السؤال

قبل 8 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كيف ارجع ثقتي بالآخرين

سلام انا فتاة ابلغ 21سنة احببت شخص لحط الجنون تقت فيه من دايما بيوعدني انو يجي يخطبني بص في الاخير كتشفت انو بيكدب .مشكلة اني فقدت ثقتي في كل شئ وكرهت نفسي مابعرف كيف ارجع ثقتي ابدئ حياتي من جديد ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، 1. قصتك تتكرر كل يوم مع الاف الفتيات، لا تحزني ولا تلقي بالا لذلك. طبعا هي تجربة مؤلمة وصعبة لكن انظري اليها كمجرد تجربة تتعلمين منها حتى لا تتورطي في المستقبل مع شخص مماثل. 2. أنت في مقتبل العمر ولا زلت تحتاجين لكثير من الخبرة في الحية والتجارب كي تحمي نفسك من الأشخاص الاستغلالين والكاذبين. 3. كوني سعيدة لانك اكتشفت كذبك وافتحي صفحة جديدة في حياتك، اهتمي بنفسك وبتعليمك او عملك، تعرفي الى أناس جدد واستمتعي بحياتك، تعلمي شيئا جديدا ، تطوعي، مارسي الرياضة، كلها أشياء تجدد حياتك فقومي بها. 4. أخيرا، تذكري ان الناس ليسوا متشابهين ولا يمكنك تعميم الكذب على الجميع، ثقي بالناس ولكن كوني واعية ومتيقظة اين تضعين ثقتك ومع الأيام ستكسبين خبرة في الحياة والتعاطي مع الناس.

قبل 8 شهر

ضعي سجل إمتنان ذاتي. إستبدلي تلك الأفكار السلبية بأخرى إيجابية. كل ليلة، اكتبي ثلاثة أشياء نجحت في تحقيقها أثناء اليوم، مثل مقابلة عمل أو جدول لخسارة الوزن. صفِ الدور الذي لعبه وحقق نتائج إيجابية. بهذه الطريقة، ستتعرفي على النواحي الإيجابية في حياتك. عززي مزاجك الجيد وإرفعي إحترامك لذاتك. أظهرت الدراسات بأن التمرين المعتدل يمكن أن يكون فعالا بقدر أدوية تحسين المزاج. كمية الاندروفين التي تنتج عندما يبدأ قلبك بالنبض يرفع المزاج الجيد. التمارين الرياضية، خصوصا قرب الماء – شاطئ، نافورة أو بركة ماء، -- يزيد من الدافع العقلي. وفقا لدراسة صدرت عام 2010 من جامعة إسيكس في إنجلترا عن زيادة الثقة بالنفس، قومي بعمل سلسلة من تمارين الكثافة العالية -- الوثب، الركض بخطوات عالية، الهرولة. هذا التمرين ليس مفيدا لحرق الدهون فقط، بل ويساعد وظيفة الدماغ، ويجعلك أكثر إنتاجا خلال اليوم وأقل تعرضا للتوتر. تخلصي من السموم في حقيبة غذائك. الطعام الجاهز ووجبات الطعام المصنعة من قسم الأطعمة المجمدة غداء سهل، لكنها مليئة بالصوديوم والمحليات والإضافات التي يمكن أن تزيد وزنك وتجعلك تبدو منهكا. أعد ترتيب حقيبة غذائك أو اختياراتك وحاول تناول المزيد من الأسماك، الحبوب والخضار والفواكه الطازجة. وجدت دراسة إسترالية بأن النساء اللاتي يأكلن أطعمة مغذية لا يصبن بالكآبة. إخرجي الفنان الداخلي وإحترامي ذاتك. استعيدي روحك المبدعة وانغمسي في هوايات تحبينها وتجعلك تشعرين بالتحسن حول نفسك وحياتك بشكل عام. حتى الاستماع للقليل من الموسيقى الهادئة يمكن أن تساعد على التخفيف من أعراض الربو والكآبة. الصحة الطبيعية والعقلية القوية أفضل أساس يمكن أن تبني للثقة بالنفس القوية.

قبل 8 شهر

عزيزتي , أعيدي التخطيط لحياتك وتناسي أمر ذلك الشخص , تعلّمي اكثر , وابني علاقاتٍ جديدة مع من هم حولك , وانشغلي بكل نافع ستتناسي أمره ,وستكوني بخير بإذن الله .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه