يرد إلى موقع حلوها الكثير من القصص والاستفسارات حول موضوع الغيرة بين الأزواج أو الغيرة بين الخاطبين أو العشاق، ذلك التماساً لآراء القراء ومساعدة الخبراء، ونحن إذ نعرض عليكم بعض القصص الواقعية عن تأثير الغيرة على الحياة الزوجية والعلاقات العاطفية وتفاعل الغيرة مع الحب؛ إنَّما ليستأنس أصحابها برأيكم ولتتعرفوا أكثر على هذه القضية.


الأسئلة ذات علاقة


هل تبرر غيرة الزوجة الزائدة خيانة الزوج؟!

باعتقادنا ألَّا مبرر للخيانة على الإطلاق، هذا ما سبق وناقشناه في مقالات سابقة، لكن قد يتذرع الرجل بغيرة زوجته الزائدة كسبب وجيه لخيانته، وهذا ما حدث مع صديقة موقع حلوها التي عندما اكتشفت خيانة زوجها واجهها أنه "طفش" منها بسبب غيرتها الزائدة وأسئلتها الكثيرة، وأنه يريد أن يتزوج غيرها.
بعد أن تجاوزا المشكلة بصعوبة وبعد مرور بعض الوقت عاد زوجها إلى فعلته السابقة، وهي أصبحت تخشى أن تواجهه كي لا تعيد معاناتها الأولى.
انصحوا صديقتكم واقرأوا ردود الخبراء وآراء القراء عبر هذا الرابط (زوجي خائن ويتحجج بأن غيرتي الزائدة هي السبب).
(اقرأ أيضاً مقالاً عن مرض الغيرة عند الرجال والتعامل مع الغيرة المفرطة)
 

ذات علاقة


يغار عليها من شقيقه ويتهمها بالباطل!!

الغيرة الزوجية في بعض الحالات أمر طبيعي وربما يكون مطلوباً لتغذية شعلة الحب، لكن ماذا إن تحولت الغير إلى شك مريض؟! كيف يمكن للزوجة أن تنجو من مخالب الغيرة إذا كان زوجها موهوماً ومريضاً بالشك؟
صديقة موقع حلوها تعاني معاناة استثنائية، فزوجها الذي تحبه وتعشقه يغار عليها من شقيقه، ويشك بوجود علاقة بين زوجته وأخيه، على الرغم من تأكيدها أن شقيقه رجل محترم ولم يبدو منه أي تصرف مشكوك بأمره.
هذه المعاناة استمرت ثماني سنوات، تخللها الكثير من العنف والمشاكل، وفي كل مرة تهدأ فيها شكوكه، تعود بعد فترة ودون سبب لتشتعل أكثر وتحوِّل حياتهما إلى جحيم.
ربما تعود هذه الغيرة إلى غيرة الأخ من أخيه منذ الطفولة، ما جعله يعتقد أن شقيقه سيقاسمه زوجته، أو أن زوجته ستكون معجبة بشقيقه أكثر منه، وربما هناك تجارب معينة في حياة الزوج جعلته مريضاً بالشك.
مهما يكن؛ صديقة حلوها تطلب منكم النصائح عبر هذا الرابط (زوجي مريض بالغيرة ويتهمني بالباطل) واقرأوا ردود الخبراء والقراء أيضاً.
 

كلمة الغيور قد تكون رصاصة قاتلة لا يمكن استردادها!

من بين أكثر القصص المؤثرة التي وردت إلى موقع حلوها قصة طبيب وزوجته طبيبة تعمل معه في نفس المستشفى، هي حسب تعبير زوجها (صاحب القصة) امرأة خلوقة وزوجة وأم مثالية، لكن المشكلة عنده.
يغار من زملائها بالعمل غيرة جنونية، وهي إلى حد بعيد كانت تتفهم غيرته هذه وتؤكد له أنها لا يمكن أن تهتم بأي مجاملات من زملاء العمل، لكنه على الرغم من ذلك أقدم أو خطط لأفعال شريرة لعله يتسبب بطرد زوجته من العمل!، ولم يفلح.
وفي ليلة رومانسية قال لها جملة قلبت كيانها وحولتها إلى جبل من الجليد متنازلة عن كل مشاعر الحب والود التي بينهما، وما زال إلى الآن يحاول أن يتراجع ويعود خطوة إلى الوراء.
اقرأ تفاصيل القصة لتعرف لماذا تبدل حال زوجته، واقرأ أيضاً ردود القراء والخبراء من خلال هذا الرابط (السعادة تتلاشى يوماً بعد يوم من حياتنا بسبب الغيرة).
 

هل تتحول الغيرة إلى شكوك بعد الارتباط؟!

صديقة موقع حلوها تفكر معكم بصوت عالٍ، فهي مرتبطة بشاب محترم وخلوق بعلاقة معلنة أمام العائلتين وعلى وشك الخطوبة، المشكلة التي تؤرق صديقتنا أن حبيبها شديد الغيرة، يغار من تعاملها مع صديقاتها ومن تقربها من الأطفال الصغار، يغار عليها من ركوب المواصلات العامة، وأخيراً طلب منها أن تترك عملها بسبب غيرته عليها.
هي أيضاً تحبه وترغب بالاستمرار معه، لكنها تخشى أن تكون هذه الحالة بداية للسيطرة الكاملة بعد الارتباط، وتخشى من تحول هذه الغيرة المفرطة إلى شك وربما تخوين.
من الملفت أن معظم القراء حذروا صديقتنا من غيرة حبيبها هذه وحذروها من الانصياع لرغبته بتركها العمل، لكن البعض قال أن هذه الغيرة "فرحة البدايات" وستتناقص بعد الارتباط.
لقراءة تفاصيل القصة الكاملة وردود الخبراء في موقع حلوها، ولإبداء آرائكم بالقضية يمكنكم زيارة هذا الرابط (يخنقني بغيرته القاتلة).
وفي سياق متصل وقعت صديقة أخرى من أصدقاء الموقع في حيرة مماثلة لكن مع زوجها هذه المرة، زوجها الذي يطلب منها ترك العمل بسبب الشك والغيرة، لكنها لا تثق أنه سيصونها إن هي تركت عملها، فهو على حد تعبيرها يهددها بالطلاق كثيراً وبخيل والحياة معه ومع أهله مرهقة، لكنها تفكر بالعقل، لا تريد أن تترك عملها لأنه أمانها وأمان أسرتها ولا تريد أن تهدم بيتها!
شاركوها آلامها وقدموا لها النصيحة عبر هذا الرابط (هل أتطلق من زوجي الذي يطلب مني ترك عملي؟)، و هل تعتقدون أن مصير صاحبة القصة الأولى إن ارتبطت بحبيبها الغيور الشكاك سيكون مشابهاً لمصير صاحبة القصة الثانية؟!
 

أولها سعادة وآخرها كابوس!

كانت سعيدة بغيرة خطيبها عليها، واعتقدت أنها علامة من علامات الحب الكبير الذي تطمح إليه كل فتاة، لكن هذه الغيرة تحولت إلى كابوس!، مراقبة واتصالات وتسلط ومشاكل وخلافات، هل يمكن أن تتبدل مشاعر الحب إلى كراهية بسبب الغيرة؟
ساعدوا صديقة موقع حلوها باتخاذ قرار مصيري في حياتها من خلال هذا الرابط (غيرة خطيبتي القاتلة أتعبتني فما الحل؟).
 

شارك قراء حلوها تجاربك الاجتماعية

يتيح لكم موقع حلوها فرصة ذهبية لطرح مشاكلكم على مجموعة كبيرة من القراء والخبراء المتخصصين في التدريب على مهارات الحياة والعلاقات الاجتماعية والمتمرسين في مراقبة الصحة النفسية، كما يتيح لكم فرصة مهمة لإبداء آرائكم بالمشكلات المطروحة لتكونوا عوناً لأصدقاء موقع حلوها في العالم العربي.
ويحافظ موقع حلوها على أقصى درجات السرية حيث لا يشترط تسجيل الدخول لطرح المشكلة أو التساؤل، ولا يتم طلب أي معلومات اتصال إجبارية لطرح التساؤلات، لكن بإمكانكم إنشاء حساب عبر موقع حلوها لمتابعة التحديثات والإجابات وستبقى السرية التامة من نصيبكم.
يمكنكم طرح مشاكلكم أو أسئلتكم عبر هذا الرابط، يمكنكم التواصل مع خبراء موقع حلوها بشكل خاص من خلال خدمة ألو حلوها.