استقبالُ العامِ الجَديدِ بالامتنانِ والشُّكرِ والدُّعاءِ هوَ أحسنُ استقبال، فكلُّ نعمةٍ جديرةٌ بالحمد، وكلُّ نجاةٍ مِن الكربِ جديرةٌ بالشكر، وكلُّ كرب مستمرٍّ فيه حِكمة، وكلُّ حِكمةٍ مِن اللهِ نِعمة، ومَن يتَّقِ الله يجعل له مخرجاً.

يقدم موقع حِلّوها في هذا الفيديو دعاءَ دخول السنة الجديدة، آملين أن تكون سنةَ خيرٍ على الناس أجمعين، وآملين أن تجد السّعادة طريقها إلى القلوب من باب الامتنان والشكر، شارك دعاء العام الجديد تويتر وفيسبوك، وأرسل الدعاء لأصدقائك لتشاركهم الامتنان والشكر لله عزَّ وجل.


دعاء العام الجديد للزوج

الحمد لله الذي لا إله إلا هو، الحمد لله على نِعمةِ السَّتر والعافية، ونِعمة الرِّضا والقناعة، يا ربُّ وفِّق زوجي إلى ما فيه خير في السنة الجديدة، وأعنه على طاعتِكَ وإرضائك، وأعنه على الصَّبر والتَّقوى.

اللّهُمَّ اجعل لزوجي في كلِّ خطوة توفيقاً، وأعطهِ من خيركَ ما يستحق، ونجِّه من الكروب والهموم واجعل عامه هذا عام توبة ورضا وشكر وحمد.

يا ربُّ إني صبرتُ فزدني صبرا، وأعنّي على طاعتك بأولادي وبعلي وأهلي، وعلى حفظ اللسان وصون العرض، وأعنّي على الطَّاعة وأداء الفرض، إني الفقيرة إليك، أودعتك زوجي وأولادي وأنت خير الحافظين، سبحانك ربي ولك الحمد، سبحانك ربي ولك الحمد، سبحانك ربي ولك الحمد.

دعاء العام الجديد للأصدقاء

الحمد لله الذي آلف بين القلوب، الحمد لله على المودَّة والمحبَّة في كلِّ عام، اللّهُمَّ احفظ أصدقائي في العام الجديد من كلِّ شرٍّ، ووفِّقهم إلى صواب السّبيل بما يرضيك، واحفظ الودَّ بيننا وأعنّا على الإخلاص والرَّحمة، وإن كان بيننا مسيءٌ أو فاسدٌ فأصلح حاله، أو قِنا شره واجعل طريقنا غير طريقه.
يا ربُّ اجعل السنة الجديدة سنة وفاقٍ لا شقاقٍ، وأصلح بيننا إن تخاصمنا، إنَّا اعتصمنا بحبلك وقصدنا وجهك الكريم، فاعفوا عنَّا واغفر لنا إنّك أرحم الراحمين.

دعاء قصير للسنة الجديدة تويتر

- يا رب اجعل عامي هذا أحسن من سلفه، واجعل قلبي عامراً بالإيمان والرضا، وارحمني واغفر لي ولوالدي وللمسلمين، يا أرحم الراحمين.

- الحمد لله على عامٍ مضى وعامٍ أتى، والحمد لله على نعمة الوجود والزوال، سبحانه تبارك اسمه من جعل لكل شيءٍ بدايةً ونهاية.

- الحمد لله الذي علّم الإنسان، الحمد لله على نعمة النسيان، الحمد لله على الصبر والنجاة، وعلى الخوف والأمن، الحمد لله في العام الجديد وفي كل يوم وكل شهرٍ وكل عام.

- اللَّهُمَّ إني ودعتُ حولاً ودخلت آخر، فإن أخطأت في عامي الفائت اغفر لي، وإن زلّت قدمي اصفح عني يا خير الصافحين، وإن زلّ لساني فارحمني إني كنت من الظّالمين، اللَّهُمَّ اجعل عامي هذا خيراً ممّا قبله، وقدّرني على البرِّ والخير، واملأ قلبي يقيناً وإيماناً وصبرا.

دعاء لكل وقتٍ وزمان

الحمد لله الذي أعطى وأخذ، الحمد لله الذي وهب ومنع، والحمد لله الذي لا يُحمَدُ على مكروهٍ سِواه، ولا يُحمَدُ على زرقٍ إلّاه، والحمد لله الذي أنجى يونس من الحوت وخلّص ابراهيم من النار وأنجى يوسف من أخوته والبئر والفتنة والسجن، والحمد لله الذي أرسل نبيه محمّداً رحمة للعالمين وهدى، والحمد لله اليوم وكل يومٍ وعلى طول المدى.
يا ربُّ ثبِّت إيماني في كلِّ يومٍ وكلِّ شهرٍ وكلِّ عام، يا ربُّ افتح بصيرتي على فوات الزّمن، واجعلني من السبَّاقين إلى الطَّاعة والخير، اللَّهُمَّ إني لا أسألك رد القضاء بل أسألك اللطف به، سبحانك ربي إني الفقير لرحمتك، الفقير لعطائك، اجبر خاطري وخاطر والديَّ واجعل لي من كل كربٍ مخرجا، واغمر قلبي بالرضا في السَّراء والضراء، يا مجيب الدعاء.

دعاء المريض في العام الجديد

كان الشاعر العراقي بدر شاكر السياب مريضاً بمرضٍ عضال قيل أنّه مثل مرض أيوب عليه السلام، فدعا ربّه قائلاً:
"لكَ الحمدُ...
مَهما استطالَ البلاءْ، ومَهما استبدَّ الألم.
لكَ الحَمدُ...
إنَّ الرَّزايا عَطاءْ، وإنَّ المُصيبات بَعضُ الكَرمْ.

ألم تُعطني أنتَ هذا الظّلامْ
وأعطيتني أنتَ هذا السَّحر؟
فهل تشكرُ الأرضُ قطرَ المطر
وتغضبُ إن لم يجدها الغمامْ؟

وإن صاحَ أيوب كان النِّداءْ:
لك الحمد يا رامٍ بالقدر... ويا كاتباً بعد ذاك الشّفاءْ!"