السؤال

قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

ابني بطيء التعلم

طفلي الوحيد عمره 8 سنوات يعاني من مشكلة بطيء التعلم وهذا ينعكس سلبا على تفاعله مع زملائه في الفصل الدراسي.وهذه المشكلة في الحقيقة لاحظتها عليه مبكرا حتى قبل دخوله المدرسة وظننت في اول الامر انه يعاني من مرض التوحد وعندما راجعت فيه اطباء اخصائيون اكدوا لي انه طبيعي جدا ولا يعاني من مرض التوحد إلا انه يحتاج لعناية اكبر من اجل تعلميه.وفي المدرسة صرت انسق مع معلماته وابذل معه مجهودا كبيرا في البيت إلا انه لا يزال يعاني من بطء التعلم.ما هي نصيحتكم لي لأساعده على التخلص من هذه المشكلة؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل لديه اهتمامات اخرى تشتت تفكيره وذهنه. هل المشكلة في قلة التركيز وفرط الحركة والنشاط،،،حاولي ان تجدي المشكله هل هو انخفاض في نسبة الذكاء يجب معرفة السبب ولكن هناك مدارس خاصة لبطيء التعلم كما هناك دورات ميسرة لهم ممكن ان تحضريها معه وتتعلمي منها كيفية التعامل معه وتدريسه. ،،، استخدمي اكثر من حاسة اي السمع والنظر والالوان واللمس ووساءل الايضاح حتى تبقى المعلومات في ذهنه

قبل 1 سنة

اذا كان المشكلة حقيقية و تحتاج الى عناية خاصة جدا و ليس فقط زيادة الاهتمام منك او من المعلمات انا انصحك بأن تضعيه في مارس خاصة للذين يعانون من بطئ التعلم .. و انشاءالله رح يتحسن

قبل 1 سنة

أعاني نفس المشكلة مع ابنتي لكن أقمت لهاادورات تعليميه بطريقة تيسير التعليم في أحد العيادات والحمد لله الآن أفضل بكثير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه