تفسير رؤية الأطفال في المنام وحلم الأولاد بالتفصيل

رؤية الطفل الذكر في المنام، الأطفال الصغار ورؤية البنت في الحلم، تفسير رؤية حمل الطفل واحتضان الطفل الصغير في المنام، تفسير الحلم بالرضيع وحديثي الولادة وغيرها من حالات رؤية الأطفال الصغار في الحلم

animate
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

لا بد أنَّ رؤية الأطفال يلعبون أو يضحكون في المنام تترك أثراً جيداً لدى النائم، وعلى العكس منها رؤية الأطفال يبكون أو يتألمون، لكن كما تعودنا فلعالم تفسر الأحلام حسابات خاصة، لنتعرف أكثر إلى تفسير رؤية الأولاد والأطفال في المنام.

animate
  • يقول ابن سيرين رؤية الطفل الذكر في المنام تدل على عدوٍّ ضعيف يبدي الصداقة ويضمر العداوة، ورؤية الأولاد الذكور في المنام قد تعني الهموم لأن تربية الأولاد لا تكون من غير هموم، وحمل الولد الصبي في المنام قد يدل على تحمُّل مسؤولية.
  • وقد تدل رؤية الأطفال الصغار في المنام على اليسر الذي يزداد أو تدل على الهموم اليسيرة حسب شكل الطفل في الرؤيا، ومن رأى نفسه عاد طفلاً في المنام فقد يأتي جهلاً، كما تدل العودة طفلاً في الحلم على الحاجة للرعاية والاهتمام بسبب العجز.
  • يقول الشيخ النابلسي أن الصبي المراهق في المنام بشارة خير للرائي، والطفل الرضيع في المنام يدل على الهموم الغالبة خصوصاً إن كان ذكراً، ونزول الطفل من السماء في الحلم قد تدل على الفرج العام والخلاص من القيود.
  • والطفل في الحلم للبنت العزباء يدل على قرب زواجها، وإن رأت البنت العزباء أنها تحمل طفلاً رضيعاً في الحلم فهي تتحمل مسؤولية كبيرة في وقت مبكرة، أما رؤية الطفل الكبير في الحلم للعزباء فتدل على بشارة خير.
  • الطفل في المنام للمتزوجة يدل على الهموم والضيق خصوصاً إن كان رضيعاً، ورؤية الأطفال في الحلم للمتزوجة قد ترمز للاماني البعيدة والطموحات الحالمة، أما حمل الطفل في الحلم للمتزوجة فيرمز لمسؤولية جديدة تلقى على عاتقها.
  • رؤية الأطفال في المنام للرجل تدل على اتساع أعماله ورزقه، ويدل حلم الأولاد الذكور للرجل على عزوته واتساع شأنه بين الناس، وإذا رأى الرجل المتزوج أنه يحمل طفلاً مجهولاً في المنام فهو يكفل يتيماً أو يحمل مسؤولية، والطفل الرضيع في الحلم للرجل يدل على الهموم الزائدة.
  • وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن المعنى العام لرؤية الأطفال في المنام أنهم زينة الحياة والفرح والبهجة، والأطفال في المنام يدلون على القرض الحسن والطهارة مع الصدق والفطرة السليمة.
  • يقول الإمام ابن شاهين أن الطفل الجميل في الحلم يدل على السرور والسعادة، وتدل رؤية الأطفال الحلوين في المنام على تحقيق المراد، وأما الحلم بطفلٍ قبيحٍ أو بشع فيدل على العكس أو يدل على عدوٍّ للرائي.
  • وحمل الطفل الصغير في المنام دليل حزنٍ وهمٍّ حسب ابن شاهين، إلا أن يرى النائم أنه يحمل رضيعاً في المنام وهو بقماطه على أن يكون هادئاً، عندها تدل الرؤيا على النجاة من الهموم والخطر، والخوف من حمل الولد الصغير في المنام أمن وأمان.
  • ويضيف الظاهري أن حمل الطفلة في المنام خيرٌ من حمل الطفل الذكر، ففي هذه الرؤيا نجاة من الأسر وشفاء من المرض وخلاصٌ من الكرب، ورؤية الطفلة الصغيرة في المنام إن لم يكن فيها ما يعيب شكلها خير غالب، واللعب بالأطفال الصغير ليس محموداً أبداً، بإذن الله والله أعلم.
  • وأما من رأى نفسه رضيعاً محمولاً في قماط بالحلم فلذلك أربع وجوه في التأويل عند الظاهري، وكلها لا خير فيها، فقد تدل هذه الرؤيا على ذهاب العقل أو ذهاب المال، أو ذهاب الحرية بالسجن أو ذهاب الصحة بالمرض، وذلك أن عودة الإنسان إلى القماط فيها كل ذلك والله أعلم، وهذه الرؤية للفقير قد تدل على شيخوخة غير محمودة،
  • الطفل الذكر في المنام يدل على الهمّ والمسؤوليات الثقيلة حسب تفسير ابن سيرين، ورؤية طفل ذكر مجهول في الحلم تدل على عدوٍّ ضعيف، أما رؤية الصبي يضحك في المنام فبشارة للرائي إن كان الطفل معروفاً، وحمل الولد الذكر الرضيع لا خير فيه في الرؤيا.
  • رؤية الطفل الذكر في المنام قد تدل على الأخبار المفرحة، ورؤية الصبي يضحك في المنام تدل على خبر مفرح، وبكاء الطفل في الحلم يدل افتقاد الرائي للعزوة والمساندة، وقيل رؤية طفل ذكر يبكي في المنام تدل على خسارة في العلاقات مع الناس.
  • رؤية الصبي الشرير أو الطفل القبيح في المنام تدل على خبرٍ فيه إساءة، ورؤية الصبي الذكر الجميل في المنام خبر جميل وتوفيق في المساعي، كما يدل حلم الولد الذكر الجميل على بشارة بالرزق أو النسل، والله أعلم.
  • المولود الذكر في المنام بشارة خير للرجل بالعمل أو الرزق، ورؤية ولادة طفل ذكر في المنام للمتزوجة تدل على تحسن أحوالها أو حملها، والمولود الذكر في المنام للعزباء يدل على قرب الزواج أو سماع أخبار جيدة.
  • الحلم بطفل ميت في المنام يرمز إلى نهاية أمرٍ وانقطاعه، وموت الطفل الذكر في المنام قد يدل على انقطاع الرزق من عملٍ أو تجارة، أما رؤية قتل الطفل الذكر في المنام قد تدل على أمرٍ يخفي فيه الخير والصلاح لقصة الخضر وموسى عليهما السلام.
  • إعطاء الطفل الذكر في المنام يدل على التخلص من همٍّ ومسؤولية، وأخذ الصبي الذكر في الحلم يدل على تحمّل الهموم والمسؤوليات أو الدخول في مشروع في بدايته، ومن رأى كأنه اشترى ولداً في المنام فهو همٌّ وغمّ يصيبه.
  • رؤية الطفل الذكر الأسمر في الحلم تدل على سماع خبر قوي، والصبي الأشقر في الرؤيا خبر فيه الصحة وفيه الكذب، أما الطفل الأبيض في المنام فهو خبر صادق، وقيل الولد الذكر الأسود في المنام يدل على قلة التوفيق فيما يسعى إليه الرائي، والله أعلم.
  • ومن رأى أنه ينظر في المرآة فيرى وجهه وجه صبي صغير في المنام إن كانت امرأته حامل ولدت له غلاماً يشبهه، وإن كان عازباً فهو يتزوج.
  • قال الشيخ النابلسي رؤية ولادة طفلة أنثى في المنام همٌّ مذموم العاقبة، أما رؤية البنت الصغيرة في الحلم فتدل على الخصب والوفرة والعز، وحمل الطفلة البنت في الحلم يدل على البشائر والخيرات بشرط ألّا تكون رضيعة، ورؤية شراء الطفلة في المنام خير للرائي.
  • الطفلة الصغيرة في المنام تدل على الدنيا، فهي للمحبوس حريته وللمديون قضاء دينه، وحمل الطفلة في المنام للمكروب فرج ولمن كان في خصومة ظفر وانتصار، وإذا رأى الفقير أنه يحمل طفلة في منامه فهو فرج ورزق، وحمل الطفلة في المنام عموماً أفضل من حمل الصبي الذكر في الحلم.
  • ورؤية طفلة تضحك في الحلم يدل على بشارة بالفرح والسعادة في الدنيا، أما بكاء الطفلة في المنام فيدل على تعسّر الأحوال وعرقلتها خصوصاً إن كان نواحاً، وقيل رؤية طفلة تبكي من غير صوت في الحلم تدل على الأمان والنجاة من خطر، والله أعلم.
  • رؤية طفلة مخيفة في الحلم تدل على غدر الدنيا والتعرض للمواقف المحزنة، أما رؤية الطفلة الجميلة في المنام فتبشر بأيام جميلة، والطفلة القبيحة في الحلم ترمز لسوء العيش في الدنيا.
  • حلم الطفلة الميتة يدل على موت أمل الرائي في أمرٍ كان يسعى إليه، وموت الطفلة في المنام قد يرمز لهمٍّ ثقيلٍ وأحزان كبيرة في حياة صاحب الحلم، وقيل رؤية طفلة تموت في الحلم تدل على فشل مشروع أو فكرة.
  • رؤية طفلة شعرها أحمر في المنام تدل على المرور بموقف يتطلب صبراً وقوّة، وحلم الطفلة البيضاء يدل على أيام سعيدة ستأتي للرائي أو على صلة بين الأقارب والأصحاب، والطفلة الشقراء في الحلم ترمز لأيامٍ فيها فتنة ولهو.
  • ومن رأى أنه رزق بأكثر من أنثى تتنوع لديه أسباب السعادة في الدنيا، ومن رأى أنه رزق بأنثى فتحت له باب الدنيا والله تعالى أجلُّ وأعلم.
  • يقول الشيخ النابلسي الرضيع في المنام همٌّ زائد، وحمل الطفل الرضيع الصغير في المنام همومٌ غالبة وشقاء، أما رؤية الرضيعة الأنثى في المنام فتدل على خيرٍ يرجوه الرائي ويناله بإذن الله، وحمل الطفل الرضيع الجميل في الحلم قد يدل على أمرٍ أوله عناء وآخره هناء، والله أجل وأعلم.
  • ومن رأى نفسه كأنه عاد طفلاً رضيعاً في المنام فإن كان فقيراً استغنى وإن كان مهموماً زال عنه همه، والعودة طفلاً في الحلم تدل على التوبة والهداية، وهذه الرؤيا مكروهة للمريض.
  • تفسير بكاء الرضيع في المنام أنه يدل على التنبيه لحدوث خطبٍ ما، ورؤية طفل رضيع يبكي في الحلم ترمز إلى الدخول في مشاريع غير نافعة، وبكاء الرضيع الشديد في المنام قد يدل على القلق والخوف الذي يعاني منه صاحب الحلم، والله أعلم.
  • رؤية طفل رضيع يضحك في المنام ترمز إلى البشارة بالخير والرزق، ومن رأى الرضيع يبتسم في المنام فهو يدخل في مشروع ناجح أو ينال الغاية التي يسعى إليها.
  • رؤية الأطفال يبكون في الحلم قد يكون ذلك نذير حرب، وبكاء الأطفال من الألم في الحلم نذير فساد ، وأما بكاء الرضع في المنام فقد يكون إنذاراً لحدوث أمر جلل كزلزال أو ما شابه.
  • رؤية الرضيع الميت في الحلم تدل على ذهاب الهمِّ والغم، وعلى العكس منها رؤية الرضيع الجائع في المنام التي تدل على حدوث همٍّ وغمّ، والرضيع المعروف في المنام يدل على همومٍ معروفة.

اقرأ أكثر معنى رؤية الطفل الرضيع في المنام من خلال النقر هنا.

  • قال ابن سيرين رؤية الطفل في المنام للمتزوجة بشارة خير بالهناء والسعادة إن كان الطفل جميلاً، والولد الذكر في المنام للمتزوجة يدل على الراحة والعزوة، والطفلة البنت تدل على المساعدة التي تحصل عليها صاحبة الرؤيا، أما الطفل الرضيع في الحلم للمتزوجة فيدل على تقييد حريتها أو يكون بشارة بالحمل حسب سياق الرؤيا.
  • رؤية طفل يبكي في المنام للمتزوجة تدل على القلق والتعب في حياتها اليومية، وبكاء الأطفال في حلم المتزوجة يرمز إلى التوتر بسبب ترقب أمرٍ ما، أما رؤية الطفل يضحك في الحلم فتدل على التوفيق وتحقيق الطلب، وضحك الطفل في الحلم للمتزوجة من الرموز التي تدل على نهاية المتاعب والمشاكل.
  • ويقول الشيخ النابلسي أن المرأة إن رأت كأنها عادت طفلة في المنام فهي لا تلد ثانية لأن الطفلة لا تلد، وإن كانت حامل فإن مولدها يكون أنثى تشبهها والله أعلم.
  • الطفل الجميل في المنام للمتزوجة يدل على الاستبشار والخير الكثير، والطفل القبيح في الحلم للمتزوجة يدل على الأخبار المزعجة والسيئة، كما تدل رؤية الطفل الغاضب في المنام على عرقلة العمل أو الرزق.
  • الطفل الميت المجهول في المنام للمرأة المتزوجة يدل على زوال الهم والكرب، وموت طفل معروف في الحلم يدل على عقوقه لأهله أو خروجه من مسؤوليتهم، أما موت الأبناء في المنام فإما أن يدل على قسوة قلوبهم على أهلهم، أو يدل على انصلاح حالهم بعد يأس، والله أعلم.
  • ومن رأت أنها رزقت بطفل ذكر في المنام فهو خبر جميل يأتيها، وإذا المتزوجة أنها رزقت بأكثر من ولد في الحلم فهي تتنعم في حياتها، وولادة بنت أنثى في المنام للمتزوجة تدل على الراحة والطمأنينة والرزق.

حمل الطفل في المنام للمتزوجة

حمل الطفل في الحلم للمتزوجة يدل على حمل هموم أبنائها أو حمل أمانة، وحمل الطفل الرضيع في المنام للمرأة المتزوجة يدل على الشعور بالتقييد والضيق، أما حمل الطفلة في المنام فيدل على قرب انتهاء الهم وحلول الفرج.
ورؤية أخذ الطفل في الحلم للمرأة المتزوجة تدل على حمل مسؤولية غيرها، أما إعطاء الطفل في المنام فيدل على التخلص من الهموم والمسؤوليات في حياة المرأة المتزوجة.

الأطفال والأولاد في المنام للبنت العزباء من الرموز التي تدل على قرب الزواج وتحمل المسؤوليات الخاصة، ورؤية حمل طفل ذكر في الحلم للعزباء تدل على تعسّر أمورها قليلاً لكنها تكون إلى خير، وحمل طفلة في المنام يدل أن البنت العزباء تنال ما تسعى إليه وتنجح في تحقيق أهدافها.
وإنجاب طفل في المنام للعزباء يدل على بداية جديدة في حياتها بالعمل أو الزواج أو السفر، أما رؤية إعطاء الطفل في حلم العزباء فتدل على تأخر زواجها أو تنصلها من المسؤوليات، ورؤية الطفل الجميل في حلم البنت العزباء تدل على الخير والسعادة بإذن الله.

  • من رأى في المنام كأنه عاد صبياً ذهبت عنه مرؤته حسب تفسير ابن سيرين، وقد تدل هذه الرؤيا على تفريج الهموم، ومن رأى أنه عاد صبياً يتعلم في الكتاب فهي توبته من ذنوبه.
  • رؤية الصغار في المنام إن كانوا أولاد الرائي قد تدل على الفتنة حسب الشيخ النابلسي
  • بيع الطفل المعروف الذكر أو الأنثى يدل على بيع الفطرة أي استبدال الضلال بالهدى والله أعلم.
  • رؤية بيع الطفل المجهول بداية مشروع لا يفهمه الرائي والمعلومات في بداية المشروع تكون غير كافية.
  • من رأى أن الطفل كأنه كبر فهو خبر يتحقق ويصدقه الواقع.
  • رؤية الأطفال للفقير زيادة في همه، أما للغني زيادة في ماله، ورؤية الأطفال للحاكم في الحلم مسؤوليته وهمومه، وللسجين نفسه عليه أن يواسها بالإيمان.
  • والأطفال في المنام للمريض رعايته لنفسه، وللمؤمن فطرته، وللكافر نفسه وأهواؤها، أما للطالب فامتثاله للعلم، وللعالم تلاميذه، وللأعزب همومه وأخباره.

المصادر و المراجعadd