تناولنا رؤية الرأس في المنام بالتفصيل في مادة سابقة، وفي هذه المادة نتعرف وإياكم إلى تفسير رؤية الرأس للمرأة على اختلاف حالاتها، من خلال استعراض رؤية الرأس للمرأة العزباء والمتزوجة، المطلقة والأرملة، ورؤية الرأس للمرأة الحامل، كما نتعرف على رؤية تغير حجم الرأس في الحلم، قطع الرأس في المنام، الرأس المقلوب، وحالات أخرى من رؤية الرأس في المنام للمرأة.


الأسئلة ذات علاقة


تفسير رؤية الرأس في المنام لابن سيرين والنابلسي

عند ابن سيرين والنابلسي الرأس في المنام يستمد معناه من كونه رأس الجسد ومديره، وعليه فإن كل رؤية يكون فيها الرأس حسناً جميلاً وجيد الحال تكون بشرة للرائي، وعلى العكس منها كل رؤية يكون فيها الرأس على غير ما يرام.
ويقول الدليمي في تفسيره رؤية الرأس أن الرأس في المنام عموماً قد يدل على مركز العقلانية والفهم، وعلى ذلك قد يكون فصل الرأس عن الجسد في المنام رمزاً ودلالة على قلة الفهم والمعرفة، وقد يمثل الرأس البداية أو النهاية لأمر ما حسب حاله في الرؤيا.
ومن الجدير بالذكر أن ابن سيرين والشيخ النابلسي لم يقدما تفسيراً مستفيضاً عن رؤية الرأس في المنام بالنسبة للمرأة، وهنا يأتي دور مفسرة الأحلام في موقع حلوها التي تقدم لكم تفسيرات مميزة وفريدة لرؤية المرأة الرأس في الحلم.
(اقرأ أحدث مقالات تفسير الأحلام)

تنويه: جميع التفاسير التي تقدمها مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها هي تفسيرات خاصَّة بالموقع، وهي ملك للموقع لا يجوز نسخها أو استعمالها بعضها أو كلها دون ذكر المصدر والرابط.


رؤية الصداع وألم الرأس للمرأة

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية ألم الرأس في المنام للمرأة
رؤية ألم الرأس للمرأة الحامل دلالة على أوجاعها وآلامها، وللمتزوجة دلالة على مسؤولياتها واهتماماتها، كما أن رؤية ألم الرأس للعزباء دلالة على وعيها لأمور الحياة، ورؤية ألم الرأس للمطلقة دلالة على مدارسة الواقع والندم على ما فات، وللأرملة دلالة على اهتمامها بوضعها وتدبر أمور حياتها والله أعلم.
(اقرأ تفسير رؤية الحمل والحامل بالتفصيل)
 

تفسير رؤية قطع الرأس وأكل الرأس للمرأة

عن تفسير رؤية قطع الرأس في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
قطع الرأس في الحلم للحامل دلالة على ولادتها وقطع الحبل السري بإذن الله، وللمتزوجة دلالة على سطوة أولادها وزوجها عليها، أما قطع الرأس في المنام للأرملة والمطلقة فدلالة على فقدان أسرتهما واللجوء إلى الله بالدعاء (اقرأ تفسير رؤية الدعاء بأسماء الله الحسنى في المنام)، وإن رأت العزباء في المنام قطع الرأس كان ذلك دلالة على انقطاع ولايتها من أهلها وانتقالها لزوجها بحول الله.
(اقرأ تفسير حلم الذبح والقتل بالتفصيل)

أما عن تفسير رؤية أكل الرأس في المنام للمرأة فتقول مفسرة الأحلام في حلوها
أكل لحم الرأس في المنام للحامل دلالة على ولادتها لمولود ذو سلطة وجاه بإذن الله (اقرأ تفسير الطعام والأكل في المنام)، وللعزباء دلالة على زواجها من رجل ذو بأس، أما أكل الرأس للمتزوجة في الحلم فدلالة على سيطرتها على زوجها وتحكمها به، وهذه الرؤية للأرملة والمطلقة دلالة على نيل مهرهما المؤجل، وكذلك انتهاء القوامة عليهن والله أعلم.
(اقرأ أحدث الأسئلة والأجوبة عن تفسير الأحلام)
 

رؤية الشيب للمرأة

يقول ابن سيرين أن رؤية الشيب في المنام قد تدل على عودة غائب، وشيب المرأة في الحلم إن كانت مجهولة قد يدل على يباس الزرع وفشل الموسم، وقد يكون شيب شعر المرأة في المنام كلاماً قبيحاً قاسياً تسمعه من عائلة زوجها، وقد تدل هذه الرؤية على الطلاق (اقرأ تفسير رؤية الطلاق بالتفصيل)، وقد يكون شيب المرأة في المنام فساد زوجها، وإن كان صالحاً تزوَّج غيرها أو يصيبها منه همٌّ وغم والله أعلم.
وعن شيب المرأة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: إن رأت المرأة أن الشيب قد غزا شعرها فهي تزداد حكمة في قراراتها وتصرفاتها.
(اقرأ تفسير رؤية الشعر وقص الشعر بالتفصيل)
وقص الشعر في المنام لا خير فيه للمرأة، فهذه الرؤية تدل على تبدل الأحوال إلى الأسوأ، أما الشعر الجميل للمرأة على وجه العموم فهو حسن في التأويل والله أعلم.
 

رؤية الرأس الكبير والرأس الصغير في المنام

رؤية الرأس الكبير في المنام للمرأة تدل على التفكر والتخطيط لأمور حياتها، وهذه الرؤيا للحامل تدل على التخطيط لمولودها وشؤونه، أما رؤية الرأس الكبير للعزباء فتدل على التخطيط لمستقبلها ودراستها وزواجها وعملها، وللمتزوجة لأسرتها وزوجها وأبنائها، وللأرملة وللمطلقة لوضعهن عموماً.
ورؤية الرأس الصغير للحامل دلالة أن عليها الاهتمام بجنينها وصحتها، وإن رأت العزباء أن رأسها أصغر مما هو عليه في الحلم فذلك يدل أن عليها الاهتمام بدراستها.
ورؤية الرأس الصغير للمتزوجة إشارة أن عليها التحلي بالحكمة والابتعاد عن المراء والجدال، وهذه الرؤية للأرملة دلالة أن عليها ألَّا تكثر الشكوى فيملها الناس، وللمطلقة دلالة أن عليها ألا تعرض نفسها للتهم وتصون نفسها والله أعلم.
أما تفسير رؤية المرأة أن رأسها تحول إلى رأس حيوان فإنها تكتسب صفته، فإن كانت حامل بحق جنينها، وإن كانت عزباء أو متزوجة أو مطلقة أو أرملة تكتسب صفة الحيوان التي تحول رأسها إلى شكله من حيث الوفاء والخيانة أو الشراسة والوداعة وما إلى هنالك.
(اقرأ تفسير رؤية الزواج في المنام)
 

رأس الزوج في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية رأس الزوج في المنام:
رؤية رأس الزوج يكبر للمرأة الحامل دلالة على ولادتها بذكر يحمل اسمه إن شاء الله، وللعزباء دلالة على سيطرة ولي أمرها عليها، أما للمتزوجة فدلالة على قوامة الرجل على أسرته، وهذه الرؤية للأرملة دلالة على احتياجها إلى قوامة رجل، وإن رأت المطلقة أن رأس زوجها يكبر فذلك يدل على غرور زوجها وتكبره وهضمه حقوقها.
أما رؤية رأس الزوج يصغر في المنام؛ للحامل دلالة على أن زوجها يخشى من إسقاط الجنين، وللعزباء دلالة على قوتها وتسلطها واسترجالها، أما للمتزوجة دلالة على قواماتها على زوجها، وهذه الرؤية للمطلقة والأرملة دلالة على القيام على شؤون حياتهن ورجوع قواهن وتحمل مسؤولية أنفسهن بأنفسهن.
 

