السؤال

h
قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ليش نحلم ونحقق اهداف واخر حياتنا الموت

السلام عليكم ، لو سمحت ساعدني انا حياتي تغيرت ١٨٠ درجة فجأة بدون انذار كنت بعزيمة وجتني زي القشعريره بجسمي اول مره تجيني وهديت نفسي قلت عادي بعدها رجعت البيت وبعدها بيوم جاني صداع براسي واكتئاب شديد ما احس لا بسعادة ولا اي مخلوق كنت احب اجلس لحالي واهرب من الناس ! وانا قبل عكس كذا ماشاءالله وبعد الصداع والاكتئاب جان ضعف بالنظر فجأة وبعدها يجيني وسواس المرض السرطان والموت ، وجتني كتمه شديدة بصدري ل ايام جدا احس مافي نفس واذا جلست مع احد وتكلم عن فلان مات او جاه مرض مستحيل اجلس لازم اقوم ما احب اسمع كذا والان صرت عادي اخالط الناس بس للحين هاجس الموت والسرطان فبالي وانو ليش نحلم ونحقق اهدافنا بالحياة ونهايتنا موت لدرجة اذا صار فيه ورقه وقلم مستحيل اكتب فيه اخاف اموت ويشوفون اللي كتبته يعني ما احب يكون لي اثر بأي مكان واذا جلست اقول هذي اهر جلسة لي بالدنيا دخيلك ساعدني ليه تغيرت فجأة ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تستطيعين ان تعودي كما كنت ، ساعدي نفسك للتخلص من هذه الأفكار والاوهام .تأكدي اولا بعد زيارتك للطبيب من خليك من اي مرض عضوي واذا كنت بصحبه جيده ابدأي التغيير . لا تحصري تفكيرك في نفسك فقط وفي صحتك بعد ان اطمأنيت انك معافاه ولا تشغلي بالك اكثر من اللازم بامور الصحه منتقله من مرض الى اخر . يكون علاجك عن طريق توجيه اهتمامك من الذات الى مجالات اخرى . تفاعلي مع المجتمع حولك ولا تبقي وحيده مع افكارك السوداويه ، مارسي الرياضه كالمشي مثلا، ابحثي عن عمل يشغلك من هوايه او اي مهنه تستطيعين بها نسيان هذه الأفكار . اما تفكيرك المستمر في الموت فنقول لك خلق الله الحياه وخلق لها نهايه ، فالموت مكتوب على كل البشر ولا احد منا يحبه ولكنه امر مقدر . حاولي ان تطرحي هذه الأفكار من ذهنك وركزي على الحياه ، قد تحتاجين الى طبيب نفسي اذا لم تستطيعي التخلص من هذا الخوف فيساعدك في جلسات نفسيه وادويه مناسبه . تسلحي باراده قويه واصرار واستثمري وقتك باشياء مفيدة وأبتعدي عن الانفعالات ورفهي عن نفسك ، اخرجي الى الطبيعه وجددي في حياتك ، صديقات جدد ، زياره أماكن جديده ، اهتمام بنفسك وتغيير في الشكل . واستحْدِثي نشاطات اجتماعيه جديده في حياتك ، كل ذلك يساعدك مزاجك وحالتك الذهنية وستشعرين بحال افضل ان شاء الله.

الواضح انها بدايات اكتئاب الذي غير نمط حياتك ووضع امام عينيك كل تفكير وتوقع سلبي لان الاكتئاب يظهر احيانا بطرق ملتوية قد لا ندركها ومادامه في بداياته يفضل معالجته حاولي جلسة او جلستان مع المعالج النفسي بالعلاج المعرفي السلركي فان وجدت فرقا استمري وان لا راجعي الطبيب النفسي واخذ العلاج لانه في بداياته قد لا نحتاج الى علاج طويل اي سنة او اثنتان والعلاج سهل ولا خوف منه لا تخيفك الشاءعات لان العلاج فقط لتعويض الحسد من الهرمون الذي يفتقده فهو مرض كاي مرض

قبل 2 شهر

الخوف من الموت شىء طبيعى وفطرى فى الانسان ولكن لا تسمحى لهذا الخوف ان يستحوذ على تفكيرك حاولى ان تتناسيه ويجب ان تؤمنى ان الاعمار بيد الله تقربى الى الله فهو حسبك وتوكلى عليه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه