السؤال

قبل 1 سنة (7 اجابه)
7 اجابه

اعاني من الخجل الشديد وضعف الشخصية

انا شاب ابلغ من العمر 23 سنة عاطل عن العمل بعد تخرجي من الجامعة قبل سنة واعاني من مشكلة كانت ولا تزال معي ولم تنجح سنوات الجامعة في معالجتها وهي مشكلة ضعف الشخصية.والمشكلة الأكثر تعقيدا بالنسبة لي انني لا استطيع ان اكون موقفا او رأيا خاصا بي واشعر انني اشبه بـ"الإمعة" فأنا اتبع كل رأي أسمعه ولا أستطيع الحديث امام مجموعة من الناس حتى ولو كان عددهم قليلا.قيل لي أن هذه المشكلة هي الخجل الشديد الذي يصل الى حد الخجل المرضي، ولكنني اعتقد انني اعاني من مشكلة مركبة هي الخجل الشديد وضعف الشخصية معا.ارجوكم افيدوني في تشخيص حالتي فا هي علامات ضعف الشخصية وكيف يمكنني معالجتها والتخلص منها فانا حتى لا استطيع البحث عن عمل وفي الفترة الأخيرة صرت اميل إلى الإنطواء وعدم الاختلاط بالناس.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تتكون الشخصية المؤثرةلوحدها انها بناء يجب ان تسعى لبناءه وصيانته وترميمه لكي يكون في احسن صورة وافضل طريقة هي بالمطالعة كل كتاب تقراه يختصر الطريقلانه يعطيك خبرة الاخرين ويصقل شخصيتك ولا يكفي المطالعة بل التفكر به ومناقشته مع نفسك ومالذي احببته فيه ولم تحبه لتتكون اراءك وشخصيتك التي تتميز بها مع الناس وتكون لك افكارك ،،،،لا تكون في المجتمع مجرد مستمع ناقش الامر بينك وبين نفسك وضع له راي اواطار من تجاربك الخاصة لكي توضحه للاخرين وبما انك الان بلاعمل استغل هذه الفرصة لزيادة معلوماتك وخبرتك واعمل اعمال تطوعية لتزداد ثقتك وتتحسن طريقة تعاملك ،،اما مجرد الانعزال والاعتكاف وقتل الوقت فلن تفيدك في شيء. لاتهرب

قبل 1 سنة

حاول انك تلاقي شغل لانو ممكن الشغل راح يخليك تندمج مع الناس وشخصيتك راح تقوى .

قبل 1 سنة

حاول ان تستشير طبيب بخصوص هذا الموضوع .. الطبيب سوف يبين لك نقاط القوة عندك كي تظهرها و سوف يبين لك نقاط الضعف حتى تخفيها .. سوف ايضا تقوم ببعض التمارين الاجتماعية التي قد تساعدت على التغلب على خجلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه