السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

اخاف من الفراق فابتعدت عن الناس

انا مشكلتي أنه خسرت أمي ماتت وانا طفلة وكنت متعلقة فيها كتير صرت أخاف احكي مع الناس او احب حد مشان ما يموت بس كان جدي يعوض مكان أمي وكان بالنسبة الي كل اشي بس اتوفى قبل سنتين 😢 وانا بعدت عن كل الناس مشان مايموتو ويتركوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

خسارة احد الوالدين قد تؤدي الى فقدان الحس بالامان والاحساس ان الدنيا خذلتك ولكن كونك تجاوزت هذه المرحلة بوجود الجد تعني انك انسانة قوية من الداخل وقادرة على التجاوز والبدء من جديد. ،،،طبعا من الضروري ان نحزن على المتوفي والا لايكون شيء طبيعي ان لا نحزن والحزن المفروض لا يتجاوز ثلاثة اشهر ثم يخف والا سيصبح مؤذيا لذلك علينا تقبل البيئة من غير وجوده والاحتفاظ بذكراه طيبة وحلوة في نفوسنا والدعاء له وضروري جدا الاختلاط والاندماج ثانية حتى لا ندخل في طور الاكتئاب،،،اذا كنت تحبي الوالدة والجد انطلقي وعيشي حياتك وشبابك واسعدي والرضا والتقبل من الله

قبل 7 شهر

التغلب على الحزن وتخطى جميع مراحله بسلام شىء مهم للعودة للحياة الطبيعية بأقل الخسائر الممكنة، خاصة اذا كان هذا الحزن نتيجة وفاة شخص قريب منك، عليك أن تعيش وقت الحزن الطبيعى الذى جعله الله سبحانه وتعالى لتخرج جميع المشاعر ثم تتقبلها وتتقبل موت الشخص المتوفى، لتتمكن من تكمله حياتك الطبيعية ووضع الشخص المتوفى فى الذاكرة ولكن دون التاثير السلبى على الحياة، بعض الأشخاص يدعون إلى العمل بسرعة لتخفيف الأعراض الجسدية من الألم والحزن ونحن نتوقع أن نشعر على نحو أفضل في غضون دقائق. يعيش هؤلاء الأشخاص كما نفعل في ثقافة عدم وجود تسامح مع الألم من أي نوع - وخاصة العذاب الجسدي والنفسي والاجتماعي والروحي من الحزن - فلا عجب أن الناس الذين يشعرون ب الحزن يشعروا بأنهم غير طبيعين عندما لا يستطيعون التوقف عن آلامهم والشعور بالحزن. والذى يرغب في مساعدة نفسه لتخطى مرحلة الحزن بسلام، لديه عدة مهام هي: 1- قبول واقع الخسارة. 2- العمل للتغلب على آلام الحزن. 3- التكيف مع البيئة الحالية التي لا يوجد فيها المتوفى. 4- نقل المتوفى عاطفيا فى اللاوعى واستيعاب وفاته تماما ثم المضي قدما في الحياة.

قبل 7 شهر

بنتي لو كل شخص عزيز توفي و دفنا نفسنا وراه ترا ما يضل احد على هذه الارض... تعوذي من الشيطان و عيشي لحظات حياتك و ابحثي عن الاشياء الجميله في كل شيء .. ترا والدتك و جدك رحمه الله عليهم ما يرضيهم حالتك .. ترضي تزعلينهم ؟؟؟؟؟

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه