العطش في المنام وتفسير رؤية الظمأ بالتفصيل

اقرأ معنى حلم العطش وتفسير رؤية العطشان في الحلم، شرب الماء وعدم الارتواء في المنام والعطش في المنام للرجل إضافة إلى تفسر حلم العطش للعزباء والمتزوجة وللمرأة عموماً
العطش في المنام وتفسير رؤية الظمأ بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية العطش في المنام للفقر وتغير الأحوال للأسوأ في العموم، ومن رأى أنه يشعر بالعطش الشديد في الحلم فإنه يفشل في تحقيق مآربه وطموحاته، وحلم الشعور بالعطش وشرب الماء يدلّ على الفرج القريب، ورؤية شخص عطشان في المنام تدلّ على حاجته للمساندة للخروج من مأزق، والله أعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية العطش في المنام بفساد في الدين وتوقف الأحوال، ومن رأى أنه عطشان وأمامه نهر ولم يشرب في الحلم فإنه يخرج من حزن لقول الله تعالى "إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي"، وقد يدلّ حلم العطش على الفقر والحاجة للمال، والظمأ في المنام بالعموم لا خير فيه.
  • الشعور بالعطش والشرب حتى الارتواء في المنام دليل على الاستقامة في الدين، ومن كان عطشان في الحلم ولم يشرب فإنه لا ينال مراده واحتياجاته.
  • حلم الشعور بالعطش وجفاف الفم يدلّ على التخلق بأخلاق أهل الفتنة، ومن رأى أنه ظمآن ويتعرق في الحلم فإنه تصيبه مصيبة في ماله بسبب سوء أفعاله.
  • قال ابن شاهين رؤية العطش في المنام تدلّ على تعب ومشقة وفساد في الدين، ومن رأى أنه ظمآن في الحلم فإنه يطلب أمراً ولا يدركه لقوله تعالى "يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً"، ويدلّ حلم الشعور بالعطش على الحاجة للمجامعة والنكاح، ومن رأى أنه عطشان ويشرب المال البارد في المنام فإنه ينال مالاً حلالاً، والارتواء أفضل من العطش في التأويل.
animate
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن العطش في المنام يدل على الابتلاءات والمحن، وقد يدل على اتباع الشهوات أو على حرمان الخير، وربما كان العطش في الحلم دليلاً على السعي لبلوغ المرام أو الدافع لشهوات النفس حسب سياق الرؤيا وحال الرائي والله تعالى أجلُّ وأعلم.
  • ورؤية العطش في الصحراء تدل على أن الرائي يرمي نفسه إلى التهلكة، وقد يكون تحذيراً من هلاك أو معصية كبيرة كالقتل مثلاً، أما رؤية العطش في البحر فإن الرائي يغوص في شهوات الدنيا، ورؤية الشعور بالعطش في طريق السفر ابتلاء وامتحان لأن السفر بحد ذاته قطعة من العذاب.
  • رؤية العطش في الحلم للغني بخله، وللفقير احتجاجه على الفقر وعدم رضاه بالقدر، وحلم الظمأ للتاجر جشعه وطمعه، وللأعزب حاجته للزواج، والعطش للمزارع يدل على عطش أرضه.
  • فيما تدل رؤية العطش للمؤمن على الرياء وهو يحتاج لتجديد النية والإخلاص، ولقليل الإيمان فسق وفجور، وهذه الرؤيا للسجين احتجاجه على القدر، وللمريض أيضاً احتجاجه على القدر ولن يغير شيئاً.

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الشخص العطشان في المنام

  • من رأى نفسه عطشاناً في المنام قد يُمتَحَنُ بإيمانه أو رباطة جأشه لقوله تعالى ((إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ))، ورؤية شخص عطشان في الحلم تدلّ على حاجته للمساعدة والعون، ومن رأى شخص مجهول عطشان ويطلب الماء في المنام فإنه بحاجة لمن يهتم به.
  • ومن طلب الماء في الحلم طلب الشفاء أو النجدة، ومن رأى أنه عطشان في الحلم وممنوع عن الماء فهو يعرِّض نفسه لعقوبة شديدة، أما تفسير حلم الشرب وعدم الارتواء فإن الرائي يتبع شهواته لأن الغريزة هي التي لا تشبع، والموت من العطش في المنام يدل على الندم عندما لا يدفع الندم.
  • واستغاثة العطشان في المنام إن كان الرائي هو الذي يستغيث فتدل على خسارة نفسه وماله، ومن رأى عطشاناً يستغيث به في الحلم فهو موضع فتنة للناس.
  • ورؤية أحد الأبناء عطشان في المنام يحتاج تربية وتعليم لمنهج الله، ورؤية الزوجة عطشى تحتاج إلى اتيانها حقوقها وتعليمها شرع ربها، أما رؤية أحد الأبوين عطشان في المنام فتقصير ببرهما أو الأخذ بيديهما إلى جادة الصواب فقد بلغا من العمر عتيا.
  • رؤية شرب الماء بعد العطش في المنام تدلّ على البشائر بنيل المراد وتحقيق النجاحات بعد شدة، ومن رأى أنه عطشان ويشرب الماء حتى يرتوي في الحلم فإنه يعود للدين بعد الضلالة، ورؤية شرب الماء بعد الشعور بالعطش الشديد في المنام تدلّ على الابتعاد عن الشهوات ومتاع الدنيا.
  • رؤية العطش وشرب الماء العكر في المنام تدلّ على محاولة التخلص من شدة بالدخول في مشاكل أخرى، ومن رأى أنه يشعر بالعطش ويشرب الماء الساخن في الحلم فإنه يخرج من محنة ليدخل بأخرى أكثر ضرراً.
  • رؤية شرب الماء بعد العطش في المنام وعدم الارتواء تدلّ على الطمع الشديد وعدم القدرة على اشباع الرغبات، ومن رأى شخص عطشان ويشرب الماء ولا يرتوي في الحلم فذلك دليل على طمعه الشديد.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية شرب الماء في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الميت عطشان في الحلم تدل على احتياجه إلى دعاء وصدقة، ورؤية الميت يطلب الماء في الحلم فهو يذكِّر الناس بالصدقة الجارية أو العمل الصالح الذي ينتفع به، ومن رأى شخص متوفي من الأقارب ظمآن في المنام فذلك دليل على حاجة أهله للمودة والمساعدة، وإذا رأيت شخص ميت عطشان ويمتنع عن شرب الماء في الحلم فذلك دليل على سوء أحواله في دار الآخرة.
  • إعطاء الماء لشخص متوفي في المنام يدلّ على خسارة الرخاء والراحة، ومن رأى أنه يعطي الماء لشخص ميت ولا يأخذه في الحلم فذلك دليل على كثرة الذنوب والخطايا، وحلم أخذ ماء من الميت يدلّ على كثرة الخير والنعيم، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الميت في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية الشعور بالعطش في المنام للعزباء تدلّ على حاجتها للزواج وللاستقرار، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها عطشانة ولا تشرب في الحلم فذلك دليل على عفة نفسها وابتعادها عن ملذات الدنيا، وتشير رؤية العطش وشرب الماء في المنام للعزباء إلى البشائر بالفرج القريب، وحلم الشعور بالعطش والشرب وعدم الارتواء للعزباء يدلّ على عدم توقفها عن اغواء واغراء الآخرين.
  • رؤية العطش في الصحراء في المنام للعزباء تدلّ على حاجتها لإشباع رغباتها واحتياجاتها، وتشير رؤية العطش في البحر في الحلم للعزباء إلى أنها تعف نفسها عن الحرام.
  • رؤية الحبيب عطشان في المنام للعزباء تدلّ على تعسر أمور الزواج والارتباط، وإذا رأت الفتاة العزباء أحد والديها عطشان في الحلم فذلك دليل على حاجته للرعاية والاهتمام.
  • رؤية العطش في المنام للمتزوجة تدلّ على حاجتها للاهتمام والرعاية من زوجها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها عطشانة وتشرب الماء في الحلم فذلك دليل على تحسن أحوالها المادية والمعيشية، وتشير رؤية الظمأ وشرب الماء وعدم الارتواء للمتزوجة إلى الطمع في الدنيا، وحلم الموت من العطش للمرأة يدلّ على نشوزها.
  • رؤية الزوج عطشان في المنام تدلّ على سوء أحواله المادية وكثرة الديون عليه، وتشير رؤية الابن عطشان في الحلم للمتزوجة إلى وجوب تقديم له المزيد من الرعاية والاهتمام.
  • سماع استغاثة شخص عطشان في المنام للمتزوجة دليل على سماع الكذب والدجل، وحلم تقديم الماء لشخص عطشان للمتزوجة يدلّ على فساد أخلاقها ودينها، والله أعلم.
  • الشعور بالعطش في المنام للحامل دليل على حاجتها لمن يعينها في فترة حملها، والحلم بشدة العطش للحامل يدلّ على سوء أحوالها وربما مرضها، وإذا رأت المرأة الحامل أنها ظمآنة وتشرب الماء في المنام فذلك دليل على شفائها من علة تصيبها، ورؤية الموت من العطش في الحلم للحامل تدلّ على تعسر ولادتها.
  • رؤية الزوج يشعر بالعطش في المنام للحامل تدلّ على تقصيرها بحقوقه الزوجية بسب صعوبة حملها، وتشير رؤية شخص مجهول عطشان في الحلم للحامل إلى القلق الكبير والخوف من الحمل، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية العطش في المنام للمطلقة تدلّ على حاجتها للزواج والارتباط، ويشير حلم الشعور بالعطش الشديد للمطلقة إلى فساد أخلاها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تشرب الماء بعد العطش وترتوي في المنام فذلك دليل نيلها احتياجاتها بعد تعسر أمورها، وحلم العطش وشرب الماء وعدم الارتواء للمطلقة يدلّ على انغماسها بملذات الدنيا.
  • رؤية الطليق عطشان في المنام للمطلقة تدلّ على محاولته التواصل معها لأمر غير شرعي، وتشير رؤية الزوج السابق عطشان وإعطائه ماء إلى فسادهما في عمل مشترك.
  • رؤية شخص معروف عطشان في المنام للمطلقة تدلّ على فقره وتغير أحواله للأسوأ، ورؤية شخص ميت عطشان في الحلم للمطلقة تدلّ على حاجته للمسامحة، والله أعلم.

"العطش في المنام قد يدل على تمني ما هو محال"

في تفسيره لرؤية العطش في المنام يقول جوستاف ميلر أنَّ رؤية العطش في المنام قد تدل على أن الرائي يطمح إلى أمور تفوق إمكاناته وقدراته، ومن رأى أنه عطشان ثم يتمكن من شرب الماء والارتواء فهو يحقق رغباته، ورؤية الناس عطشى في المنام ويشربون حد الارتواء فهو ينال فائدة من أشخاص أثرياء.

المراجع