السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

الدراسه بالنسبه لاهلي امر تافه و مستقبلي يضيع

تخرجت من الثانوي بمعدل جدا ضعيف لان ما كان عندي طموح ولا رغبه لي بالدراسة مع ان اخر سنه لي جبت معدل ١٠٠٪‏ في الصف ١٠ الا ان من الصف ١ الى ١٠ يعتبر تهيئ للصف ١١ و ١٢ المهمين في هذي الفتره فقدت تركيزي على الدراسه كون اهلي ناجحين بمهنتهم لأن ما استعملوا شهادتهم الدراسه بل موهبتهم و الدراسi بالنسبة لاهلي امر تافه وربوني على هذا الامر ومشيت عليه الا ان انا شخص مالي هدف بالحياه ما عندي موهبه ولا تواصل مع المجتمع!! حالياً انا ادرس بالجامعه بتخصص ديانه وفلسفه ولا عاجبتني لان المواد الدينيه كثيره وصعبه وشهادتي الثانويه فقط تقبل هالتخصص لان غير مقبول بالمجتمع. اذا تخرجت من هذي الشهاده مش حستفيد منها بالبته! بعد سنتين بتخرج و الوظيفه بهالشهاده غير مقبوله فكرت ادرس دبلوم و لغات لان في الاونه الاخيره اتضح لي ميولي بالأغلب احب السفر و تاريخ و الحضارات القديمه و الجديده الا ان مافي تخصص لهذا الموضوع و صعب ألقى وظيفه فيها. كل احتاجه هو اعرف تخصصات و الدراسات فكرت اروح لايف كوتشينق لكن مافي ببلدي احتاج شخص يدلني على دراسه تامن لي مستقبلي و اكون سعيده بيها. مجرد تراودني كوابيس اني اتخرج وأكون بلا مستقبل تخنقني مش عارفه اصرف على نفسي منين! انصحني ايش ادرس دبلومات ولغات تفيد؟ انا مستقبلي ضايع لان مالي خبره بالحياه وايش التخصصات و الوظائف ):

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي انت من تصنعين مستقبلك، وليس بالضرورة لان والديك نجحا بدون شهادة ان تتكرر التجربة. ثم ان الدراسة لتطوير ثقافتك ومعارفك. انصحك بأن تنهي دراستك الجامعية في التخصص الذي انتِ فيه الان لأنك قطعت نصف الطريق، ويمكنك ان تعملي معلمة مثلًا في الموضوع. أو في رياض الأطفال ان كنت تحبين الاطفال. يمكنك ان تتابعي دراستك في الادراة مثلا. يمكنك ان تفتحي عمل خاص بك في اي أمر تحبينه. ويمكنك ان تختاري اي دورة تحصلين منها على شهادة مثل دراسة اللغات في مراكز دراسة اللغات. بعد الانتهاء من البكالوريوس يمكنك ان تعملي على دراسة اي موضوع اخر بتخصص وقد تكملين فيه دراسات عليا. فكري بالاعمال التي تحبين ان تمارسيها، لا في الهوايات التي تحبين. وممكن يكون لديك عمل وهواية مساندة لترفع مستوى ثقافتك. ولكن الشهادة سلاح ويجب التسلح بها.

العلم مهم جدا في تكوين مستقبل وتفكير الانسان واختيار الفرص ومعامله الناس . كل ذلك واكثر يكتسبه اي شخص يتعلم فلا جدل في ضرورة استمرار تحصيلك العلمي اي كان. تستطيع ان تختار تخصصا اخر اذا كنت لا تجد نفسك في المجال الذي اخترته . في مجالك الادبي تستطيع اختيار مهنه التعليم فهي رساله انسانيه مهمه وتجد دائما وظيفه مناسبه او تتجه للتعليم الفندقي او العلوم التربويه ، التمريض. التخصصات كثيره ، المهم الحصول على شهاده جامعيه ايا كانت فقد تعمل لاحقا في مجال مختلف عن تخصصك المهم ان تحصل على شهاده جامعيه . اكمل دراستك فلا شيء يمنع من ذلك ، قد يكون اهلك وفقوا بعمل دون تعليم ولكن قد لاينطبق ذلك عليك وقد لاتجد اي عمل لاحقا بدون شهاده .

7 شهر

مشاكل النفسيه و مخاوفي اللانهائية هي بسبب معدلي الثانوي لانه منخفض جداً كان ٧٢.٧٢ ٪‏ من قسم علوم الطبيعيه وهذا المعدل سيّء الغايه بسبب معدلي واجهت مشاكل نفسي انقلب جسديه. انا شبه ضائع لاني اعرف اذا تخرجت من هذا التخصص لن يفيدني لانه ديني وليس علمي. للاسف أقيم في مدينه لا يتوفر الأطباء النفسينين احتاج من يخبرني ما هو المستقبل الذي سوف ألاقيه وليس لدي خبره في الحياة لاني أقيم في مدينه لا يسكنها الكثير من الناس احيانا اعتقد مشاكل هذي لا تصلح لطبيب نفسي وهذي احيانا الذي يردعني للذهاب اليهم اذا سمحت لي الفرصه وإذا ذهبت لا أستطيع اخباره بمشاكلي الحقيقيه اشعر انه يستهزاء بي ويخبرني ان مشاكلي الدراسية و المستقبليه ليست من شائنة


قبل 7 شهر

الي صار صار .. و التخصص الي انت درسته حصل و درسته و اصبح واقع لا يمكن تغيره .. المثل يقلك حب ما تفعل لتفعل ما تحب .. افعل الي مفروض عليك الان و افعل الي انت ترغبه بعده و لا تخلي احد او شيء يوقفك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه