السؤال

قبل 11 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

محامية لكنني أخاف و اتوتر

اصبحت محامية لكني اواجه مشكلة لم تكن تظهر لي من قبل انا شخصية ودودة واجتماعية ومشاغبة لكني لما دخلت المحاماة اول مرافعتي امتلكني الرعب والخوف والتأتأة والتعرق وتلعثم كلامي بعد ان وجهت لي القاضية ملاحظة ذهبت الافكار ونسيت مااقول اسبوع بعد ذلك اصبت بااكتئاب لدرجة البكاء لم اتصور نفسي في هذا الموقف ومنذ سنة لم اجرأ على المرافعة اغيثوني انه مستقبلي المهني ....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ومن الأمور الأخرى الهامة هي كتابة الأفكار الرئيسية على بطاقات، وترقيم هذه البطاقات والاحتفاظ بها معك في أثناء الالقاء، فتساعدك من القاء لمحة سريعة على الكلمات المفتاحية أن تعرفي الفكرة العامة.

ومن الأمور التي تساعد على التفوق في تقديم العروض، التدريب، ويجب أن يتم التدريب على الإلقاء امام عدد من الأشخاص مثل الأصدقاء والأهل، والتدريب بشكل مستمر، أنا شخصيًا كنت اتدرب وانا أقود السيارة حتى اتخلص من لحظة اختفاء المعلومات، Balnk moment وهي التي مررت بها عندما نسيت كل الأفكار. فكنت أردد ما اريد أن أقوله بعد أن أكون قد كتبته بفقرات متتالية صحيحة، واطبع الورقة بخط كبير نوعًا ما واحتفظ بها بجانبي في السيارة، واعمل على اشغال نفسي طوال الوقت بالتدرّب على الإلقاء، وقد ساعدني هذا كثيرًا على التركيز والتذكّر.

من النصائح الهامة لا تعطي فرصة لأحد أن يعلم بقلقك، ومن الأمور المساعدة على تقليل التوتر الثقة بالنفس (التفكير الإيجابي)، تخيّل النجاح، تذكر أشياء جيدة، التنفس بشكل صحيح، ويجب الحذر من اللعب بالساعة، أو بالقلم أو المسبحة، أو الاستناد على المنصة، أو تعديل النظارة مراراً ، أو عض الشفاه وهذه إشارات واضحة تدل على التوتر. عليك بمراقبة نفسك وملاحظة إن كانت أي من الصفات أعلاه موجودة عندك ورصدها لتبدأي عملية التخلص منها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه