السؤال

قبل 8 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

هل أسامح والدي

انا شاب  عربي مقيم في  دبي اخر العشرينات، ابي لم يكن اب جيد، امي الزوجة الثانية وايضا تزوج عليها وتركنا والان يعيش مع زوجته الجديدة في بلد اخر، ما جعلني اتحمل المسؤولية باكرا كوني اكبر اخوتي، لم اكمل دراستي الجامعية وعملت باكثر من وظيفة، عانيت من الانطوائية وازداد وزني كثيرا، الان تحسن عملي وتركت العائلة للعمل في دولة اخرى، المشكلة ان انطوائيتي استمرت واشعر اني لا استطيع مسامحة والدي ابدا وافضل ان اذهب للعمل ثم اعود الى المنزل بدون عقد اي صداقات، ايضا انا مدمن على السوشال ميديا، اعجب احيانا بفتيات اعرفهم عبر اصدقاء او على الفيسبوك لكني نسيت تماما كيف اتحدث مع فتيات كما اني اخاف ان تظهر عقدي ومشاكلي امامهم وتهتز صورتي، ماذا افعل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا عليك تحمل مسؤولية انطواءك ولا تسقطها على الظروف لذلك عليك ان تغير من نفسك انت وتبدا بالخروج والاختلاط في البداية يكون الامر صعبا عليك لانك غير متعود عليه وبمرور الوقت ستتعود عليها وشيء جيد انك بدات بالتواصل الالكتروني ولكن يجب ان تجرب نفسك في الحقيقة فكيف تعرف نفسك اذا لم تجرب

قبل 8 شهر

أخي ,زياد سلامُ الله عليك , قد نمرّ بظروف صعبة في الحياة , لكن لا يجوز لنا أن نقفَ عندها وتجعلنا ندمر نفسياتنا وطموحاتنا ونتناسى أنَّ الله تعالى قد ابتلانا بهذه الظروف ليرى أنصبر؟ أم نشكر؟ لذا ما دامك الآن قد استطعت أن تعمل وتسعى في سبيل رزقك فأخرجْ نفسك من هذا الحزن وهذه الكآبة , وحاولْ مسامحة أبيك حتّى تؤجرَ من الله تعالى , "ألّا تحبونَ أن يغفرَ اللهُ لكُم"؟

قبل 8 شهر

لا ضرر من زيارة طبيب نفسي و استشارتو حتى يشرف بشكل مباشر على حالتك .. ما دمت تعمل و تخرج للعمل فان موضوعك سهل باذن الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه