العقد في المنام وتفسير رؤية السلسلة والقلادة بالتفصيل

تفسير العِقدِ في الحلم، عقد الذهب وعقد اللؤلؤ في المنام، تفسير رؤية العقد للرجل وللمرأة، ورؤية انقطاع العقد وضياع السلسلة في المنام، عقد الخشب والحديد والفضة وغيرها من حالات رؤية العقد والقلادة في المنام
العقد في المنام وتفسير رؤية السلسلة والقلادة بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

في تفسيره لرؤية العقد في المنام يقول ابن سيرين أن العقد والقلادة للنساء دلالة على الزينة والجمال، وللرجال قد تدل على الولاية والسلطة أو الزواج، ذلك حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤية، وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن المعنى العام لرؤية العقد أو القلادة في المنام هو المسؤولية والمهام التي لا تفصيل فيها.

 في هذه المادة نتعرف معاً إلى تفسير رؤية العقد أو القلادة أو السلسلة في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية لبس العقد للمرأة وللرجل، ورؤية خامات العقد المختلفة مثل عقد اللؤلؤ أو الذهب أو الفضة وعقد الخشب في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية انقطاع العقد في الحلم أو ضياعه وغيرها من حالات رؤية القلادة والسلسلة.

يقول ابن سيرين أن رؤية لبس العقد أو القلادة للرجل يتم تأويلها على حاله؛ فإن كان طالباً برع فيما يطلب من العلم، وإن كان طالباً للقرآن الكريم حفظه وأتقن علومه، أما رؤية لبس العقد أو السلسلة في الحلم لمن كان عليه ميثاقٌ أو عهد أو التزام فحلمه يدل على الوفاء بما عليه والله أعلم.
وإن لم يكن الرائي لا طالباً ولا مديوناً ولا ملتزماً بعهد ورأى أنه يلبس القلادة أو العقد؛ فإن كان أعزباً تزوج امرأة حسناء جميلة وصاحبة دين وخلق، وإن كانت زوجته حامل أنجبت له غلاماً ذكراً بإذن الله، وكل ذلك ينتقض إذا رأى أن العقد انفرط أو انقطع في المنام.
ويضيف الشيخ النابلسي أن من رأى كأنه عاجزٌ عن حمل القلائد أو العقود في رقبته لثقلها فإنه يعجز عن القيام بمتطلبات العلم الذي يتعلمه أو العلم به والله أعلم.

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن لبس العقد في المنام
تفسير رؤية العقد للرجل في المنام دلالة على مسؤولية الرائي بمن يعول ومن ينفق عليهم من زوج وأولاد وأم وأب وأخوات،
وتفسير رؤية ارتداء العقد في المنام تدل على القيام بهذه المسؤولية.
ومن رأى أنه يرتدي العقد مع حرف من الحروف معلق به فدليل على حب المسؤولية، وإن كان معلقاً في العقد آية منقوشة من آيات القرآن الكريم فذلك يدل على أن القيام بالمسؤوليات وطاعة الله ورسوله.
أما تفسير رؤية الميت يرتدي العقد في المنام فدلالة على طلب السماح والعفو ممن يعرفونه من أقربائه وأصدقائه, فقد يكون دين في رقبته أو حق من حقوق الناس عليه، والله أعلم (اقرأ تفسير رؤية الميت في المنام بالتفصيل).

animate

انفراط العِقدِ في المنام أو انقطاعه يدل على تنازل الإنسان عمَّا يدل عليه العِقد، ولما كان العِقدُ يدل على المواثيق والعهود وعلى حفظ القرآن والعلم، فإن انفراط العقد أو انقطاعه أو ضياع السلسلة في المنام كله يدل على النكث بالعهود والإخلال بالمواثيق والتخلي عن العلم ونسيان ما حفظه الرائي من كتاب الله، والكلام هنا لابن سيرين، ويضيف الشيخ النابلسي أن رؤية العقد ينحل في المنام يدل على عزل صاحب سلطة من سلطته أو ما يقاس على ذلك.

عن رؤية إيجاد وفقدان العقد في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية فقدان العقد في المنام عموماً تدل على التخلي عن الواجبات للرجل والمرأة، وإضاعة العِقد الثمين في المنام تخلي الرجل أو المرأة عن التكليف الشرعي والصلاة والله أعلم، فيما تدل رؤية إضاعة العقد المزيف في المنام على التخلص من الوعود والاتفاقيات المبرمة بغير عقود.
وتدل رؤية إيجاد العقد في المنام على الوفاء بالعهود والمواثيق، وفقدان العقد على طريق سفر في المنام تدل على أهل كبار في العمر أو ذرية من الضعفاء أو واجبات عمل (اقرأ تفسير رؤية السفر في المنام).
وإن كان فقدان العقد في المنام بالماء فيدل على فراق ونهاية وهروب من المسؤولية (اقرأ تفسير رؤية الماء في المنام)، وتفسير رؤية وقوع العقد في الحمام تدل على عدم الاكتراث بمن يعول الرائي، وكل ذلك للرجل والمرأة على حد سواء.
أما رؤية فقدان العقد في الرمال أو التراب فتدل على فقدان عزيز أو صديق أو والد أو ولد أو زوجة (اقرأ تفسير رؤية التراب في الحلم)، ورؤية الميت يبحث عن العقد دلالة على أنه يبحث عن حق له عند الآخرين فهو بحاجة إلى دعاء وصدقة وإلى بر وحسنات (اقرأ تفسير رؤية الدعاء في الحلم).
وبيع العِقد في المنام يدل على التخلي عن المسؤولية، فيما تدل رؤية شراء العِقد في المنام على أداء مهام ليست من مهام الرائي.

