السؤال

قبل 1 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ينفق راتبي ويخبأ ماله لنفسه

انا امراة عندى ٢٨ سنة ،متزوجة من سنة وجوزى بياخد مرتبى كله منى ويدينى مصروفى وهو معاه مرتب كبير بيحوشه كله وبيصرف علينا من مرتبى .المشكلة انه ضحك عليا فى اول الجواز وقالى انه مديون فانا وافقت اديه المرتب بس بعدين عرفت انه كداب وانه بيحوشه.انا مش قادرة اصدق انه كذب عليا و خدعنى .انصحونى اعمل ايه انا مش بنام من التفكير.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بالطبع يجب ان تتوقفي عن اعطاءه راتبك فورًا، ودعيه يتحمل مسؤوليتك ومسؤولية البيت. وقولي له انك ساعدتيه بما فيه الكفاية وانه الان عليك ان تأخذي حصة من راتبك تكون لك لتوفريها لحاجتك الشخصية وهو مسؤول عن كل ما في البيت من مسؤولية. وان رفض قولي له سأترك العمل، وان شعرت ان ردة فعله سلبية اعلمي انه انسان مادي ويريد راتبك فقط، فتصرفي معه وفقا لذلك. تحدثي مع اهله ومع اهلك ان الرجل هو القوام في البيت والمسؤول عنه. لا تخافي وكوني قوية، مالك حقك لاشخصي في الشرع لا يجوز للرجل أخذ اي قرش من مال المرأة بدون رضاها، فانت لا تخالفين الشرع ان قررت عدم اعطاءه اي قرش من مالك. ولكن تحدثي معه بهدوء ومحبة وحزم.

قبل 1 شهر

انا اعانى نفس مشكلتك مع زوجى المادى فهو ياخذ راتبى ايضا ولا يعطينى الى الجزء القليل وما يكفى لسد احتياجاتى حاولت معه كتير وعملت مشاكل حتى وصلت الامور بينا الى الطلاق وعلى الفاضى ما غير سلوكه معى

قبل 1 شهر

من البدايه خليك قويه وما تعطيه راتبك لو عصب وزعل انتي ماسويتي شي يغضب الله اللي قاعد ياخذ شي مو من حقهو كلها كم شهر وبيتعود

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه