السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

انا شاب عمري 21 سنه و لكني حساس جدا

السلام عليكم , انا شاب عمري 21 سنه حياتي ممتازه من كل النواحي ولله الحمد والنعمه لكن اللي مكدر عليها الحساسيه النفسيه الزائده , انا حساس بدرجه لا تتصورونها وبسبب هالحساسيه كرهت اني اطلع كثير واتجنب الحوارات اللي مالها فايده وخسرت كثير من العلاقات بسبب هالشيء فمثلا لو واحد قالي كلمه طقطقه او استهبال او اي كان قصده فيها تضضيق نفسي واشيلها في قلبي كثير ويجيني اكتئاب وحزن من هالكلمه او التصرف اللي ممكن اي واحد يحسبه تصرف عادي جدا وينساه في ثواني ,, لكن انا اظل اتذكر هالكلمه لوقت طويل وحياتي تصير كئيبه و كلها ضيقه نفس عكس اللي قبل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الناس يختلفون بطباعهم فمنهم من لا يفكر بكلامه ومنهم المتحفظ وهكذا، لا بد ان تدرب نفسك على التعاطي مع كل فئات الناس وأخذ ما تريد وترك الكلام الذي لا يعجبك دون الاكتراث له. غدا عندما تعمل، ستضطر الى التعامل مع انواع مختلفة من الناس ولن تستطيع قطع علاقتك بمن لا يعجبك كلامه! انصحك ان تتطور قدرات التواصل لديك، التحق بدورات مختصة واقرا كتب تطوير الذات ولا تنسى الرياضة.

قبل 7 شهر

اخي ليش مازم حالك بالتفكير السئ الكتير يجب ان تقتنع ان هذا الكلام مزح

قبل 7 شهر

تعريف الحساسيه الزائده الحساسيه الشديده هى التأثر الشديد بمواقف عاديه قد لا يعبأ بها الاخرون. فربما يقول لك شخص كلمه بسيطه لا يعنى بها أى سوء فتظل حزينا لايام او ربما يحدث موقف بسيط لا يؤثر فى الشخص الطبيعى فيجعلك حزينا لفتره طويله. اذا كنت تشك فى أنك شديد الحساسيه ايضاهذه خطوات ستساعدك في التخلص من الحساسية الزائدة التي افسدت حياة الكثير منا... ـ الدعاء ( ربنا و لاتجعل في قلوبنا غلا للذين ءامنوا). 2 ـ صيام ثلاثة ايام من كل شهر تذهب وغر الصدر 3 ـ تأكد - تأكدي أن :الخطأ جزء من بشريتنا ومن لايخطئ فمن المؤكد أنه لايعمل ولايعيش على كوكبنا فالكمال لله وحده. 4 ـ اقلع عن وضع اهداف وتصميم مشاريع لاتناسب وضعك وقدراتك وامكانياتك 5 ـ لاتهتم للصغائر فالحياة قصيرة 6 ـ تقديم حسن الظن ونزاهة الراي في كل من تقابل الا من يجب الحذر منه ( احسن الظن بالناس كانهم كلهم خير واعمل لنفسك كانه لاخير في الناس ) العقاد 7 ـ اكسب الجدال باجتنابه 8 ـ اعظم علاج لثورة الغضب.... تأجيله 9 ـ لاتتكلف الا بقدر... كن تلقائيا قدر المستطاع 10 ـ الاعتدال في التعبير عن العواطف : استخدم طريقة الحيادية للنظرللامور بعقلانية فهذة الطريقة ستخفف من ثورة الانفعالات والافراط فيها 11 ـ المجاملة بحدود 12 ـ لانشدان لرضا الاخرين 13 ـ لا للاعجاب والانبهار بالاخرين 14 ـ غير اللغة والمفردات القوية الى خفيفة مثال : من : هذا كذب ـــ الى : هذا غير صحيح 15 ـ اعادة التركيز السريع والايجابي اثناء كل تحسس سلبي 16 ـ استبدل الافكار السلبية بايجابية فورا 17 ـ عند توارد الافكار السلبية لاتمنحها طاقة تجعلك تتفاعل معها ذهنيا وجسديا فستذهب فورا 18 ـ اذا كنت في حالة ضعف وارهاق لاتحاول التفكير بل قم بالاسترخاء وان لم تستطع ففكر في الصحة والقوة 19 ـ تقبل النقد واسخدم طريقة المجاراة المستقبلية : تخيل تجاوزك لموقف ناقد بسيط 21 مرة وخلال يومين ثم انتقل لموقف اصعب قليلا ثم طبق ماتخيلته في كل موقف يواجهك 20 ـ اسخدم تقنية الحرية النفسية لكل ماتتحسس منه وقم بازالته 21 ـ ابحث عن البيئة الايجابية المحفزة 22 ـ الانشغال بتحقيق الأهداف يبعدك عن المشكلات 23 ـ تيقن : (القدر نظام محكم ) ما أصابك لم يكن ليخطئك 24 ـ أفضل علاج للانتقام : دفع نفسك للنجاح 25 ـ اعمل من مبدأ : اقتسام الكعكة (أريد الخير لي ولك) 26 ـ أنا مختلف بتفكيري.. أسلوبي.. ظروفي ــــ لا.. للمقارنة 27 ـالتسامح نصف السعادة وأعلى مراتب القوة 28 ـ من يخشى أن يتألم سيتألم مما يخشى 29 ـ الذات السلبية في الإنسان هي التي تغضب وتأخذ بالثأر وتعاقب بينما الطبيعة الحقيقية للإنسان هي النقاء وسماحة النفس والصفاء والتسامح 30 ـ قاعدة : معاملة الله لك كمعاملتك للناس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه