السؤال

قبل 5 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

طفولتي عبارة عن اهانات من مدرستي

سلام مشكلتي اني كنت اعاني من اهانات شديدة ومستمرة من مدرستي من كانت طفولة والآن هاي إهانات أصبحت عاقبة ع حياتي أصبحت اعاني من رهاب اجتماعي بسبب إهانات لان مدرستي كسرت ثقتي بنفسي بسبب الإهانات الشديدة ومستمرة والآن كرهت نفسي وكرهت حياتي وكرهت جدا المدرسة وكرهت الماضي صح هو ماضي لكن مش قادرة انسی الماضي نفسيتي كتير تعبت من بعد هذا الشي أصبحت ابكي ع ايه شي واللوم نفسي ع كل شيء وأصبحت ضعيف الشخصية كتير شو اعمل كيف انسی الإهانات وسوال ثاني هل اسامح مدرستي إلى اذيتني كتير بصراحة انا سامحتها لكن قلب لا يريد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احيانا الماضي يكون مؤلما جدا واحيانا الحاضر يكون مؤلما واحيانا نحن نعاني من اشياء معينة ونضخم الماضي او الاسباب لنجد سببا لحالتنا وقد لا يكون هو السبب قد تكوني تعانين من الاكتءاب وتظني انه المدرسة والماضي،، ممكن ان تعيدي صياغة الماضي وقد تجدين ان له اسبابا او فواءد معينة او قد تجدي انك فقط تركزي على السيء ولا تذكري الجيد هناك طرق لتعليمك كيف التعامل مع الماضي وكيفية حل مشاكله ولكنه يحتاج الى معالج نفسي او معالج بالبرمجة اللغوية العصبية ليدربك ويحتاج الى عدة جلسات

كم عمرك الان ياابنتي، سامح الله مدرستك فقد المتك كثيرا. الان انت كبرت وتركت المدرسة وصرت اكثر نضجا وثقة بنفسك، انسي مافات وتطلعي الى مستقبلك، شاركي بنشاطات مختلفة اجتماعية ورياضية وثقافية فكلها تقوي مهاراتك في التواصل مع الناس وثقتك بنفسك.

قبل 5 شهر

كثير من تعرضو لتنمر في طفولتهم من أصدقائهم أو حتى مدرسيهم، والكثيرمنهم صار له عقدة نفسية ومنهم من انتحر ، أذا اردت بداية جديدة لحياتك أنسى الماضي بكل تفاصيله أنسى الاهانة والسب والشتم اسحقي ذاكرتك المؤلمة أشغلي نفسك في الوقت الفراغ بالمطالعة أو الكتابة أو ممارسة الرياضة المهم لا تتركي نفسك عرضة للفراغ وتذكر الماضي الاليم . أمضى قدما وجدد حياتك بالامل والحب، عزز ثقتك بنفسك من خلال مشاركة في نوادي ثقافية وغيرها من أعمال الابداعية.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه