السؤال

قبل 5 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

ماذا ينقصني ليحب علي و يخونني

ماذا ينقصني ليحب علي و يخونني

سلام عليكم انا متزوجه ولي 3 بنات و8 سنين ع الزواج ولا اقدر افهم زوجي لحد الان وكل بين وفتره مشاكل من بداية زواجي الى الان حاولت معاه يتغير ابد مايحس بالمسووليه كان بداية الزواج تاركني بالبيت ويطلع مع الشباب لين الصبح ولا هامه شو اسوي ولا شو أكل ولا بتطمن علي بمكالمات او مسج طول الوقت اقعد لوحدي خاصة ان اهلي بعيدين عني بمنطقه ثانيه بعيده تبعد الف كيلو حاولت امشي الامور اللي بينا وحملت بعد مرور سنه بعد الحمل زادت المشاكل وتعرف على وحده بالساعات يكلمها وصار يبعد عني اكثر طول وقته مع الشباب وطبعا ع التلفون مع البنت مايدخل الغرفه الا توقيت نومي عشان مااتناقش معه ولا اسال وين كنت ولا وش سويت يصحى من النوم على هالحال مع الشباب والتلفون طبعا انا ماكنت اعرف اي شي بس مجرد احساس داخلي ان وراه شي وكل ماتكلمت معاه بشي عَصّب وسمع لي كلام ماله داعي وأصيح يعني اغلب حملي وانا بس ابكي وجا العيد خذينا فندق وكنت بالشهر 9 وكان اجباري يقعد معي وينام معي وطول وقته معي مو ماخذ راحته يحاول يصرف نفسه ويطلع برا الغرفه عشان يتكلم وأشوف مكالمات اخر الليل واسال مين يقول ربعي واسكت وإحساس يقول لا طبعا ماقدرت انام وقلبي نا غصني ومو عارفه شو اسوي راح قالي اقعدي انتي بالفندق مع خوالك وانا برجع امي وابوي آليا بس مابرجع ثاني عندكم راح وخلاني وطلع ياخذ راحته بالتلفون لدرجه ااتصل مايرد علي ووصلت الليل البيت لقيته بالتلفون اول مادخلت طلع من الغرفه وراح غرفه ثانيه يكلم وعرفت ان في شي واكتشف ان يكلم وحده طيب انا شو ناقصني عشان تكلم غيري ؟ بس مريت خيانه اكثر من مره لدرجه يطّلع كلام علي وإني مو اوكي وانا يبغاني عشان عيالي بس ولا حتى يتحمل مسووليه ويفكر يتزوج علي يقول لان هذيك بتريحني استغفر الله ياربي انا ماعرف وش يبي بالضبط والى الحين حياتي معاه سطحيه جدا يقوم يطّلع يا دوام يا شباب انا عايشه مع بناتي وبس ولا هو سال فينا بسسسسسس تكفون ابا حل لموضوعي لان مو قادره اتحمل اعيش على نفس الموال ولا قادره حتى اتناقش معاه بشي بحجة اني اجيب له النكد وهو مايبا عوار راس اي استفسار كلموني والله انا متامله اني ألقى حل والله يجزاكم خير ....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

القصة ليس ما ينقصك أنت، القصة ما ينقصه هو؟ الهروب الى امرأة أخرى مرتبط بأوهام بعقل الرجل، ليس لها علاقة في معظم الاحيان بك أنت. الرجل الغير ناضج يكون عالمه خارجي، ويختنق من وجوده بين 4 جدران معك أو بدونك، هذه طبيعة الرجل عندما تكون ضائعة عليه هويته، لا يعرف ماذا يريد، ما هي احتياجاته العميقة، سواء من تطوير لعمله، وحبه وشغفه المفقودين لاْي شيء عميق وجوهري. هو يعتقد أن الحل هو بالحديث مع امرأة أخرى، وزواج جديد آخر، ولكنها دوامة، ولن يحل مشكلاته بزواج جديد، فسوف تحدث نفس المشكلات مع زوجته الجديد التي حصلت معك. الرجل الناضج هو الرجل الذي لديه اهتمامات عميقة كثيرة، ولعل أهمها أن يكون رجل عائلة من الطراز الاول. زوجك مهووس بالوهم وبجنة لا وجود لها إلا في خياله اللاناضج. في مجتمعاتنا التى تعاني من انفصال الحياة الاجتماعية للرجل والمرأة، انفصال لعالمين لا يعرفون عن بعضهم الكثير تحصل هذه المشكلات. على زوجك أن يفهم أن أن كرامته في بيته، واحترامه في بيته، والحب الذي يبحث عنه في بيته، وكل ما هو خارجه هو وهم. على زوجك أن يعرف أن لديه بنات، سيكبرون، وسيتعلمون، وسيتزوجون وينجبون، وسيصبح جدا، فهل سيكون عندها قادرا أن يكون جدا وأبا محترما ناضجا قادرا على تقديم النصح لبناته في حال واجهن نفس المشكلات التي يواجهها هو وزوجته (أمهم) الآن...عليك أن تواجههيه بهذه الحقائق، وليس بملاحقته بتفاصيله التافهة. عليه أن يعرف أن المسؤولية هي سمة الرجال. هذه المواجهة بالمنطق سوف تحقق لك نتائج، لاْنك قد اكتشفت فيه أشياء أكبر من الخيانات، فما الخيانات إلا نتيجة لضعف في نضجه وارتقاؤه لمستوى الرجال المسؤولين. أدعو لك بالتوفيق في مساعيك لحماية عائلتك.

من الصعب البقاء على هذا الحال! حاولي ان تكلميه بهدوء او تستعيني بأحد من اهلك واهله ليصلح بينكما. افهمي منه اسباب تصرفاته وأبدي رغبه إصلاح الامور بينكما. لقد تأخرت في معالجة الامر فاستفحل في الخيانه واللامبالاة لكن مازال بالإمكان عمل شيئ. اولا اسألي نفسك هل تريدين الطلاق؟ هل انت قادرة على أعاله نفسك وماذا سيكون مصير بناتك؟ ان كان بالإمكان ان تستقلي بهن ولَك القدرة على تأمين معيشتكن او الحصول منه على المال الكافي وتأمين عيشة كريمة ففكري في هذا الخيار. اما اذا لم يكن بالإمكان ذلك، فالافضل ان تبقي في بيتك وتربي اطفالك ولكن اهتمي بحياتك ونفسك ولا تجعليه مصدر سعادتك ولربما يهديه الله ويعود الى رشده.

يا ابنتي لنرجع خطوة للوراء قبل الخيانة.. غالبا وهي قاعدة رغم شواذها الرجل لا يترك بيته ويسعى وراء أخرى الا ان كان هناك ما ينقصه. لا يكفي انك بالبيت. لم يجد معك ما يريد من الزواج. اضافة لما هو واضح انك كثيرة الزن والأسئلة يبدو انك لم تقدمي له حقه. عليك بمراجعة نفسك وكوني صادقة مع نفسك واكتشفي اوجه التقصير التي منك. واعملي على حلها بنفسك او بمساعدة احد.. ونحن بالخدمة... وان شاء الله ستجدين نتيجة. الرجل يحتاج الى محبة وراعية وثقة وليس تحقيق وشك ومتابعة. هل يعقل ان مكالمة مع اخرى تاخذك منه بالساعات وانت معه بالبيت. لا بد من وجود شيء ناقص. تحدثي معه واخبريه مشاعرك. واعرفي ماذا يزعجه منك. ولماذا يذهب لغيرك. دعيه يصرح لك وحاولي ان تحققي مطلبه. اما ان فعلت هذا ولم يقتنع نصيحتي واحدة من اثنتين لك اتركي له البنات وعودي لبيت اهلك. وخليه يحوس بالعيال ويتلخبط كيانه وان سالوك قولي لهم السالفة كلها .. وخليه يستحي من افعاله. وهذه تحتاج الى جرأة وبعذا تقطعي عليه طريق الزواج لان لا امراة ترضا برجل معه 3 بنات فتفشلين خططه. او تقبلين ان يبقى عليك والبنات في البيت ويصرف عليك وهو حر في زواجه من ثانية. وفي جميع الاحوال اياك ان تتركي البيت مع البنات وتذهبي لبيت اهلك. لان هذا ما يريده.

5 شهر

السلام عليكم ربما اقول ان اجبر على الزواج منك وانه لا يحبك ولا يشعر معك بالراحة النفسية فحاولي ان تجذبيه اليك بالكلام الطيب وان تتزيني له وان تتحاوري معه عن الاشياء التي يريدها ويرغب فيها حاولي ان تفهمي سبب نفوره منك وان تحاولي ان تتجني ما يكره توكلي على الله وابدئي في محاورته وان لم تجدي اذن صاغية حاولي ان تكتبي له رسالة تشرحي له فيها عن حاكما وعن حزنك وعن رغبتك في اسعاده وتوفير له كل ما يحب والله ولي التوفيق


4 شهر

لا حول ولا قوة الا بالله أسال الله العظيم الحليم ان يفرج همي وهم امي شعوركم واحد


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه