشر، إلا أن استجابته دائماً سلبية، ملمحة إلى شكها في خيانته لها،  وإشباع رغباته مع امرأة أخرى، خاصة وأنه حدث وتأكدت منذ زمن خيانته لها عبر فيسبوك. 

6- الوعود الكاذبة 
تعتبر تلك النقطة خطيرة وذات سلاح ذو حدين، فإن عادة أغلب الرجال عدم الوفاء بالوعود سواء للنسيان أو عدم التركيز أو الانشغال وغيره، ولكن في حالة الرجل الخائن، سيزداد هذا الأمر معه، خاصة في الوعود الخاصة بخروجكما معاً، أو تناول العشاء سوياً، فهو في هذا الوقت مشغولٌ مع أخرى. 

7-الخيانة عبر وسائل التواصل الاجتماعي 
ستلاحظين اهتمام شريكك الزائد بهاتفه، وتغيير كلمات مروره باستمرار، وتجده أغلب الوقت "أونلاين" عبر واتساب أو فيسبوك، وغيرها من تطبيقات المحادثات، فوسائل التواصل الاجتماعي لم تعد فقط طريقة للتواصل، وإنما أحياناً تكون هي مصدر  الخيانة. 
فربما يمر الشخص بحالة من الفتور الجنسي، ويبدأ في البحث عنها من خلال الانترنت سواء بتكوين صداقات جديدة عبر التطبيقات المختلفة، أو توطيد علاقته بزملائه وأصدقائه، ومع الوقت تتغيّر شكل تلك الصداقة.
ومن المشكلات التي وردت لحلوها، لتثبت أن مواقع التواصل الاجتماعي مؤشر خطر، مشكلة زوجة سعودية، كانت على خلاف مع زوجها، فترك جهازه مفتوحاً، لتكتشف أنه يسجل بياناته على أنه مطلق عبر موقع زواج، وحتى بعدما عادت العلاقة بينهما، ظل حسابه عبر الموقع موجوداً مع تغيير بياناته إلى متزوج بدلاً من مطلق. 
ومشكلة أخرى من زوجة مصرية، تشكو من زوجها الذي صارت محادثات الفتيات عبر فيسبوك وواتس آب، إدماناً له وفقاً لوصفها، وكلما واجهته يعتذر لها، ويعدها بعدم تكرارها، ولا تمضي أياماً حتى يعيد كرّته. 
وفي النهاية سيقودك حدسك لكشف خيانة زوجك، وإنما هذه علامات ربما تسهل عليكِ الطريق، خاصة إذا كانت له سابقة في الخيانة. 
 

ذات علاقة