رؤية حني وطأطأة الرأس للمرأة

في تفسير من ترى أنها تنكس رأسها أو تحنيه تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
رؤية تنكيس أو طأطأة الرأس للمرأة الحامل دلالة على ارتكابها تقصير بحق الجنين أو محاولة إجهاضه أو عدم الرغبة به والله أعلم بحالها وحاله،  وهذه الرؤية للعزباء دلالة على مخالفتها لمبادئ تربيتها.
أما إن رأت المتزوجة أنها تحني رأسها أو تنكسه في المنام فقد يدل ذلك على خيانتها لزوجها أو سرقة ماله، وهذه الرؤية للمطلقة والأرملة تدل على تعريضهن أنفسهن للتهم أو القيام بما يستدعي الخجل ويجلب العار.
كذلك رؤية الرأس المقلوب للمرأة دلالة على ارتكاب خطيئة والتوبة عنها، سواء كانت متزوجة أم عزباء، مطلقة أم أرملة، أم امرأة حامل.
 

تفسير رؤية الرأس بعد الاستخارة 

في تفسيرها لرؤية الرأس في المنام بعد الاستخارة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها:
- رؤية أكل الرأس بعد الاستخارة دلالة على السيطرة على رأس المال أو العمر للدنيا؛ لكن لاحظ للآخرة منه.
- رؤية الرأس الكبير بعد الاستخارة دلالة على حكمة وخير.
- رؤية الرأس الصغير في المنام بعد الاستخارة لا خير فيها.
- رؤية قطع الرأس بعد الاستخارة دلالة على الخسارة.
- رؤية تنكيس الرأس بعد الاستخارة مدارسة وتفكير وجهد ملحوظ.
- رؤية رأس الحيوان بعد الاستخارة إن كان من السباع دلالة على القوة وإن كان من الطير دلالة على الترحال والله أعلم.

رؤية الرأس في المنام حسب تفسير ميلر

"رؤية الرأس في المنام قد تدل على المتاعب"
في تفسيره لرؤية الرأس في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ من يرى رأسه في المنام قد يعاني من بعض المتاعب والآلام، فيما تدل رؤية رأس شخص آخر في الحلم على مشاريع مهمة وأشخاص مهمين خاصة إن كان الرأس واضحاً وجميلاً.
ورؤية أكثر من رأس في الحلم كأن يرى النائم أن له رأسين تدل على ارتفاع سريع لكنه غير مستقر، فيما تدل رؤية رأس الطفل في الحلم على المتعة والخير.
الرأس المحروق في المنام يدل على القلق والألم والحزن والمرض، ومن رأى أن رأسه يحترق في الحلم فهو مهدد بالأخطار الكثيرة، فيما يدل غسل الرأس في الحلم على أن الرائي يكون حيكماً في تقديم المشورة والنصيحة لمن يقصدونه.

أخيراً.... ينوه موقع حلوها؛
بما أنَّ علم تفسير الرؤى له ثوابت واستدلالات تعتمد على الكتاب والسُّنة، ومتغيرات  تتأثر بالزمن وأحوال النَّاس،  فالرؤية ليست قانوناً بل علم يحتاج منا المدارسة والربط، حيث يضيف الموقع عن طريق خبرائه تفسيراً خاصاً به يعتمد على مدارسة المتغيرات في الزَّمان والمكان والتي يتأثر بها علم تفسير الأحلام؛ لذا قد يجد القارئ ما يوافق أو يخالف كتب التفاسير فاقتضى التنويه: كل منا يصيب ويخطئ، ولا يخفى على كلِّ ذي لبٍ فضلُ الشَّيخ النابلسي والعلَّامة ابن سيرين وغيرهم من العلماء الأفاضل ومعرفتهم في تعبير الرؤى فهم علماء أجلاء لهم كل احترامنا وتقديرنا، لذلك لا يمكن النظر إلى التناقضات في التفاسير إلا باعتبارها اختلافات في الزمان والمكان وقراءة معاصرة لا تنكر ما سبقها، ويبقى أملنا بالتوفيق حاجه أساسية لنا ودمتم في رعاية الله وحفظه.