السؤال

قبل 1 سنة (7 اجابه)
7 اجابه

خجول جدا لدرجة المرض

السلام عليكم انا شاب عمري 39 سنة اعاني بما يسمى بالخجل الاجتماعي لدرجة كيرة جدا جعلتني في عزلة عن الاخرين  لدرجة اني ما ازور احد من اقاربي او اشاركهم افراحهم او احزانهم و لا اقوم باي واجب الا اذا تم الاصرار علي من احد اقاربي او اصدقائي و طلعنا مجتمعين مع ذلك يبقى الشعور بالضيق و التعرق و الخجل من تواجدي بين جمع من الناس و اشعر بان الجميع يراقبني . هذا الشيء بدأ يؤثر على حياتي الزوجية و بدأت اشعر بزوجتي التي تغيرت نظرتها لي للاسواء لدرجة اني استحي احط عيني بعينها عندما تسالني ليه ما اطلع من البيت و انه ما ضل عندي اصحاب يحبو  يتصلو حتى فيني من كثرة اعتذاراتي . فما ادري شنو اسوي حتى اطلع من هالدوامة الي عايش فيها .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نحن ندرس ونتعلم ونتوظف ونجيد عملنا ولكن لا احد يعلمنا كيف نعيش ماذا نقول في المواقف المعينة كيف نتواصل كيف نبارك في المواقف الاجتماعيةوكيف نحن ملزمون ببعض المواقف اي ان نجيد التواصل الاجتماعي. عليك ان تكون مهيا وليس كسولا لاي وقت ومناسبة من ناحية المظهر والنظافة والملابس المناسبة. عليك ان تهتم بموضوع تحبه وتفهمه جيدا او اكثر حتى تستطع الحديث فيه وتشويق الاخرين. اهتم بلعبة على النت او العاب المنضدة كالدومينو وغيرها لتسهل التواصل اقرا الروايات والقصص البسيطة حتى لا تظن نفسك جاهلا بما يجري حولك مما يسبب لك القلق من المجتمع. حتى لو كنت انطواءيا بطبعك فانت قادر على التغيير من اجل نفسك واهلك وحتى الانطواءي يحتاج للخروج على الاقل مرة في الاسبوع. بعض ادوية القلق وتحت اشراف الطبيب تساعدك ايضا

قبل 1 سنة

هي الثقة بالنفس وتعزيز ثقتك بنفس بالنظر لنفسك بإيجابية وعدم التركيز بسلبياتك ولا تعتقد أنك لوحدك في مشاكلك كثير منا يخفي عيوبه وانت كن كذلك وانظر للحياة وبنفسك بايجابية وأحمد الله دائما وتذكر أن هناك أسوأ منك حالا صحة ومالا وأسرة.

قبل 1 سنة

علاجك مو بسهل و لكن لازم تواجه حالك هل راح تبقى على هالحالة الى الابد.؟؟؟؟؟؟؟ و شو النتائج اللي راح تواجها مستقبلا .. اخرج من القوقعة اللي عايش فيها حاول التواجد مع اصدقائك و مو من الضروري تسولف مع الناس في البداية مرة على مرة بتاخذ على الجو و تصير تحب الطلعات و التواجد خارج البيت و بالاخر مرتك راح تطلب الطلاق لانوطلعاتك كثيرة هههههههههههههه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه