رموز تدل على الوظيفة في المنام ومبشرات الوظيفة

مبشرات الوظيفة في الحلم والرموز التي تدل على الوظيفة في المنام، الرموز التي تدل على الترقية في المنام ورموز مبشرة بالرزق من العمل ورؤى مبشرة بالوظيفة

رموز تدل على الوظيفة في المنام ومبشرات الوظيفة

رموز تدل على الوظيفة في المنام ومبشرات الوظيفة

قد يكون هاجس البحث عن عمل وإيجاد وظيفة سبباً للكثير من الأحلام التي يراها النائم والمتعلقة بالوظيفة والعمل، لكن في نفس الوقت هناك العديد من الرموز في الرؤى التي قد تحمل بشارة للرائي بالتوظيف أو إشارات حول الحصول على عمل أو تغيير العمل أو حتى بعض الرموز في الرؤى التي تدل على الترقية أو المتاعب في الوظيفة لمن كان على رأس عمله.
نقدم لكم أبرز الرؤى المبشرة بالوظيفة والرموز التي تدل على الوظيفة في المنام، وننبه القارئ أن جميع هذه الرموز لها دلالات ومعانٍ كثيرة ومختلفة لكننا نتناولها من زاوية الوظيفة والعمل بشكلٍ خاص.

  • من أهم مبشرات الحصول على وظيفة رؤية مقابلة العمل في المنام أو سماع بشارة الوظيفة من شخصٍ صالح في المنام، وإن رأيت أنك تجد عملاً في المنام وتذهب إلى المقابلة أو تحصل على الوظيفة بشكل أكيد فهذا قد يرمز لحصولك على العمل فعلاً، ورؤية إيجاد وظيفة في المنام من الرؤى المحمودة عموماً والتي تدل على الرزق والمنفعة والفرج.
  • شراء ساعة اليد في المنام من الرموز المبشرة بالوظيفة للعاطل عن العمل، ومن رأى أنه يحصل على ساعة اليد هدية في المنام فهو يسمع خبراً مفرحاً يتعلق بالوظيفة والعمل، أو يكون من يهديه الساعة في الرؤيا سبباً في توظيفه، وكل ما كانت الساعة في الحلم أجمل دلّت على وظيفة أحسن.
  • من أهم الرؤى المبشرة بالوظيفة رؤية الزراعة في المنام، فمن رأى أنه يزرع بذراً أو شتلاً في المنام يبدأ عملاً جديداً ويكون قابلاً للنماء والتطور، وربما دلّت الزراعة في المنام على البدء بمشروعٍ خاص بعد فترة من البطالة أو العمل عند الآخرين، وأفضل رؤى الزرع المبشرة بالوظيفة أن يزرع الرائي في الموسم ويكون زرعه جيداً والجو مناسب.
  • شرب الماء البارد في المنام يشير إلى الحصول على الوظيفة الجديدة، خصوصاً من رأى أنه يشرب من الماء حتى يرتوي، كما تشير رؤية غسل اليدين بالماء الصافي في المنام إلى قرب الحصول على وظيفة والاستعداد لمرحلة جديدة في حياة الرائي المهنية.
  • ويذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن الأكل في المنام من أقوى الرموز المبشرة بالوظيفة للعاطل عن العمل، خصوصاً أكل الفاكهة في موسمها، وخص بعض المفسرين رؤية أكل الموز في المنام أنها تدل على الوظيفة والرزق الوفير من العمل، كذلك الفراولة والعنب والسكر، إضافة إلى رؤية أكل اللحم المطبوخ في المنام ورؤية المائدة والوليمة في الحلم.
  • ومن مبشرات الوظيفة في المنام رؤيا بناء القبة أو الجلوس تحت قبة في المنام، حيث يدل بناء القبة في الحلم على عملٍ جديد للعاطل عن العمل، وعلى الترقية لمن كان على رأس عمله، خصوصاً بناء القبة من الصفيح أو الآجر في المنام.
  • طرق الباب في المنام يدل على تقديم طلبات التوظيف، ومن رأى أنه يطرق باباً في المنام وينفتح أمامه فهو يحصل على وظيفة قريباً وتنفتح له أبواب الزرق، وكل الأبواب المفتوحة في المنام خيرٌ للرائي وعمل مبارك، كذلك رؤية فتح القفل بالمفتاح في المنام بشارة للرائي بالوظيفة، ومن رأى شخصاً يعطيه المفتاح في الحلم فهو يسعى له بوظيفةٍ مناسبة.
  • وهناك بعض الأسماء التي إن رآها العاطل عن العمل في المنام قد تكون بشارة بالوظيفة، منها اسم بشار وبشير وأيمن، كذلك اسم رغد ورغداء وفرج وسعيد، وكل الأسماء في المنام التي تحمل في معناها رمزاً للسعادة أو للبشرى، اقرأ أكثر على حِلّوها تفسير رؤية الأسماء في المنام من خلال النقر هنا.
  • الثياب الجديدة في المنام تدل على وظيفة مريحة وفيها رزقٌ وفير، كما يدل لبس الثياب الرسيمة في المنام على وظيفة مرموقة لها هيبة بين الناس، وقال الشيخ النابلسي لبس الثياب المغزولة من الفضة أو الذهب في المنام يدل على دوام النعمة في الوظيفة واستمرار العمل ودوام الرزق.
  • ورؤية الحلي والمجوهرات المختلفة في المنام تدل أيضاً على الوظيفة، مثل رؤية القلادة والعقد والخاتم في المنام، فشراء أو لبس الحلي أو الحصول عليها كهدية جميعها من الرموز التي تدل على الوظيفة في المنام.
  • المشي في المنام أيضاً من الرؤى التي تدل على الوظيفة لأن المشي في الحلم هو السعي للرزق والمعاش، ومن رأى أنه يمش بسهولة وفي طريق منبسط دلّ ذلك على عملٍ ميسّرٍ ورزق سهل، والعكس بالعكس.
  • التوقيع في المنام والإمضاء من الرؤى التي تدل على الوظيفة أو الشراكة في العمل، ومن رأى أنه يوقع عقداً جديداً فهو على موعد مع عملٍ جديد أو تطوّر ملفت في وظيفته نفسها.
  • وقيل شراء الأشياء الثمينة في المنام من الرموز التي تدل على التقدم في العمل وازدهاره، مثل شراء بيتٍ جديدٍ في المنام أو شراء سيارة جديدة في الحلم.
  • ومن الألوان التي تدل على الوظيفة في المنام رؤية اللون الأزرق واللون الأخضر في المنام، وربما دلّ اللون الأسود في الحلم على الوظيفة الرفيعة والمنصب العالي بشرط أن يكون الأسود في الثياب مثل العباءة والعمامة.
  • ودفع الزكاة في المنام من الأحلام التي تشير إلى اتساع الرزق والحصول على الخير الكثير في العمل، كذلك من رأى أنه يتصدق ويوزع الطعام على الفقراء في المنام وهو في الحقيقة فقير دلّ ذلك على السعة في الرزق وانفتاح الأبواب أمامه.
  • الصعود في المنام من أهم الرموز التي تدل على الترقية في العمل والحصول على رتبة جديدة في الوظيفة، سواء صعود الجبل في المنام أو رؤية صعود السلالم والأدراج في الحلم، وكلّ ما كان الصعود في المنام سهلاً دلّ ذلك على سهولة الحصول على الترقية أو المنصب الجديد، والصعود الصعب في المنام منافسة شديدة على المناصب أو الترقية، أما الوقوع والهبوط لا خير فيه للجميع.
  • الجلوس عند قلعة أو قصر في المنام من الرؤى التي تدل على الترقية في العمل، كذلك من رأى أنه يدخل القلعة في المنام فهو يبدأ عملاً جديداً مستقراً وينال سلطة إضافية وهيبة كبيرة، ويدل بناء الحصن والقلعة في المنام على بداية عملٍ جديدٍ للرائي.
  • والتغيير في أثاث البيت في المنام يدل أيضاً على الترقية في العمل وتحقيق الربح، مثل تغيير العفش أو طلاء البيت، ومن رأى أنه يبدل بلاط البيت بالرخام في المنام فهو يحصل على منصبٍ جديدٍ رفيع، ويزداد دخله وتزداد هيبته بين الناس، لكن إن بدل الرائي أثاث بيته أو بلاط الأرضية بما هو أدنى دلّ ذلك على صعوبات ومتاعب وربما ترك عمله إلى ما هو أقل وأسوأ، والله أعلم.
  • وتدل رؤية شراء ساعة ذهبية في المنام على فرص جديدة في العمل تحتاج من الرائي السرعة ليجني ثمارها، وربما دلّت الساعة الذهبية في المنام على السفر للعمل والمنفعة الكبيرة التي يحصل عليها الحالم في سفره، كلّ ذلك إن لم يلبسها الرائي، لأن لبس الساعة من الذهب في المنام للرجل تحديداً قد يدل على ضياع فرصة.
  • ومن الرموز التي تشير إلى الترقية في العمل والوظيفة أن يرى النائم الضيوف في المنام قادمين إليه، بشرط أن يدخل الضيوف بيته ويأكلون أو يشربون مما عنده دون تقصير في ضيافتهم.
  • من الرؤى التي تدل على التعب في العمل والمشاكل في الوظيفة رؤية الشعور بالبرد في المنام واهتزاز أو ارتعاش الجسم من البرد في الحلم، خصوصاً رؤية برد اليدين وارتعاش اليد من البرد في الحلم تدل على صعوبة في تحصيل الرزق ومشقّة في العمل، كما يدل ارتجاف الجسم في المنام على مفاجآت غير سارة في الوظيفة.
  • والحبس في قلعة أو قصرٍ في المنام يدل على متاعب في الوظيفة ولا يستطيع الرائي أن يحلّها كما يجد صعوبة في ترك عمله أو تغييره، فإن رأى أنه يخرج من حبسه في المنام دلّ ذلك على ترك عمله المتعب.
  • والثياب القديمة في الحلم تدل على مشاكل ومتاعب العمل، ومن رأى أنه يشتري ثوباً قديماً في المنام وكان عاطلاً عن العمل فهو يحصل على وظيفة متعبة بالكاد تكفيه ليعيش، كذلك إخراج الثياب القديمة في الحلم وإصلاحها.
  • ومن الرؤى التي تدل على المتاعب في العمل رؤية الطرد من الوظيفة في المنام، فمن رأى أنه يتعرض للطرد من عمله في الحلم نال ضرراً في خصومة أو تعرض لمشاكل ومتاعب كثير، والطرد من العمل في المنام ربما يدل على البطالة والتعطل.
  • ومثل ما كان الصعود في المنام يرمز للترقية والمناصب الجديدة، فإن النزول في المنام يشير إلى المتاعب والمصاعب في العمل، ومن رأى أنه ينزل السلالم في الحلم بسرعة فهو يتعرض لمحنة في عمله، كذلك الوقوع عن السلالم أو الوقوع من مكان مرتفع قد يشير إلى ترك العمل أو تكسير الرتبة أو تخفيض الراتب.
  • والساعة المعطلة في المنام أو ضياع الساعة من الرموز التي تشير إلى البطالة أو المتاعب الكثير في الوظيفة، كذلك من رأى ساعة اليد تقع منه أو ينقطع حزامها.
  • ومن الرموز التي تدل على الخلافات مع الزملاء في العمل أن يرى النائم الحيوانات والحشرات الضارة، فرؤية الطاووس في مكان العمل في المنام تدل على زميلٍ مغرور يسبب المتاعب للرائي، ورؤية الضب في المنام قد تدل على زميلٍ غدّارٍ وخبيث، كذلك رؤية العقرب والأفعى في المنام تشير إلى الضرر من زملاء حاسدين لا يريدون الخير للرائي.
  • كما تدل السباحة في البحر الهادئ في المنام على عملٍ مع أشخاص من ذوي السلطة وله فوائد كثيرة، لكن الرائي لا يرتاح ولا يطمئن في عمله هذا، والسباحة في النهر بالمنام تشير إلى العمل تحت إمرة شخص متسلط وظالم.
  • رؤية العتبة في المنام من أهم الرموز التي تدل على تغيير العمل والوظيفة، خصوصاً من رأى أنه يغيّر عتبة باب بيته في المنام أو يركّب عتبة جديدة عالية فهو ينتقل إلى وظيفة أحسن، كذلك من رأى أنه يخطو فوق العتبة في المنام ربما يغير عمله في الحقيقة.
  • وإصلاح الثياب القديمة في المنام قد يدل على عودة الرائي إلى عملٍ قديم أو مصدر رزق كان قد تركه، وقيل يدل إصلاح الثوب القديم في الحلم أو ترقيع الثياب على شح الرزق وقلة الدخل.
  • ورؤية الامتحان في المنام من الرؤى التي قد ترمز لتغيير العمل، فإن رأى الحالم أنه يتحاوز الامتحان بسهولة ويسر دلّ ذلك على انتقالٍ سلس إلى عملٍ جديد، وأما صعوبة الامتحان في المنام أو نسيان المعلومات وعدم القدرة على الحل؛ فقد تدل على فترة من البطالة وصعوبات في تغيير العمل.
  • وقيل رؤية خلع القبعة في الحلم ولبس قبعةٍ غيرها يدل على تغيير الوظيفة، وكذلك كل ما يخلعه الرائي ويلبس غيره في المنام يشير إلى ترك العمل الحالي والانتقال إلى عملٍ جديد، فإن كان اللبس القديم أفضل من الجديد في الرؤيا كذلك يكون حال الرائي مع وظيفته، والعكس صحيح.
  • الثوب الجديد في المنام للعزباء من أقوى الرموز التي تدل على الوظيفة، وكلّ كما كان الثوب في منام العزباء جديداً جميلاً كانت الوظيفة أفضل وأحسن.
  • كذلك رؤية الحلي والمجوهرات بأنواعها في المنام للعزباء تشير إلى الحصول على وظيفة وعملٍ جديد، وكل ما تتزين به الفتاة العزباء في المنام يدل على الرزق والتوفيق فيما ترغب.
  • ويدل دخول محل الذهب في المنام أو محل بيع المجوهرات على قرب التعيين في الوظيفة التي تريدها الرائية وتنتظرها.
  • ورؤية قطف اللوز في المنام ترمز إلى العمل والوظيفة للعزباء وللمتزوجة، كذلك أكل اللوز الحلو في المنام ورؤية تقشير اللوز الأخضر في الحلم.
  • ورؤية الحصول على الوظيفة في المنام للعزباء قد تدل على زواجها والتزامها في بيت الزوجية، أو تدل على حصولها على وظيفةٍ بالفعل حسب شواهد الرؤية.
  • والبكاء في المنام للمتزوجة يدل على الفرج القريب وحصولها على عملٍ إن كان همّها الوظيفة والعمل.
  • ومن بارك لها شخص بالوظيفة في المنام دل ذلك على توظيفها فعلاً، ومن سمعت بشارة الوظيفة في المنام من شخص تعرفه أو لا تعرفه دل ذلك على الوظيفة، كذلك إن رؤيت الرؤيا للعزباء تحققت، كمن قالت "صديقتي حلمت أنني حصلت على وظيفة".
  • ورؤية الحذاء الجديد في المنام من الرؤى المبشرة بالوظيفة للعزباء وللمتزوجة، فشراء الحذاء الجديد أو لبس حذاء جميل أو الحصول على الحذاء هدية في المنام؛ جميعها من مبشرات الوظيفة للعزباء وللمتزوجة.
  • وقال بعض مفسري الأحلام رؤية الملوك والرؤساء في المنام تدل على التوظيف والحصول على عملٍ جديد، وربما دلّ الملك في الحلم على المدير في العمل الجديد ويكون فيه من صفات الملك الذي رأته الحالمة في المنام.