يقول ابن سيرين أن رؤية الجوهر في العِقد تدل على الحكمة والبر وعلوم الدين والقرآن الكريم، والعقد المنظوم في المنام من المرجان أو اللؤلؤ يدل على الدين والإيمان والورع وحفظ القرآن الكريم، وكلما كانت حبات اللؤلؤ في المنام جميلة وكان نظم العِقد في الحلم جميلاً ومتقناً ازداد نصيب الرائي مما ذكرنا.
وعِقد الذهب في المنام أو الياقوت يدل على أمانة، والعِقد يدل على زواج الرجل من امرأة جميلة إن كان معه نقود فضة (اقرأ تفسير رؤية الزواج بالتفصيل)، كما يدل عقد الحديد في المنام على القوة، وقلادة النحاس على متاع الدنيا، أما رؤية سلسلة الخرز في المنام فتدل على ولاية مع الضعف أو على امرأة سيئة الخلق دنيئة.
(اقرأ تفسير رؤية الذهب في المنام)

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن نوع وشكل العقد في الحلم 
رؤية العقد من الذهب في المنام تدل على حقوق شرعية من التزام بالأسرة، الزوجة، الأولاد، والأهل، فيما تدل رؤية العقد من فضة على حقوق شرعية من صلاة وصيام وزكاة وحج (اقرأ تفسير رؤية الزكاة في المنام).
ورؤية العقد من النحاس تدل على حقوق مدنية للآخرين، فيما تدل رؤية العقد من الزجاج على حقوق للنساء (تعرف أكثر على معنى الزجاج في المنام)، والعقد من ورق في المنام يدل على عقود ومواثيق واتفاقيات بين الناس، ورؤية العقد من خشب تدل على حقوق للعمل، أما رؤية العقد من الحجر فتدل على حقوق للحاكم والدولة، والعقد من الماس حقوق دنيوية من تجارة وبيع والتزام ومهن (اقرأ تفسير رؤية الماس في المنام).

يقول ابن سيرين أن رؤية العقد في المنام للمرأة تدل على المال الذي يتركه الزوج في أمانتها، وكل زينة تعلقها المرأة على جيدها إنما تدل على الأولاد والزوج وأحوالهم.
ويضيف الشيخ النابلسي أن القلادة والعقد للحامل في المنام إن كان ما في عنقها مذكراً كالذهب فيدل ذلك على الولد الذكر، وإن كان ما في عنقها مؤنثاً كالفضة فيدل على الأنثى، والقلادة أو العِقد للمرأة العزباء في المنام زواجها، وما يكون في حال العقد أو القلادة في المنام من خير أو شر يكون مثله في زوج المرأة أو ولدها أو أمانتها، كل حسب حالها في اليقظة.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية العقد للمرأة
رؤية العقد للمرأة عموماً تدل على واجباتها ومسؤولياتها كل حسب وصفها وحالها، فرؤية العقد من الذهب تدل على مسؤولية الزوجة تجاه أسرتها، أما رؤية العقد من فضة فتدل على مسؤولية المرأة تجاه دينها (اقرأ تفسير رؤية الفضة في المنام).
ورؤية العقد من ألماس تدل على مسؤولية المرأة تجاه نفسها وزينتها، أما رؤية العقد من النحاس فتدل على مسؤولية المرأة تجاه مجتمعها وعاداتها وتعاليمها.
ورؤية العقد من الزجاج في منام المرأة تدل على سمعة أقرانها وسمعتها، والعقد من ورق يدل على حقوق ومواثيق وبيع وشراء، كما تدل رؤية العقد من خشب في المنام للمرأة على حقوق العمل، ومن الحجر على حقوق لولي الأمر (اقرأ تفسير رؤية الحجر في المنام)، ورؤية عقد من الأحجار الكريمة دلالة على تكليف مع مساعدة، أما رؤية عقد من الزهور دلالة على مديح وسمعة طيبة وأعمال بر.
وتفسير رؤية شراء العِقد في المنام للمرأة دلالة على اعتراف بالمهام، وبيع العقد دلالة على التخلي عن المهام، أما تفسير رؤية تجربة أو قياس العِقد في المنام دلالة على المراوغة في تحمل المسؤولية.
وتفسير رؤية فقدان العقد أو ضياعه في المنام للمرأة دلالة على الإهمال في حمل المسؤولية، أما إيجاد العقد في المنام فيدل للمرأة على الرجوع إلى الرشد في أداء الواجبات.
وتفسير رؤية الميت يعطي عقد في المنام للمرأة غالباً ما يكون ولي أمر ينصحها بدورها، أما رؤية الميت يأخذ العقد في المنام فغالباً ما يكون ولي أمر يطلب أمانته.
وخلع العقد في المنام دلالة على النشوز لولي الأمر سواء زوج أو أهل ، كما أن رؤية العقد على البنات الصغيرات دلالة على التكليف والبلوغ.

المراجع