السؤال

قبل 5 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

عرض علي الدكتور بعثه دراسيه مجانية ولكن ..!!!

عرض علي الدكتور بعثه دراسيه مجانية  ولكن ..!!!

السلام عليكم انا طالب جامعي باقي لي سنتين واخلص البكلوريوس عرض علي أحد الدكاترة عرض جدي و قلي انا عندي علاقات ممتازة مع الصين و راح أمن لك بعثة دراسية مجانية لك ولابني و راح اخذ فيها راتب شهري 500 دولار وكل التكاليف تتحملها البعثة و اتعلم فيها لغة صينية واقدر اشتغل من الصين و افك تجارة البعثة راح توفر لي تسهلي وتفك اشياء كثيرة لمستقبلي . المشكلة لها قسمين القسم الاول اني اكبر أولاد العائلة وما عندي اخوان صبيان كلهن بنات و الوالد ماسك البيت كله و هو اللي يتعب وشايل كل الشغل لاني بمدينة ثانية عنهم بحكم الجامعة المهم كنا متفقين اني اول ما اتخرج اساعده و اشتغل . والقسم الثاني اني احب بنت و ناوي اخطبها قبل ما اتخرج من الجامعة هي اكبر من بالسن ب 4 سنين وكمان قلت لها اني اول ما اخلص بكلوريس اشتغل ونعمل تجهيزات الزواج كاملة . فما أعرف هل اكلم ابي بموضوع البعثة اما لا ونفس الشيء لحبيبتي لانه لو قبلتها ما راح اقدر اعمل لها عرس راح يكون شيء بسيط و بعدها نسافر فشو رأيكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بالطبع يا ولدي كلم ابوك واخبره عن البعثة وعليك بها، هذه فرصة لا تصح لك مرتين، وستدرس وترفع من مستوى أدائك وتحسن وضعك والراتب الذي تأخذه يكفيك وأكثر للصرف عليك، الى مرحلة انتهاء دراستك مما سيفتح لك مجال كبير أمامك وفرص افضل. وانت اصلا خارج المدينة التي بها أهلك لذا لن يضر لو اكملت دراستك مباشرة وتعود بوضع افضل بكثير. أما بالنسبة للفتاة فالحب يعوض، ويمكنها ان تنتظرك ان رغبت بك، ولكن لا تفقد فرصة في حياتك لأجل فتاة.

5 شهر

رأي سديد


طبعا يا صديقي عليك أن تقبل البعثة فهي باب للمستقبل والنجاح بإذن الله. أما أبوك واهلك فبستطيعون تكمله حياتهم ببعدك فأنت لست المسؤول عنهم لغاية الآن وهم بخير. أما بالنسبه للفتاة فاعط نفسك فرصه للتعلم والعمل قليلا قبل تحمل المسؤوليه والارتباط، ولكني اسمعك تذكر موضوع السن في الموضوع فهل يؤثر عليك أنها أكبر منك ب 4أعوام، أو هل يضايقك الموضوع وانت لا تعلم لأنه لو لم يكن يعني لك لما ذكرته، افحص نفسك صديقي وفكر بهدوء وتسلسل ولا تستعجل بأمور حياتك كثيرا ،ضع أولوياتك ما هي : التعلم والتطور حتى تفتح لك أبواب النجاح والعمل. 2- مساعده والدك في المصروف وحمل مسؤوليه العائله. 3-الارتباط بالفتاه التي تحبها والزواج منها الآن وهل أستطيع مساعده والدي والإنتاج اذا تزوجت الآن.

5 شهر

انا احب الفتاة و اريد الارتباط ونحن مع بعض منذ سنة كاملة لكن المشكلة لو ارتبطنا قبل البعثة فسوف تضطر الفتاة للتخلي عن حلمها بزفاف كبير . و اذا قررت انتظاري فقد نتزوج وهي في عمر 31 سنة موضوع العمر يقلقني من ناحية الأولاد فأخشى ان لا تستطيع الانجاب او نحظى بولد واحد فقط .


5 شهر

انت لا تحدد الخلفه الله الذي يحددها ولو بتحبك ستصبر وتوافقك ولا تقف عثره بحياتك اتكل على الله فرصه ستندم لو فقدتها


5 شهر

اخي الزفاف ليس هو المهم بل ان تعيشو بسلام تزوجوا قبل البعتة واذهب معها وعيشو حياتكم في هناء وبعد ان تصلح الاوضاع قومو بحفلة كبيرة تفرحو بعد ان تلد لك وتعوض لها ما فات


5 شهر

ارى ان تتكلم مع الاسرة في موضوع البعثة وكذالك تتكلم مع الزوجة المستقبلية ولا اعتقد ان الرد سيكون سلبي لانك لن تتخلى عنهم بل ستسافر لتوفير لقمة العيش وتحسين المستوى المادي ولا انصحك بالزواج والسفر لانك ستجد نفسك مسؤولة عن اسرة وانت في بداية المشوار حيث يجب ان تكون مركزا على العمل لان في الخارج لا يسمحون بالخطأ او التهاون او حتى التاخير فارجو ان تتعقل ولا تستعجل الامور سافر لمدة سنة اعمل فيها بجد وبعد ذالك فكر بالزواج يمكنك ان تخطب البنت ليطمئن قلبك عليها وتسافر وتجتهد وتركز على العمل دون ان تنسي ارسال معونة لابيك ودمت ولدا بارا وزوج تمسك بالله فلن تخيب ابدا


5 شهر

لو فعلا تحبك هتعمل أي شيء وهي مبسوطه وهتتنازل عن أي مظاهر ف سبيل انك تكون معاها


5 شهر

أحسنت


قبل 5 شهر

لا زيادة على تعليق الاخوان ... هذ ي فرصة ثمينة رح تتحسف اذا راحت عنك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه